-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر توقيفهم بملعب 5 جويلية في مباراة كأس الجمهوريّة

“إيبوسي” و”معطوب” يهددان مناصرين بـ7 أشهر حبسًا

مريم زكري
  • 612
  • 2
“إيبوسي” و”معطوب” يهددان مناصرين بـ7 أشهر حبسًا
أرشيف

تابعت محكمة بئر مراد رايس في العاصمة نهاية الأسبوع الماضي ثلاثة مناصرين لفريق شبيبة القبائل، بتهمة عرقلة السير الحسن لإجراءات أمنية بتظاهرة رياضية، وكانت عناصر الشرطة على مستوى ملعب 5 جويلية قد أوقفت المناصرين بعد دخولهما مباشرة للمدرجات من اجل التحقيق في تسريبهما للافتات تحمل صور لاعبين وفنانين، واتهامهم بمحاولة ارتكاب أعمال شغب ونشر عبارات عنصرية أثناء المباراة.
وقد مثل المتهمون أمام المحكمة بموجب إجراء الاستدعاء المباشر وذلك عقب اتهامهم بنشر عبارات عنصرية وإثارة الشغب بالملعب، وتعود وقائع الملف حسب جلسة المحاكمة لتاريخ الفاتح ماي الماضي المصادف لمباراة نهائي كأس الجمهورية الذي جمع فريقي شبيبة القبائل وإتحاد بلعباس، حيث أوقفت عناصر الشرطة المنظمة لعملية مراقبة التذاكر ودخول الأنصار لملعب 5 جويلية بالعاصمة ثلاثة أشخاص، أحدهم بلغ عقده السادس واثنين تراوح سنهما بين 22 و24 سنة بعد تقدمهم بمسافة 600 متر نحو المدرجات، حاملين لافتات بها صور لاعب الشبيبة “ايبوسي” الذي توفي اثر حادثة اعتداء والهتاف باسمه، وكذا صورة للاعب الراحل “حسين قاسمي” إلى جانب صورة الفنان “معطوب الوناس”، غير أن الشرطة تفطنت للافتات التي كانت بحوزتهم وأوقفتهم قبل إحالتهم للسلطات القضائية من اجل محاكمتهم.
وعلى ضوء الوقائع السالفة، التمس وكيل الجمهورية معاقبتهم بالحبس النافذ لمدة 7 أشهر وغرامة بقيمة 50 ألف دينار في انتظار الفصل خلال أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Karim dz

    التعصب والجهل يجري في دماءهم وصل بهم الحد إلى القتل كما حصل مع إيبوسي. كل مايحسنون فعله هو الحرق و التخريب و التكسير ويقولون انهم ليس بجزاءريين. أقسم بالله عيب و عار على هذه الطائفة الشاذة. يا لطيف منكم

  • wahrani

    on n'a marre du racisme . essayez de monter le niveau .ebosse a etait tué dans le stade du 1 novombre à tizi ouzou