-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
100 فنان في الكورال لإنجاح الحدث

أوبرا عايدة تعزف لأول مرة في الجزائر بتعاون مصري

الشروق أونلاين
  • 6071
  • 0
أوبرا عايدة تعزف لأول مرة في الجزائر بتعاون مصري
لقطة من أوبرا عايدة

كشف السيد بوعزارة مدير الاوركسترا السيمفونية الوطنية بأن الجزائر ستستضيف لأول مرة “أوبرا عايدة” التي تعد من أهم العروض الاوبيرالية المصرية، وقال انه سيشترك رفقة المايسترو المصري ناير ناجي في عزف مقطوعات هامة من العرض الاوبيرالي إلى جانب ما يربو عن 100 فنان يقفون ضمن كورال ضخم لإنجاح الحدث.

  • وذكر بوعزارة في تصريح للشروق بان المايسترو المصري ناير ناجي سيصل إلى الجزائر في الثاني من ماي المقبل على ان يلتقي بالجمهور لعزف مقطوعات هامة من العرض الشهير “أوبرا عايدةرفقة الاوركسترا السيمفونية الوطنية التي ستقوي الحدث بدمج ما يفوق الـ 100 فنان يقفون في كورال ضخم، وهو الأسلوب الجماعي الذي ذكر بوعزارة بأنه سيقوي الحدث ويمتد على نغم الآلات في إيقاعات ثقيلة وقوية.
  • وقال مدير الاوركسترا الجزائرية في ذات التصريح ان العرض الذي يعود إلى المؤلف الايطالي فيردي والذي يحكي قصة مصرية يونانية عن عايدة وحبيبها راداميس ضمن قصة فرعونية خالصة، سينطلق من مسرح باشطارزي في السادس من ماي المقبل، ثم يرتحل في اليوم الموالي إلى مستغانم.
  • وقال صاحبموسيقى الشعوب” بأن الحدث الموسيقي الذي تحتضنه الجزائر لأول مرة، لن يمنع أعضاء الاوركسترا السيمفونية الوطنية التي يشرف على قيادتها، من عزف مقطوعات موسيقية من التراث الجزائري وهو ما دأبت عليه فرقته منذ بداية مشوارها مع العزف الاوركسترالي.
  • للإشارة، فإن المايسترو ناير ناجي من مواليد الإسكندرية سنة 1970 التحق بمعهد الكونسرفتوار بالإسكندرية وحصل على أعلى شهادة تخصصية للعزف على آلة البيانو من الكلية الملكية للموسيقي بلندن ومنذ عام 2004 وهو قائد زائر بأوركسترا القاهرة السيمفوني، حيث قاد الاوركسترا في أعمال بيتهوفن كما انه مؤسس وقائد كورال القاهرة الاحتفالي وسبق له المشاركة في أعمال اوركسترالية جزائرية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!