-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
روحاني:

إيران ستهزم ترامب كما هزمت صدام

الشروق أونلاين
  • 1219
  • 15
إيران ستهزم ترامب كما هزمت صدام
رويترز
الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي في طهران يوم 7 سبتمبر 2018

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيفشل في مواجهته مع إيران مثلما فشل صدام حسين تماماً، مشيراً إلى الحرب التي دارت في الثمانينيات بين إيران والعراق ومتعهداً بألا تتخلى طهران عن صواريخها.

وتزامنت تصريحات روحاني مع هجوم مسلح استهدف عرضاً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني في الأحواز جنوب غرب البلاد، مما أسفر عن سقوط 24 قتيلاً و60 جريحاً.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي التاريخي متعدد الأطراف في ماي وقراره إعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الشهر الماضي.

وبالتزامن مع كلمة روحاني، بدأت إيران إظهار قوتها البحرية في الخليج خلال عروض سنوية في العاصمة طهران وميناء بندر عباس بالخليج إحياء لذكرى نشوب الحرب الإيرانية العراقية التي دارت فيما بين عامي 1980 و1988.

ولمحت إيران في الأسابيع القليلة الماضية إلى أنها قد تتخذ إجراء عسكرياً في الخليج لوقف صادرات دول أخرى من النفط رداً على العقوبات الأمريكية التي تهدف لوقف مبيعاتها من الخام.

وتنشر واشنطن أسطولاً في الخليج يحمي طرق شحن النفط.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء: “الشيء نفسه سيحدث لترامب. ستواجه أمريكا نفس مصير صدام حسين.. لن تتخلى إيران عن أسلحتها الدفاعية.. بما في ذلك صواريخها التي تجعل أمريكا غاضبة جداً”.

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن نحو 600 سفينة شاركت في المناورة البحرية في الخليج، السبت، بعد يوم من إجراء إيران تدريبات جوية فوق الممر المائي، متوعدة “برد ساحق” ينتظر أعداء البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ساسي

    هذا يسمي التحدي الايراني الفارسي ومن قبل التحدي الكوبي بقيادة فيدال كاسترو والتحدي الكوري الشمالي
    اما العرب والاعراب والعربان فهم منبطحون -خونة جبناء باعوا العرض والارض -مستسلمون مهانون اذلاء لا شرف لهم ولا كرامة ولا قيمة امام امريكا واسرائيل التي استعبدتهم وجعلت منهم جواري وعبيد ولا حول ولا قوة الا بالله اللعلي العظيم

  • شخص

    أمريكا و أوربا إيران و تركيا و الكيان الصهيوني يأدون مسرحية درامية حيث كل منهم يعرف دوره و حدوده بالتحديد إلاّ العرب البؤساء فهم هائمون على وجوههم يصدّقون كل ما يقول يدفعون الأموال بغزارة لكل من يخدعهم.

  • عبد النور

    يبدوا أن المعلقين لم يفهموا أن روحاني يتكلم عن الإنتصار في الحرب العراقية -الإيرانية ، التي بدأها صدام بتحريض أمريكا والسعودية والكويت وتسليحهم ودعمهم، بل صدام نفسه وصل إلى السلطة بمساعدة أمريكا..وهو من مزق إتفاقية الصلح الجزائرية وأعتدى على إيران، وطبعا إنتصرت إيران وردت العدوان في الأخير، يومها لم تكن الذريعة الشيعة، لأن صدام كان يعلم أنه سيلاقي مشكل من شيعة العراق داخليا، فكانت الذريعة بضعة مناطق حدودية.
    إذن ،إنتصارهم عليه كان في نهاية الثمانينات، لكن صدام هو من دمر العراق بعد ذلك بهجومه على الكويت وكان ذلك طعما ألقمته إياه أمريكا والسعودية. والطائرات الأمريكية إنطلقت من الخليج وتركيا

  • الباتني

    ايران عدوة المسلمين بامتياز فهي تقاتل الى جانب الامريكي في العراق .و في سوريا تقاتل الى جانب الروسي. ايران همها تدمير دول الامة الاسلامية لكي تتبجح بالتمدد الشيعي الشيطاني اللعين

  • الباتني

    بفضل الدبابة الامريكية استطاعت ايران الانتصار على صدام حسين رحمه الله

  • العيار الثقيل

    كل الانضمة الدكتاتورية والفاشية والدينية مالها الخراب و لا فرق بين ممالم العربان وجمهورية المتعة التي تجعل من المراة تقدم قربانا و هدية للمعممين القاطرة لا بد ان يقودها المتنورين و العلماء والعباقرة و ليس الحمقى و الجهلة و الغوغائيون الذين دمرو اوطانهم و مستقبل شعوبهم

  • عليلو

    "لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود..."

  • احمد

    اليهود بدءوا يكشفون عن أنفسهم في الجزائر. هذا جيد لأنه يمكننا من فهم أسباب الفساد المستشري في كل الميادين وأسباب sabotage. الذين حكموا الجزائر منذ الاستقلال بسذاجة لم يأخذوا بعين الاعتبار هذا المعطى الخطير وهو وجود آلاف وربما عشرات الآلاف من الأعداء داخل جسد الأمة وفي المناصب الحساسة. الأجناس المكونة الشعب الجزائري كانت معروفة قبل الاستعمار ولا أحد كان يستطيع إخفاء هويته وتقمص شخصية غير شخصيته. فرنسا كسرت عن قصد التركيبة الاجتماعية الجزائرية و أضعفت جهازنا المناعي ولكن الفيروسات لحسن حظنا بدأت تكشف عن نفسها ففهمنا أسباب ما حدث ويحدث في بلدنا.

  • Contrôleur

    إيران طال الزمن ام قصر ستدمر تدميرا وانا انتظر هذا بفارغ الصبر. هيا يا trump نريد التمتع بذلك الهجوم عليهم وعلى حزب الشيطان

  • عمر

    أن النظام الإيراني مقبل على انهيار كامل، مثلما حدث مع الاتحاد السوفيتي وبعض دول أوروبا الشرقية. "خامنئي وقادة إيران يعرفون ذلك.. ويعرفون أيضا أنهم فاسدون وقتلة. "هناك فوضى في إيران وانهيار في العملة واحتجاجات كبرى، يحمل فيها المحتجون شعارات تدعو لإسقاط النظام". وأدى انهيار حاد في العملة إلى تصاعد احتجاجات الإيرانيين منذ مطلع العام ضد السياسات الاقتصادية والخارجية، حيث يوجه النظام الموارد المالية لدعم حروب بالوكالة في المنطقة عبر ميليشيات متطرفة.

  • جزائري - بشار

    هذا اعتراف ان ايران جزء من خراب المنطقة خلف الكواليس تدعي انها تتدخل لاجل المساعدة لكن هدفها توسيع نفوذها
    فقط العربان الاغبياء لا يحسنون التخطيط مثلها ويكشفون عن اوراقهم للجميع
    صدام للاسف لم يحبه لا جيرانه العرب ولا ايران بسبب حرب 8 سنوات
    والجزائر كذلك ضحت ببعض من ابنائها لاجل وساطتها بين العراق وايران

  • Farid

    حتى لو فرضنا أن الإيرانيين يعيشون الجحيم بسبب العقوبات والحصار الأمريكي فشرفهم محفوظ و كبرياؤهم مصون. ولا بتشفى فيهم إلا حقير ذو عقلية يهودية. أما الذين يتمسحون بالإسرائيلبين و يشترون صداقة الدب الأمريكي بأموالهم فهم مضحكة الدنيا و عار التاريخ لا يختلفون عن إخوانهم الأندلسيين الين كانوا يتحالفون منذ نهاية القرن العاشر الميلادي مع الصليبيين ضد إخوانهم. فطردوا من ديارهم شر طرد.

  • Farid

    ليكن في علمك أيها المنافق الكاذب أن الطاغية صدام حين هاجمه الامريكان خبأ طائراته عند الإيرانيين و لم يثق في إخوانه العرب. إيران لم تدمر بلاد العرب. العرب أنفسهم بسفههم وعتههم وطيشهم و تهورهم هم الذين دمروا بلدانهم أما إيران فتفعل ما تفعله كل الدول و تستغل كل الفرص لتدافع عن مصالحها وتبعد الأخطار عن أرضها وتسعى لفك الخناق الأمريكي عن إقليمها وكسب الحلفاء في منطقة الشرق الأوسط. تزورون التاريخ وتحاولون عبثا تكذيب الواقع الذي يعلمه الجميع في زمن الإعلام المباشر!!! تبا لكم ثم تبا. استحوا يا مخلوقات.

  • عليلو

    العرب هم الذين يدفعون الجزية لأمريكا الصهيونية كي تحميهم ضد شعوبهم وتحافظ لهم على كراسيهم. العرب هم الذين ساهموا في إقامة دولة إسرائيل بخيانتهم لخليفة المسلمين ومحاربتهم في صفوف نفس الجيش الإنجليزي الذي كان يحارب فيه الصهاينة الجيش العثماني . خائن الأمس هو خائن اليوم ولا شيء تغير. هل يخطر ببال عاقل أن يعيش الشعب الإيراني تحت حكم من يدفعون الجزية لأمريكا؟ أما العرب فلا يستحون ويعيشون برعاية القواعد العسكرية الأمريكية ورغم ذلك لا تتحرجون من ذلك وتجرؤون على فتح أفواهكم!! سبحان خالق كل الكائنات.

  • Med said

    الذين عاونو في تدمير جرا نهم مع العدو الامريكي والصهيوني سوف يأتي يومكم أيها المنافقون ، الحصار الاقتصادي جعل حيات. الارانينن كجحيم ، أنتما تدمروا أمريكا بكذبكم وطغيانكم على شعوبكم ،