-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخفيض 50 بالمائة على النقل والإقامة وتسديد تكلفة الرحلات السياحية بالتقسيط

إغراءات غير مسبوقة لحث الجزائريين على السياحة بالجنوب

وهيبة سليماني
  • 2732
  • 3
إغراءات غير مسبوقة لحث الجزائريين على السياحة بالجنوب
ح.م

فتحت الوكالات السياحية مع اقتراب عطلة الشتاء واحتفالات ليلة رأس السنة، قائمة التسجيل في رحلاتها المنظمة، حيث عولت هذه المرة على أن تأخذ صحراؤنا وجبالنا الداخلية، حصة الأسد، وهذا يدخل في إطار توصيات وزارة السياحة، بأن تحمل هذه الرحلات شعار “العطلة الشتوية والصحراء والسياحة الريفية”.

وسيستفيد الجزائريون من تخفيضات في أسعار الفنادق والرحلات الجوية والبرية بنسبة 50 بالمائة، مع إعطاء فرصة اختيار المنطقة من خلال توسيع قائمة وجهات الرحلات، وفي هذا الصدد، كشف وزير السياحة، عبد القادر بن مسعود، في تصريح خاص بـ”الشروق”، على هامش الطبعة العشرين للصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر الثقافة، عن شراكة صينية جزائرية لاستقبال وفود الأسيويين السياح في الصحراء والمناطق الريفية، وهذا من خلال مشاريع تنموية تتعلق بالفندقة والهياكل والخدمات، والتكوين.

وقال الوزير، إن استراتيجية الجزائر المتعلقة بالسياحة، تهدف إلى جعل الصحراء مصدر ثروة سياحية، وأحد أساليب جلب العملة الصعبة، وذلك من خلال تسهيل التوافد على الصحراء خلال الموسم السياحي، حيث ستخفض أسعار  النقل البري والجوي، وتصل إلى 50 بالمائة ونفس نسبة التخفيض على مستوى الفنادق.

وأكد عبد القادر بن مسعود، على ضرورة مساعدة الشباب الذين يملكون وسائل نقل لتحفيزهم على مغامرات السياحة في المناطق الجبلية والصحراوية، حيث أوضح أن تطوير السياحة في بلادنا سيأخذ بعين الاهتمام الجانب الخدماتي والإنساني والمحافظة على القيم، واحترام السياح.

وأشار وزير السياحة، إلى أن السياحة في الصحراء ستحافظ على جانبها الطبيعي، بترسيخ ثقافة المبيت في الخيم، وفي العراء، والاستغناء عن الفنادق 5 نجوم.

في السياق، قال جمال نسيب رئيس المدير العام لمجمع نسيب سياحة، إن صالون السياحة والأسفار جاء في الوقت المناسب، حيث تم الترويج خلال الصالون للسياحة الصحراوية تزامنا مع العطلة الشتوية، واحتفالات ليلة رأس السنة، مصيفا أن وكالته وضعت برنامجها الخاص بالرحلات المنظمة لهذه المناسبتين، وفتحت قائمة التسجيل واختيار كل من بسكرة وغرداية والجلفة، وجنات وتيميمون، وبأسعار معقولة.

كما شاركت وكالته، في استقطاب 600 سائح تونسي للاحتفال بـ”الريفيون” في الجزائر، وقال نسيب “عيب علينا أن نتحدث عن فنادق 5 نجوم ونحن في الصحراء، فإذا أردنا الحفاظ على هذه السياحة نعمل على ترسيخ المبيت في الخيم”.

وحسب جمال نسيب رئيس المدير العام لمجمع نسيب سياحة، فإن بعض الوكالات عقدت اتفاقية مع بعض البنوك لتمكين المسافر والسائح من التسديد تكلفة الرحلة بالتقسيط، وقد اتفقت وكالته مع بنك السلام حول هذه العملية.

للإشارة فإن وزارة السياحة، عرضت خلال فعاليات اختتام الصالون الدولي للسياحة والأسفار، خطتها المتعلقة بتنمية السياحة الريفية، حيث ستكون فرصة لبعض المناطق في الجزائر، جلب السياح من خلال الحرف اليدوية، والفن والإبداعات، والمنتوج الزراعي للمنطقة والمهرجات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سعيد

    أصبحتم تحتفلون بليلة رأس السنة. عيب عليكم. جهال

  • midou

    جميل نرجو التطبيق

  • Oussama benz

    دائما اتساءل هل هناك حقا جزائريون يحتفلون باعياد نهابه السنه ؟