-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأتراك يسخرون مرة أخرى من لاعب جزائري

أنصار فينرباتشي يشبهون بن زية بلاعب شيلي “فاشل”

توفيق عمارة
  • 2244
  • 1
أنصار فينرباتشي يشبهون بن زية بلاعب شيلي “فاشل”
أرشيف
ياسين بن زية على يمين الصورة

تتواصل الانتقادات اللاذعة الموجهة إلى اللاعبين الجزائريين، إسلام سليماني وياسين بن زية، المحترفين بنادي فينرباتشي التركي.. فبعد أن لقبت وسائل الإعلام المحلية سليماني باللاعب الأسوإ في تاريخ النادي، جاء الدور على بن زية لاعب ليل الفرنسي المعار لنادي العاصمة إسطنبول.

حيث شبهه الأنصار ووسائل الإعلام التركية باللاعب السابق للفريق، الشيلي كلاوديو مالدونادو، الذي لعب في النادي التركي موسم 2008/2009، بحكم لعبهما في نفس المنصب، أي منصب صانع الألعاب، وكان مالدونادو لقب بتلك الفترة باللاعب “الفاشل” ولم ينجح في فرض نفسه مع فينرباتشي.

ويرى أنصار النادي التركي ووسائل الإعلام المحلية بأن بن زية لا يختلف كثيرا عن مالدونادو، ولم يقدم أي إضافة للفريق رغم الفرص الكثيرة التي منحها له الطاقم النفي، كما أنه لم ينجح في تحريك الهجوم رغم أنه استقدم إلى الفريق من أجل القيام بهذه المهمة، حيث لعب 17 مباراة دون أن يسجل أي هدف واكتفى بتقديم ثلاث تمريرات حاسمة فقط، وهو ما اعتبره الأتراك رقما ضعيفا بنسبة إلى لاعب كان الجميع ينتظر منه الكثير، علما أن اللاعب الشيلي الذي شبه به لاعب “الخضر”، لعب 27 مباراة موسم 2008/2009 لم يسجل خلالها أي هدف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة فقط، وهي كلها معطيات تزيد من متاعب لاعب أولمبيك ليون الفرنسي السابق، الذي لم يقنع في تجربته الاحترافية الجديدة بعيدا عن الدوري الفرنسي.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن رئيس فينارباتشي علي كوك، اتخذ قرارا بالحديث إلى مسؤولي نادي ليل الفرنسي قصد قطع إعارة بن زية التي كلفته 7.5 ملايين يورو، حيث استعاره العملاق التركي مع أحقية شراء عقده نهائيا في حالة تألقه، وينتهي عقد بن زية مع ليل في شهر جوان من عام 2021، لكن المشكلة تكمن في قبول إدارة ليل لهذا المقترح، وكذا مدرب الفريق كريستوف غالتيي الذي يحلّق بنادي الشمال الفرنسي في وصافة الدوري وراء باريس سان جيرمان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمزة صايفي

    لو لم يكن لاعبا محترفا فكيف تم اختياركم له من دون غيره؟ لو لم يكن لاعبا محترفا ما كان ليجلب اهتمام فريق "ليل" الفرنسي من قبل.