-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعترافات مثيرة لتائب سلم نفسه في برج منايل يوم العيد تكشف

إحباط مخطط تفجيرات انتحارية في ذكرى 11 ديسمبر

الشروق أونلاين
  • 12945
  • 0
إحباط مخطط تفجيرات انتحارية في ذكرى 11 ديسمبر
اعتداء القاعدة على مقر المجلس الدستوري في 11 ديسمبر 2007

نجحت مصالح الأمن المختصة في توجيه ضربة الأقوى من نوعها للتنظيم الإرهابي الذي يسمي نفسه “الجماعة السلفية للدعوة والقتال” من خلال الحصول على كل المعلومات المتعلقة بمخطط تفجيرات انتحارية كان التنظيم الإرهابي يعد لتنفيذها في 11 ديسمبر المقبل من خلال اعترافات تائب سلم نفسه يوم العيد بناء على اتصالات سابقة. التائب كان بحوزته سلاح من نوع “كلاشينكوف” وخريطة تواجد الكازمات وورشات صناعة المتفجرات على مستوى ولاية بومرداس.

  • مداهمات ليلية بناء على خريطة ورشات صناعة المتفجرات والكازمات
  • سلم التائب “ب.ا” الذي لا يتجاوز عمره 30 سنة نفسه لمصالح الأمن الذي التحق بتنظيم درودكال الإرهابي قبل سنتين صبيحة العيد لمصالح الأمن المختصة في برج منايل بولاية بومرداس بعد سلسة اتصالات سرية سبقت ذلك وتقرر نزوله يوم العيد وتقديم كل ما بحوزته من معلومات حول مخططات العمل الإرهابي في بومرداس ومناطق أخرى كان تنظيم درودكال يحضر لتنفيذها في ذكرى 11 ديسمبر أي غدا الخميس مثلما أدلى به التائب في اعترافاته.
  • وقدم التائب لمصالح الأمن كل المعلومات المتعلقة بخريطة تواجد عشرات الكازمات وورشات صناعة المتفجرات على مستوى ولاية بومرداس حسبما جمعه من معلومات طيلة العامين الماضيين اللذين كان فيهما ضمن صفوف التنظيم الإرهابي.
  • وتمت في مرحلة أولى حسب مصادر “الشروق” بين ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بناء على المعلومات المحصل عليها شن مداهمات مفاجئة للاماكن التي كشف عنها التائب، ليتم العثور على عدة كازمات لتخزين المؤونة من مواد غذائية وألبسة وأموال يرجح أنها سلبت من العزل في حواجز مزيفة والأسلحة والذخيرة، ولا تزال عمليات التمشيط والمداهمات متواصلة عبر إقليم ولاية بومرداس التي قدم التائب خرائط تواجدها بدقة تقول مصادرالشروق“.
  • وإن كان الإرهابيون المتواجدون بتلك الكازمات قد لاذوا بالفرار قبل وصول قوات الأمن، فإنه قد تم اكتشاف عدة كازمات حسب دليل المعلومات الذي قدمه التائب والموجود بحوزة مصالح الأمن، هذه الأخيرة باغتت بناء على الدليل ورشات لصناعة المتفجرات وتفخيخ السيارات والأحزمة الناسفة.
  •  وحسب مصادر “الشروق” فإن الورشات التي تم اقتحامها كانت مجهزة بوسائل ومواد صناعة المتفجرات من أسمدة وعقاقير ومواد كيماوية منها الجاهزة ومنها التي كانت في طريقها للتحضير، وقد تم حجز كل المواد التي عثر عليها وتجري تحقيقات معمقة بناء على مواد حجزت بتلك الورشات تعتبر دليلا قويا لتحديد مصادر التزود بها ومسارات نقلها.
  • ومن بين أهم ما تحصلت عليه مصالح الأمن من خلال التائب الذي كان يحضر لتسليم نفسه منذ مدة من خلال اتصالات سرية هو مخطط تفجيرات انتحارية كان تنظيم درودكال الدموي يعد لتنفيذها، وإن تحفظت مصادر الشروق عن ذكر الأماكن التي كانت مستهدفة لأن الأمر لا يزال قيد التحقيق غير أنها حصلت على معلومات هامة بخصوص التفجيرات المحتملة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!