-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الواقعة استلزمت نقل الضحيتين إلى المستشفى

أولياء معارضون للإضراب يعتدون على مديرة ومعلمة بوهران

خيرة غانو
  • 2004
  • 3
أولياء معارضون للإضراب يعتدون على مديرة ومعلمة بوهران
ارشيف

أعلن رئيس المكتب الولائي لاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ـ إينباف ـ لوهران تعرض مديرة وأستاذة تعليم ابتدائي بمدرسة بادوبة محمد بمنطقة بلقايد في ولاية وهران، لاعتداء من طرف أولياء تلاميذ، استدعى نقلهما إلى المستشفى، موضحا أن خلفية هذه الحادثة لها علاقة بحركة الإضراب التي شنها الأساتذة، أمس، ولاقت اعتراضا وسط قطاع من الأولياء، عبر عنه بانتقادات شفوية قبل أن تتطور إلى عنف جسدي ثم تنتهي بتدخل مصالح الأمن والحماية المدنية.
وبحسب ذات المصدر، فإن مدرسة بادوبة محمد كانت قد عرفت كغيرها من مؤسسات التعليم الابتدائي مشاركة لـ8 أساتذة على مستواها في الإضراب الوطني الذي دعت إلى تنظيمه نقابة الإينباف بهدف انتزاع ما تعتبرها حقوقا مشروعة لعمال هذا الطور، لكنه ـ يضيف ـ أن الأمور على مستوى هذه المدرسة اتخذت منحى آخر، عندما عمد أولياء تلاميذ إلى استفزاز مضربين ومحاولة تكسير احتجاجهم، الذي قال عنه إنه استوفى كافة الإجراءات القانونية التي تقر بشرعيته، وهذا من خلال التعبير عن رفضهم اتخاذ أبنائهم رهينة بسبب موجة الاحتجاجات المتواصلة، قبل أن يعرف دخول بعض الأولياء على الخط انزلاقا تصفه النقابة بالخطير، عندما قام أحد هؤلاء بالتهجم على مديرة المؤسسة وأستاذة مضربة، حيث يشير محدثنا إلى أن تعرض الضحيتين إلى إصابات استدعت تدخل مصالح الحماية المدنية التي قامت بنقلهما إلى المستشفى، فيما تم الاستنجاد بفرقة البحث والتدخل للأمن الوطني للتحقيق في الحادث.
وقد أدان مكتب الاينباف لوهران في اتصاله بالشروق فعل الاعتداء الذي استهدف الضحيتين سالفتي الذكر، والذي قال عنه إنه بات يشكل ظاهرة خطيرة لا ينبغي مطلقا السكوت عنها، خاصة أنه تكرر في هذا الموسم الدراسي بشكل مقلق ولافت، واستهدف أساتذة في عدة مؤسسات تربوية في وهران، كما ندد بشدة أيضا بحدوث ذلك بالتزامن مع حركة الإضراب، واعتبار هذا الأخير مبررا للتطاول على أفراد من الأسرة التربوية، مطالبا الوصاية بالتدخل الحاسم والفوري لوقف هذه المهازل التي تزيد من تعفين الوضع والانتقاص من هيبة المربي والقطاع ككل، كما أعلن في ذات السياق عن قرار أساتذة المدرسة، ويتعلق الأمر بـ10 معلمات تنظيم وقفة احتجاج ضد هذا الفعل الذي يعتبرونه همجيا، وأيضا مساندة لزميلتيهن، وهذا داخل الحرم المدرسي. من جهة أخرى، اعتبر رئيس المكتب الولائي للإينباف لوهران نسبة الاستجابة لإضراب أمس عالية في صفوف الأساتذة بوهران رغم محاولات التكسير المسجلة، مصرحا ببلوغها نسبة ولائية تقدر بـ51,22 بالمائة في حدود منتصف نهار أمس. في المقابل حاولنا الاتصال بمديرية التربية لوهران حول هذا الموضوع لكننا لم نتمكن من ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • 37 سنة عمل و يحسبو لك 32 فقط !

    يا ناس يا أولياء هل الاساتذة المضربين ليس لديهم أبناء ام هم ليسو بدزائريين :؟؟؟؟؟؟ ليف يعقل ان تقتل الأب ليعيش الإبن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ابو التلاميد ميتين مغبونين بعد 32 سنة لا شعرية مليحة و لا معاملة مليحة يجي اللي كان يقري فيه يعود يأمر فيه ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!

  • boubekeur

    على الأولياء محاربة المضربين بشتى الطرق لأنهم لم يستحوا يضعوا مستقبل التلاميذ و الله غير دعاوي الشر تخرج فيكم الله لا تربحكم

  • قدور 24

    العنف لا لا ..... لكن على الاولياء طرد هؤلاء الاساتذة المضربين لان مصير ابنائنا اهم من زوج دورو انتاعهم