-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوهمته بتمكينه من مبلغ معتبر بالدولار بتواطؤ افارقة

أندونيسية مقيمة ببريطانيا تحتال على مواطن بتلمسان وتسلبه أمواله

الشروق
  • 5151
  • 5
أندونيسية مقيمة ببريطانيا تحتال على مواطن بتلمسان وتسلبه أمواله
أرشيف

تمكن، قبل يومين، عناصر الفرقة الجنائية، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، لأمن ولاية تلمسان، من توقيف مهاجر يحمل الجنسية المالية، في قضية نصب واحتيال، راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 47 سنة، من بلدية الحناية بولاية تلمسان، في قضية كشفت عن تورط الموقوف في تزوير العملة.
وفي التفاصيل، كان الضحية، قد تقدّم بشكوى إلى مصالح الأمن، بعد تفطنه في آخر لحظة لعملية احتيال، حيث جاء في إفادته التي قدّمها لدى إيداعه للشكوى، أنه تعرف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بفتاة قدّمت نفسها على أنها مسلمة من اندونيسيا، تقيم ببريطانيا، وتمتلك هناك جمعية خيرية لمساعدة الفقراء عبر العالم، وبعد أن توطّدت علاقتها بالضحية، عرضت عليه مساعدتها من أجل القيام بأعمال خيرية على مستوى الجزائر من خلال مساعدتها في إدخال صندوق فولاذي يحمل أموالا من عملة الدولار الأمريكي إلى أرض الوطن، من أجل توزيعها على العائلات المعوزة، وأغرته بالحصول على ما نسبته 30 بالمائة من أموال الصندوق، وهو الأمر الذي وافق عليه الضحية، الذي ربطته الفتاة عبر الهاتف بمهاجرين إفريقيين يقيمان بالتراب الوطني، وهما اللذان سلباه مبلغ 25 مليون سنتيم، من أجل تغطية نفقات وصول الصندوق من بريطانيا، قبل أن يلتقي بعدها بأحدهما على مستوى ولاية وهران، أين وجده حاملا للصندوق الفولاذي وعرض عليه توصيله إلى مقر إقامته بولاية تلمسان مقابل مبلغ مالي يقدر بأربعة ملايين سنتيم، وبعد موافقته، وتسليمه المبلغ المتفق عليه، وعقب وصولهما إلى ولاية تلمسان، اتصل المهاجر الإفريقي بصديق آخر له، واتفق على الالتقاء معه على مستوى بلدية الرّمشي، بحجة أن مفتاح الصندوق بحوزته لتتواصل فصول المسرحية، حيث رافق الضحية النصّاب إلى مقر سكنه بالحناية، أين دخل معه بحجة فتح الصندوق الحديدي، وحينها اكتشف الضحية أنه خسر مدّخراته بأكملها، ووقع فريسة لنصّابين ومحتالين، ليترك الإفريقي داخل مسكنه ويخرج على جناح السرعة لتبليغ مصالح الأمن، التي تنقلت على الفور إلى منزل الضحية، أين أوقفت المتهم المالي الذي يقيم بمنطقة برج الكيفان، وجاء إلى تلمسان على متن سيارة من نوع “طويوطا ياريس” تابعة لإحدى وكالات كراء السيارات.
ولدى تفتيشه، عثر بحوزته على حقيبة مغلقة بمفتاح، بعد فتحا عثر على الصندوق الفولاذي الذي كان يحتوي على مساحيق وأوراق شفافة وأوراق من الألمنيوم، و15 حزمة لأوراق خضراء ومبلغ 05 ملايين سنتيم مزورة، ليتم توقيفه وتقديمه أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الرّمشي الذي أمر بإيداعه الحبس بالمؤسسة العقابية بالرّمشي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ملاحظ

    جهل الناس و راء وقوعهم في سذاجات. الظاهر ان الافريقيين أصبحوا أكثر ذكاءا من الجزائريين. هذا ما أنتجته المؤسسة الجزائرية التي تكون و تنمي الذكاء عند مواطنيها.

  • كريم

    مليحلو يستاهل
    رغم كل لي نقراوه على نصب الافارقة في الجرائد مزال طماعين يامنو فيهم

  • فارس ناجي

    اطردوهم لا خير فيهم.

  • samir bensalem

    سبحان الله. الأوربيون يعتنقون الاسلام في الجزائر و الحراقة الأفارقة يقومون بارتكاب كل المحرمات على أرض الجزائر بدون حياء أو خوف!!! انهم يستحقون الطرد لبلدانهم و هذا قليل فيهم.

  • بشير جديدي

    لقد قلنا لكم مرارا و تكرارا أطردوا الأفارقة كلهم و لا تتركوا منهم أحدا لأنهم أسباب كل المشاكل. كم من جزائري راح ضحية احتيال و نصب الأفارقة و لم تتخذ بلادنا قرار ترحيلهم لأوطانهم، كيف لحراق مالي أن يستقر في العاصمة و ينشط في النصب و الاحتيال من دون خوف من السلطات العمومية؟!! لقد أصبح الأمر لا يطاق و على الدولة الجزائرية أن تباشر ترحيل هؤلاء الأفارقة كلهم و بدون استثناء.