-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ابراهيم زروق: لم نقصد “العنف” بل قصدنا الترويح على المشاهد في “بلا زعاف”

الشروق أونلاين
  • 5262
  • 0
ابراهيم زروق: لم نقصد “العنف” بل قصدنا الترويح على المشاهد في “بلا زعاف”

من مواليد 1953 عرفه الجمهور الجزائري في دور الأبكم في مسلسل “كيد الزمن” للمرحوم جمال فزاز و تعلق به أكثر في المسلسلات الدينية حيث عاش معه رمضان الماضي دقائق ما قبل الإفطار في سلسلة “معالم قرآنية”التي جسدت سورتي يوسف عليه السلام و سورة الكهف. و يعيش معه هاته الأيام فصول الكاميرا الخفية “بل زعاف”التي اجتهدت في اقتناص المواطنين و إيقاعهم في فخ كاميرا فتحي بن حرز الله و التي تأرجحت حولها الآراء خاصة في زاوية “العنف”إبراهيم زروق كشف للشروق في هذه الدردشة بعض الكواليس..من ادوار الدراما و المسلسلات الدينية إلى “الكاميرا الخفية”هل هي القفزة النوعية أم السقوط الحر؟
-منذ بداياتي الأولى في التمثيل كانت الأدوار المركبة ما يستهويني في النصوص،فعلا تعود المشاهد على متابعة أدواري في السلسلات الدينية و الاجتماعية و استثناء هذا العام ظهرت في برنامج مميز هو “بلا زعاف” و أؤكد انه مميز لأنه جعلني اكتشف أشياء كثيرة و أتعرف على جمهوري عن قرب و خاصة لأنني حققت حلمي بأداء عدة ادوار مركبة.

.استهجن البعض المبالغة في العنف خاصة في حلقة الشاب و العصير المسموم التي كادت أن تسكت قلبه؟
-أؤكد أننا قبل أن نكون فنانين ذوي إحساس مرهف نحن بشر،أيعقل أن يكون هدفنا بث الهلع و الفزع في قلوب المواطنين و نحن من تجند لتحضير الحلقات بالتنقل إلى مختلف نقاط الوطن بحثا عنهم و إخراجهم من العزلة بالترفيه عن مشاغلهم؟لا أظن ،و بالمناسبة أوضح أننا في تعاملنا مع ذلك الشاب كنا نتحكم في الموقف بل و كنا على دراية بحدود اللعبة.

. و ماذا عن حلقة “عزيزي شوشو”التي استعملت أيضا لضرب “بل زعاف”؟
-فعلا لم نعد نفهم خلفية الأحكام المسبقة و الغامضة،فيما يخص حلقة “عزيزي شوشو” لم يكن فيها ما يخدش الحياء،نحن جزائريون استقبلنا الجمهور في بيته، بل على مائدة إفطاره في الشهر الكريم،و غايتنا الترويح عنه و إدخال البسمة إلى بيته لا إخافته.و أشير إلى أن “الزابينغ” و الفضائيات كافية لتخدش الحياء و تشتت شمل الأسر المحافظة و لا يختلف عاقلان في أن التلفزيون الجزائري من أنظف القنوات العربية على الإطلاق.

.لماذا فضل إبراهيم زروق “الكاميرا الخفية” على “حال و أحوال” و انسحب منها؟
-فعلا كنت قد بدأت في تصوير دوري في سلسلة “حال و أحوال” لمحمد صحراوي و عندما استدعاني المخرج ،فقررت التفرغ لبرنامج “الكاميرا الخفية” و أحببت المغامرة و الحمد لله تلقيت تفهما كبيرا من المنتج صحراوي.

.على ذكر “حال و أحوال” كيف وجدت الشبكة الرمضانية لهذا العام؟
-حقيقة فاجانا و ادهشنا المخرج جعفر قاسم في مسلسل “موعد مع القدر”تقنية عالية و أداء جيد اهنئه .

ـــــــــــ
حاورته آسيا شلابي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!