-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حتى لا يطغى الملل ويسود الروتين

إذا أردت زواجك يدوم حاورها كل يوم!

نادية شريف
  • 7239
  • 19
إذا أردت زواجك يدوم حاورها كل يوم!
ح.م

أيام الزواج الأولى.. أسئلة محيرة تحوم حولها ولا مجيب لها غير الصمت.. أزواج كثر انفصلوا روحيا وحصل التباعد بينهم واعتلت الجفوة عرش مشاعرهم، وهم لا يعرفون سببا لما يحصل معهم سوى أن الحياة الزوجية مملة وبمرور الوقت تصير روتينية وبلا طعم!

إذا سألت أحدهم عن الأيام الخوالي، تنهد بعمق وراح يسرد عليك روعة الماضي الجميل المليء بالحب والأشواق.. أيام كانت الزوجة فاتنة ومثيرة، والزوج رومانسي وشاعري، فآه ما أجملها من أيام وما أحلاها من ليال لو كانت فرحتها تبقى مدى العمر، لكن وعلى ما يبدو دوام الحال من المحال و “الدايم ربي”..

الزوجة تضع ملابس النوم المريحة والمغرية في قائمة الممنوعات وتبدأ تدريجيا في التخلي عنها إلى أن تصل مرحلة النوم بثوبها الذي ارتدته طوال اليوم أو طيلة أيام، والزوج يدخل إلى المنزل متعبا فينام بعرقه وبالغبار العالق على ملابسه !!!

الزوجة تهمل شكلها ومظهرها وتترك مساحيق التجميل تفسد وتتعفن دون أن تستعملها، والزوج ينعقد لسانه ويصبح عاجزا عن قول الكلمات العذبة التي تبهجها وتزيد من همّتها!!!

الزوجة الرقيقة الهادئة قد تتحول بفعل الظروف القاسية والمشاكل المتراكمة إلى إنسانة عصبية لا تعرف لغة أخرى غير الصراخ، والزوج الحاني قد يصبح وحشا كاسرا لا يعرف غير السبّ أو الضرب!!!

كل هذا وأكثر يدعونا للتساؤل: لم يحصل هذا بين الأزواج ومن السبب، الزوجة التي تنشغل عن زوجها بأطفالها؟ أم الزوج الزوج الذي ينشغل عن زوجته بالمغريات الخارجية؟؟؟.. لم تضعف الإرادة وتتحجر القلوب وتضيع العواطف الصادقة مع خبر كان؟ وهل هناك علاقة أجمل وأطهر من علاقة الزوجين ببعضهما؟؟؟

إن علاقة بدأت بالحب والرغبة بين مخلوقين أفضى كل منهما للآخر وربط مصيره بمصيره، من المفروض أن تكون علاقة شراكة لا معركة.. علاقة متينة كعلاقة الروح بالجسد، مستحيل انفصالهما لأنهما يشكلان قيمة الحياة ومعنى الصمود، وكذلك الزوجين يشكلان روعة الإحساس وسر الوجود..

لقد خلق الله الذكر والأنثى لتعمير الأرض حتى يرثها ومن عليها، والأكيد أن العشرة بين الأزواج لن تستمر إلا بالصبر والتضحية والحب الكبير، فحين يفضل كل طرف شريكه على نفسه يصبح بإمكانه العطاء بلا حساب، وتصبح أيام الزواج الأولى أياما خالدة مدى العمر وليس مجرد ذكريات هاربة من دفاتر النسيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • نورة

    اترباوامايدرولكمش هكدا

  • بدون اسم

    ليست الحكايات الفارغة هي من تديم الزواج ، إنما الصدق الناتج عن نبل الأخلاق الإنسانية النبيلة والتفاهم والملاءمة النسبية في وجهات النظر هذا بالنسبة للزواج السعيد أما بالنسبة لغيره فالظروف القاهرة لكلا الزوجين أو أحدهما هي من تفرض التعايش ولوفي الجحيم بسبب الضرر الأخف .

  • بدون اسم

    البشر مثله مثل كل الكائنات الحية ،ففيه صفات العصافير ،الغزال ، النمور ، قطط ، كلاب ، دجاج ، نعاج ومعيز ،أي كل الأصناف التي يمكن لأي كان ملاحظتها يوميا . الشعوب المتحضرة بفعل تحكم النخبة في تسيير امورها(العصافير،النمور،الغزلان، في حضور الكائنات الأخرى)وضعت قواعد سلوكيية لكل فئة يتعين اتباعها. فقط وجهة نظر يمكن الأستعانة بها لمن تناسبه من الشباب . حتى تنجح في حياتك عليك بالسلوك الطبيعي المتميز بالوضوح والصراحة والتحرك وفق الإمكانيات العادية دون الالتصنع (العصافير على أشكالها تقع وكذلك..) نقاوسي

  • بدون اسم

    والله انقول راك تهدر معا الحيط اقديم ( رنين النقود ولمعان الذهب واحده هو من يجعلها تنتبه ) وإلا حكاية الملابس والأعراس والزواج والطلاق وهلم جرا من التوافه . الحجز في البيت وفوائده ياوليدي . الكلب إيردو حجرة جبلية .

  • samia

    الزواج لا يدوم فالدوام لله فقط
    فبل الزواج نرسم خطط ناجحة لكي نعيش ايام وليالى سعيدة فى حضن الاخر لكن نسيا ان معضم المخططات تبقى فى الدرج ولا ترى النور ابدا اه لو نعرف فقط معنى المودة والرحمة لكان الجميع يرضى بالنصيب ويعيش بسلام
    واتمنى للجميع حياة زوجية ملؤاها المودة والرحمة

  • yezemri

    ماهذا التعبير اللغوي

  • فرح

    لكاتبة الشعر
    أراك ملهمة فقط لو ترتبي أفكارك و تعنوني قصائدك و توحدي المضمون

  • بدون اسم

    لماذا تكتب صور وعناوين

  • بدون اسم

    قصيدة اخرى
    الكاتبة نونو
    اتخبط في الظلام بين الكهوف
    اسير تبعا لمساوئ الزمن مرار ا وتكرار قواعد الاشواك والورود
    لم يساعدني انسان قط نجر اهداب اعيننا نحو المرآة من انتي
    المرآة انها تشقق زجاجي في احدى غرف فندق مهجور مسكون بالاشباح الهادئة التي لا ترد

  • بدون اسم

    قصيدة اخرى تصلح اغنية :ما اروع الندم نعم
    ما اروع الاحباط نعم
    مااروع .....الخ نعم
    نعم هي من كل النعم

  • بدون اسم

    قصيدة اخرى :لست مهمة انا
    نعم لا داعي فانني لا استغل الفرص
    لا امنح نفسي توقيت مناسب
    مخطئة غبية لا داعي للطلب فانت مرفوضة
    انحنى راسي كرست كراريسي دعوت ربي شاء ربي ان اعود
    للسهر اودع طاولة الرهان فانكشف مصيري خسران في الدنيا وهل ساعمل الاخرة الان

  • بدون اسم

    ساكتب قصيدة حزينة تحمل ورقة عليها ديبلوم
    تتخطى تلك الورقة عتبة وتعود للطرق القديمة هناك الملتوية لكنها
    لا تعرف الى الطرق الملتوية زاوية ولا ترى لها اتجاه فانتكست
    تجاو ت بعض سنوات عمري امشي بدون حذاء انقطع حذائي تدخل اخي اعطاني نقودا
    نفذت جيوبي دناننيري سيئة لا تكفيني
    عالمي خالص يجرحني نقي يفك حاجياتي اسراري ويذل انفاسي
    مختنقة ارجوك ساعدني مرة واحدة فقط

  • بدون اسم

    انا آسفة ونادمة لانني حضرت

  • بدون اسم

    اعرف انك لم تتوقع يوما ما يحدث الان لكنه حدث

  • بدون اسم

    Une journee de quoi

  • واقعية

    اكثر اسباب الطلاق و المشاكل و الممل هو غياب الحوار .

  • Anaya

    المرأة تريد من يحاورها كل يوم ولكن الرجل بطبعه لا يحب المحاوره كل يوم!!معادله صعبة وانا لم أفهم لما هذا العنوان! المهم، من الرائج أن الأشهر الأولى للزواج هي أشهر عسل ولكن الواقع غير ذلك تماما. بل العكس فالسنه الأولى للزواج عادة ما تكون أصعب فترة فإن جازت بسلام فالزواج ناجح غالبا. لأنه فيهآ يكتشف الطبع على حقيقته و بدون غشاء، يتعلم الازواج التعايش مع بعض وتقاسم حياة الطرف الآخر و يبحث كلاهما عن مكانه داخل هذا الزوج. قد يحدث تصادم واختلاف و مشاكل ويجب نوع من الليونه والذكاء لتجاوز هذه المرحله.

  • بدون اسم

    مقواها المخلوقة تزيد تك#ذب

  • بدون اسم

    المراة ضعيفة في بدنها فالدورة وحدها تتسبب لها في التقيؤ وهيجان المعدة والاسهال الخ