-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيران وجموح الصّهاينة

إيران وجموح الصّهاينة

لم تنتظر إيران مطولا للرّد على استهداف مفاعلها النووي في “نطنز”، من قبل الكيان الصّهيوني، ويبدو أن رد الفعل الإيراني جاء أقوى بكثير من الفعل الصّهيوني، فقد نوّعت إيران في أساليب الرّد بين الرّد الميداني باستهداف سفينة إسرائيلية قرب ساحل الفجيرة الإماراتي، وبين الرّد السّياسي، من خلال قرارها بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة في ذات المنشأة النّووية التي تم استهدافها، حتى أن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين قال إن بلاده ستضع 1000 جهاز طرد مركزي إضافي في المنشأة هذا الأسبوع.

ومن الواضح أن إيران تحاول استغلال الجُموح الصّهيوني كورقة رابحة في مفاوضات فيينا الرّامية إلى إعادة إحياء الاتفاق النووي الذي فسخه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وهو ما قاله وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الروسي لافروف، حين وصف الهجوم على منشأة “نطنز” بأنه مقامرة بالغة السّوء وأنها ستعزز موقف طهران في محادثات فيينا.

وفي الواقع؛ فإنّها المرة الأولى التي تقف فيها دولة إقليمية في المنطقة ندا للند مع الكيان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، وتردّ ضرباتها العسكرية بضربات أقوى، وتهدد بالتصعيد والانتقام من أي ضربة تستهدفها أو تستهدف مصالحها. لقد دأبت إسرائيل على توجيه ضرباتها في العمق السوري فتغتال القادة العسكريين وتدمِّر المنشآت العسكرية دون أن تتلقى ردا ولو دون مستوى ضرباتها.

والآن؛ فإنّ أي استمرار للضربات الإسرائيلية في إيران سيحول المواجهة غير المعلنة إلى حرب مدمرة في المنطقة قد لا تكون في صالح الكيان الصهيوني وحلفائه في الخليج، لأنهم سيكونون هدفا سهلا للضربات الإيرانية، ولعل هذا ما دفع بالكيان إلى التريّث وإعلان عدم نيته الرّد على الضّربة الإيرانية في ساحل الفجيرة.

يحدث هذا على صعيد المواجهة بين إيران والكيان الصهيوني، فيما تتسابق دول عربية لإقامة علاقات مع هذا الكيان الغاصب وتُطلق معه مشاريع تعاون عسكري واقتصادي وثقافي، وتموّلها بملايير الدولارات، متنكّرة بذلك للحق الفلسطيني الذي بات مغيَّبا في وسائل الإعلام العربية بشكل غير مسبوق. وللتغطية على هذا المسار الفضائحي، يفتح الإعلامُ العربي النّارَ على إيران ويحوِّل القضية من صراع وجودي ضدّ كيان غرسه الغرب في قلب العالم العربي والإسلامي إلى صراع مع إيران من منطلقات طائفية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • العنسي

    لقد أُحكم الحصار نهائيا على العرب فالأتراك والفرس من جهة و إسرائيل من جهة ثانية والأحباش من جهة ثالثة...

  • ali la pointe

    بارك الله في دولة إيران التي رفعت معنويات الإسلام والمسلمين في وجه الكيان الصهيوني ومومساته من عرب الخليج ليتهم ينتقموا لشرف النبي بقنبلة الرياض وأبو ظبي والمنامة لنكونن لهم في الجزائر من الشاكرين الممتنين

  • يوغرطة

    علي العرب ان يستغلوا هذه الفرصة الذهبية لضرب عدوهم المحتل لارضهم العربية السنية فلسطين ورفع الحصار عن اخوانهم العرب بغزة ضرب الصهاينة واخراجهم من فلسطين ووالي الابد . علي العرب ان يتعاونوا مع ايران لان العدو واحد بالنسبة لايران والعرب اصحاب القضية اللا وهو اليهود الصهاينة وحليفتهم امريكا الصليبية . ان مصير العرب من مصير ايران الجارة المسلمة القديمة . كل تعاون مع ايران من طرف العرب سيجلب الخير للمنطقة كلها بشرط زوال الصهاينة وتحرير فلسطين العربية