-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سجّله شافعي في مرمى إيران

أوّل هدف للاعب دولي محلي منذ 5 سنوات

علي بهلولي
  • 1118
  • 2

حمل هدف المنتخب الوطني الجزائري في مرمى المنافس الإيراني بصمة محلية خالصة، حيث صنعه المدافع مختار بن موسى، وسجّله زميله بِنفس الخط فاروق شافعي.

وخسر المنتخب الوطني بِنتيجة (1-2)، في هذا اللقاء الودّي الذي أُقيمت فعّالياته مساء الثلاثاء الماضي، بِمدينة غراتس النمساوية.

وهزّ “الخضر” شباك الإيرانيين في الدقيقة الـ 56 (شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه)، بِرأسية محكمة من المدافع فاروق شافعي (الصورة المدرجة أعلاه، يسارا)، بعد تنفيذ مخالفة حرّة مباشرة بِإتقان من زميله بِنفس الخط مختار بن موسى.

وأصبح شافعي أوّل لاعب محلي يُسجل هدفا لِمصلحة المنتخب الوطني، منذ ما يُقارب 5 سنوات. وبِالضبط لمّا أمضى المهاجم إسلام سليماني ثنائية في مرمى المضيف البنيني (3-1)، في الـ 19 من جوان 2013، ضمن إطار تصفيات مونديال البرازيل 2014 (شريط الفيديو الثاني والأخير المُرفق أدناه). وحينها كان سليماني يرتدي زيّ شباب بلوزداد، وعلى وشك الإنتقال إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وإذا كان شافعي قد شارك أساسيا وخاض كامل أطوار هذه المباراة التحضيرية ضد إيران، فإن بن موسى دخل في الدقيقة الـ 33، بديلا لِزميله صانع الألعاب سفيان هني.

وتمكّن شافعي من تسجيل أوّل هدف دولي له مع “محاربي الصحراء” بعد خوضه 5 مقابلات دولية منذ عام 2015. بينما شارك بن موسى في ثالث مباراة دولية له مع “الخضر” منذ عام 2012.

وشارك شافعي هذا الموسم في 20 مباراة مع اتحاد العاصمة، من أصل 23 مواجهة في البطولة الوطنية. خاضها كلها أساسيا، وسجّل 3 أهداف. في حين شارك بن موسى مع نفس الفريق في 20 مباراة، خاض مها 16 مواجهة أساسيا، وهزّ الشباك مرّتين.

ويرتبط فاروق شافعي (27 سنة) ومختار بن موسى (31 سنة) مع نادي “سوسطارة”، بِعقد تنقضي مدّته صيف 2019 لِكليهما.

https://www.youtube.com/watch?v=IaxtoBH84CI

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Lille

    شافعي لم يسجل الهدف بل الهدف هو الذي سجله الكرة اصطدمت برأسه

  • كريمو

    و هل نسيتم هدف جابو ضد الأامان؟؟؟