-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ربطوها بقضية نقل المومياوات

إنها لعنة الفراعنة.. هكذا فسر مصريون الكوارث المتتالية!

الشروق أونلاين
  • 4825
  • 2
إنها لعنة الفراعنة.. هكذا فسر مصريون الكوارث المتتالية!
ح.م

وجد ناشطون مصريون في أسطورة لعنة الفراعنة بعد قرار نقل المومياوات، التفسير الأرجح لما تعيشه البلاد خلال الأيام الأخيرة، من كوارث راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين، فيما وصف آخرون هذه التفسيرات بغير المعقولة والتي يراد منها إبعاد المسؤولية عن السلطات.

ولجأ مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تفسير الحوادث المأوساوية المتلاحقة التي شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية، بالقول إنها ناتجة “لعنة الفراعنة”.

ونشروا عبارة أسطورية تقول: “سيضرب الموت بجناحية السامين كل من يعكر صفو الملك”، وهي حسبهم الكلمات التي نقشت على أحد جدران مقبرة توت عنخ آمون ، ولعنة الفراعنة تقول أن من يقترب من مومياء الملوك سيصيبه الأذي، ولكن ما حدث بعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون تحديدا يثير الدهشة.

وبعد جنوح سفينة شحن في قناة السويس، الثلاثاء، قتل، الجمعة، 32 شخصا في اصطدام قطارين في الصعيد. والسبت، توفي ثمانية أشخاص جراء انهار مبنى سكني في القاهرة، ثم شب حريق هائل قرب محطة الزقازيق في محافظة الشرقية.

ويذهب هؤلاء المغردون إلى أن المصريين القدماء غاضبون مع قرب موعد نقل مومياوات ملوك الفراعنة من المتحف المصري، إلى متحف الحضارة في القاهرة.

https://twitter.com/MediaAhlawy74/status/1375867703836225536

ورفض وزير الآثار المصري السابق، زاهي حواس، الربط بين الحوادث المأساوية التي شهدتها مصر، خلال الأيام والساعات الماضية، بما سماه مغردون “لعنة الفراعنة”.

وأرجع حواس، خلال مداخلة مع برنامج “آخر النهار” الذي يذاع على قناة النهار المصرية، سبب ربط البعض بين جثث الفراعنة ووفاة بعض مكتشفي مقابر هؤلاء الملوك، إلى أن الجثث المخزنة تصدر جراثيم سامة بسبب تخزينها لمدد تصل إلى 3 آلاف عام، مما أدت إلى وفاة بعضهم.

وتابع قائلا إن وقوع هذه الحوادث هو مجرد “قضاء وقدر، ولا يوجد صلة بينها وبين المومياوات على الإطلاق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Aboraexol

    ماهو دا فعلا بيحصل بسبب نقل الموميات ومن أزعج توت عنخ امون وهو كاتب علي قبره وهدد العالم بقوله سيضرب الموت بجناحيه السامين كل من يعكر صفو الملك يعني بيقول اللي هيقرب مني ويزعجني هاذيه

  • خلاط

    ربما هو حنين البعض للعودة إلى عبادة الأصنام