-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتحاد التجار أرجعها الى قرارات الحكومة

إتحاد التجار: الأسعار انخفضت بـ8 بالمائة تجنبا لأي انزلاق اجتماعي

الشروق أونلاين
  • 1570
  • 1
إتحاد التجار: الأسعار انخفضت بـ8 بالمائة تجنبا لأي انزلاق اجتماعي

وصلت نسبة حركية الأسعار في السوق الجزائرية خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر جانفي إلى 8 بالمائة، بينما تم تسجيل انخفاض في أسعار العديد من المواد من بينها الحبوب، العجائن، الألبسة والمواد الكهرومنزلية، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار أكثر خلال شهر فيفري المقبل.

  • وقد اتخذت الحكومة جملة من الإجراءات من اجل المساهمة في خفض الأسعار واستقرارها بالأسواق من بينها تلك المتعلقة بتخفيض هامش الربح ومحاربة المضاربة والاحتكار، لامتصاص غضب الشارع خوفا من حدوث أي انزلاقات اجتماعية او تجنبا لتكرار الأحداث التي شهدتها العديد من ولايات الوطن بداية السنة الحالية. 
  • وحسب الناطق الرسمي لاتحاد التجار والحرفين “الحاج الطاهر بولنوار” في اتصال مع “الشروق” فقد سجل الاتحاد خلال الأسبوعين الأخيرين استقرارا في أسعار بعض المواد الغذائية وانخفاض الأسعار في مواد أخرى مقارنة  بالأسابيع الماضية وصلت نسبته إلى 8 بالمائة.
  • وأرجع ذات المتحدث الانخفاض إلى الإجراءات الجديدة التي أقرتها الحكومة ووزارة التجارة بالإضافة إلى ارتفاع المنافسة بين المتعاملين الاقتصاديين، خاصة فيما يتعلق بمادتي السكر والزيت والتي دفعت بالعديد من المستوردين للرفع من كمية استيراد المواد الغذائية الأكثر طلبا.
  • ومن جهة أخرى، قال ذات المتحدث أن أسعار الحبوب والعجائن شهدت هي الأخرى استقرارا وانخفاضا نسبيا، حيث انخفض سعر الفاصولياء الجافة من 120 دينار الى 110 دينار، بينما وصل سعر العدس ما بين 110 الى 110.5 دينار بعد أن كان يتجاوز 120.5 دينار سابقا، في الوقت الذي انخفض فيه سعر الحمص إلى 130 دينار بعد ان تجاوزت 140 دينار، وقدرت نسبة انخفاض العجائن إلى 10 بالمائة خلال الفترة الأخيرة، حيث أصبحت أسعارها لا تتجاوز 60 دينارا في المحلات التجارية بعد أن فاقت أسعارها 70 دينارا سابقا.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    اي اااااااي