-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إتحاد البليدة 2 – شباب بلوزداد 0 : الشباب ضحية مدربه بلعياشي

الشروق أونلاين
  • 1597
  • 0
إتحاد البليدة 2 – شباب بلوزداد 0 : الشباب ضحية مدربه بلعياشي

سوء البرمجة والحكم بنوزة توقفت مسيرة شباب بلوزداد في كأس الجمهورية في الدور ربع النهائي لما أقصاه اتحاد البليدة في ملعب بجاية، أول أمس الخميس، في مباراة ظهر فيها الاتحاد أفضل من الشباب من كل الجوانب، وفاز عليه بالأداء والنتيجة، تداول على تسجيل هدفي مدينة الورود ديس “33” برأسية محكمة على أثر مخالفة نفذها بن عيادة من الجهة اليسرى للحارس أوسرير، وزواني بضربة جزاء “90 + 4″ بعد عرقلة ربيح من طرف كابري داخل منطقة الشباب.مسيرو وأنصار الشباب لم يهضموا الإقصاء والوجه الشاحب لفريقهم وراحوا يبررون الأسباب، متهمين لجنة البرمجة والحكم بنوزة ومدرب الفريق نجم الدين بلعياشي” فالذين تحاملوا على الرابطة الوطنية برروا فشل فريقهم أمام البليدة بتأثر التشكيلة للتغييرات المتتالية للمعلب الذي يحتضن المباراة، وبالتالي لم يحضّر الشباب جيدا لموعد أول أمس الخميس.

والذين وجهوا أصابع الاتهام لطاقم التحكيم، عبّروا عن استيائهم من بنوزة بإلقاء اللوم عليه أثناء المباراة وفي غرف حفظ الملابس، وآخرون كشفوا لـ “الشروق اليومي” أن فريقهم لم يفعل أي شيء فوق الميدان للعودة إلى العاصمة بتأشيرة التأهل، كاشفين ملاحظات مؤسسة وقفنا علينا من خلال أداء تشكيلة العقيبة، وهي أن بلعياشي فشل فشلا ذريعا في الخطة التي اعتمدها ولم يحسن اختيار العناصر المؤهلة للعب، من ذلك أنه أقحم في التشكيلة المدافع واسطي في آخر لحظة بإيعاز من بعض المسيرين بدلا من كابري الذي كان جاهزا للعب فكان مردود واسطي هزيلا إذ ظهر عليه نقص التحضير البدني والنفسي ما جعله يقع في أخطاء لا يرتكبها المبتدئون خاصة في اللقطة التي كلفته البطاقة الحمراء لما راوغه شهلول “25” متوجها نحو المرمى وارتكب عليه واسطي العرقلة بمسكه من القميص وإسقاطه.

طرد واسطي منح البليدة التفوق العددي وساعدهم على فرض ضغط مستمر في منطقة الشباب تكلل بهدف رائع أمضاه ديس. غير أن الروح القتالية التي واصلت بها تشكيلة مواسة اللعب حالت دون تمكن مكحوت “د53” وأيت وعمر “د90” من هزّ شباك وضاح. مقابل هذا، خلق هجوم البليدة عدة فرص جاءت على إثر واحدة منها ضربة جزاء التي عمّق بها الفارق زواني رضا، لينتهي اللقاء بتأهل مستحق للبليدة.

بلعياشي: اللاعبون لم يحترموا تعليماتي

خلقنا بعض الفرص في المرحلة الأولى إلا أن نقص الفعالية الهجومية لفريقي حالت دون الوصول إلى هزّ شباك المنافس، ثم إن عناصري لم تحترم تعليماتي التكتيكية وخروج واسطي أثّر بشكل مباشر على مردود دفعاعنا. في المرحلة الثانية ورغم النقص العددي كدنا نصل إلى هزّ شباك المنافس في أكثر من محاولة لكن ذلك لم يحدث. البليدة يستحق التأهل وأتمنى للبليدة النجاح في الأدوار القادمة.

مواسة: ضيعنا الضربة القاضية في الشوط الأول

ترجمنا رغبتنا في التأهل على ميدان ملعب بجاية بالضغط المستمر الذي فرضناه على المنافس والفرص الكثيرة التي خلقناها والتي لو أحسن المهاجمون استغلالها لقتلنا المباراة في الشوط الأول بأزيد من ثلاثة أهداف، بغض النظر عن الهدفين والتأهل. لست مقتنعا بمردود الخط الأمامي وبالمناسبة أقول إن من يعتبر نفسه مهاجما أفضل من الآخرين وخارقا للعادة لم يفعل شيئا اليوم “يقصد ربما شهلول الذي حدثت له معه عدة خلافات” وكأن مواسة أقحمه رغما عنه. صراحة أشعر بتأنيب الضمير لأني قصرت في حق مهاجمين شبان في التشكيلة. عن التأهل أنا سعيد به على غرار كل عشاق الفريق. الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي “القبائل ـ سطيف ـ المولودية” كلها تحصلت على كؤوس إلا البليدة، فلم لا يكون هذا الموسم موسم تتويج البليدة بأول كأس في تاريخ الفريق.

أصداء

** بلعياشي غير مرغوب فيه في بلوزداد، الكلام لشخص رافق الفريق إلى بجاية دون أن يكشف عن هويته، لما تحدثنا معه في غرف تبديل الملابس بعد المباراة غير بعيد عن مسؤولي بلوزداد، كشف محدثنا بأن أيام بلعياشي معدودة وأن الطاقم الإداري بصدد البحث عن مدرب آخر للموسم القادم.

** في تصريح لـ “الشروق اليومي” لم ينف كمال مواسة رغبة منادي في تعيينه مدربا جديدا لاتحاد عنابة. وقال مواسة حاليا أنا مركز على مستقبل البليدة في الكأس وحلمي أن ننهي الموسم بإهداء البليدة كأس الجزائر لأول مرة في تاريخ الفريق، ثم ليس من عادتي أن أتحدث عن اتصالات الفرق الأخرى وهي أصلا كثيرة وأنا موظف في فريق آخر، لكن هذا لا يمنعني من القول إن منادي عرض علي الفكرة وعنابة فريق مسقط رأسي، فلم لا أكون مدربا للاتحاد الموسم القادم أو ربما في بلوزداد من يدري.

** تنقل مهاجم شبيبة بجاية، كريم ابراهيم شاوش، أول أمس الخميس في حدود منتصف النهار إلى فندق ثابت مقر إقامة شباب بلوزداد وحتى إن كشف شاوش لـ “الشروق اليومي” لما التقينا به في الفندق بأنه قام بزيارة مجاملة فقط للوفد البلوزدادي، إلا أن مصدرنا أكد بأن ذات اللاعب التقى بمسيري بلوزداد وعرضوا عليه للمرة الثانية فكرة اللعب في فريقهم الموسم القادم وأن شاوش أعطى الموافقة المبدئية.

م. علي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!