-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أول مجلة جزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام بجامعة الأغواط

الشريف داودي
  • 678
  • 0
أول مجلة جزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام بجامعة الأغواط
ح.م

تدعمت المكتبة الجامعية الجزائرية كما تعززت الساحة الإعلامية النخبوبة، بمولود إعلامي جديد يعنى ببحوث الرأي العام وهي أول مجلة جزائرية تهتم ببحوث الإعلام والرأي العام. تشرف على إخراجها لجنتا التحرير والقراءة إلى جانب هيئة علمية استشارية..تضم باحثين في مجال تخصصات علوم الإعلام والاتصال بينهم نصر الدين لعياضي وفضيل دليو وغيرهما من الأساتذة والباحثين من 20 دولة على غرار كندا وبريطانيا والمغرب. وقد ضم العدد الأول من مجلة “المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام” في نسخته الإلكترونية 98 صفحة.

وجاء في افتتاحية المجلة بقلم مديرها الدكتور عطاءلله طريف من جامعة عمار ثليجي بالأغواط، أن فكرة تأسيس المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام جاءت من الرؤية السديدة والمعاصرة لمتطلبات مواكبة ما يشهده العالم الحديث من تغيرات جذرية على نطاق التطوّر التكنولوجي لوسائل الإعلام والاتصال وطبيعة تأثيراتها ومخرجاتها على الجماهير وكذا درجة تطوّر المجتمعات وتغيرها السريع والمستمر. وهو ما يدل على أهمية الدور المنوط بهذه المجلة المتخصصة على اعتبارها تعنى بمجال أكاديمي خصب وتوجه بحثي متجدد تنصهر فيه الأطر النظرية مع الأطر التطبيقية في بوتقة واحدة تعكس تداعيات وتأثيرات تلك الوسائل على المجتمعات وفق ضرورة المواكبة والمسايرة الملحة للتطوّرات الحديثة لهذه الوسائل الإعلامية وتكنولوجياتها واستبعاد منطق المواجهة حاليا لعدم توفر منطق التكافؤ والجاهزية من جهة أخرى.

ويقول محرر المقدمة أننا ومن خلال هذه المجلة نقف على بعد مسافة واحدة باختلاف مستوياتنا كأكاديميين وباحثين ومعايشين لهذه التطوّرات المتسارعة لثورة الاتصال وأمام تحديات قصوى ورهانات جبارة لإعطاء الأهمية البالغة للبحوث الإعلامية والاتصالية أكثر من أي وقت مضى ورفع التحدي الشامل لسبر أغوار تلك التأثيرات اللامتناهية لهذه الوسائل، لتشخيصها والاستفادة من سيل تلك التكنولوجيا وتقديم حق الخدمة العمومية المتوازنة والمسؤولة لجماهيرنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!