-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اختتام المهرجان الوطني الاول لكتاب الجزائر المعاصرة بعنابة

الشروق أونلاين
  • 1388
  • 0
اختتام المهرجان الوطني الاول لكتاب الجزائر المعاصرة بعنابة

اختتمت بعنابة فعاليات ملتقى (كتاب الجزائر المعاصرة) المنظم من طرف النادي الثقافي للاتصال تحت إشراف مديرية الثقافة وبلدية سيدي عمار بعنابة.جمال‮ ‬سالمي
هذا الملتقى الذي أضفى على المدينة حركة ثقافية مميزة أجمع المشاركون فيه على نجاحه في طبعته الأولى، لتنوع محاوره التي تراوحت بين راهن القصة الجزائرية المعاصرة، وواقع التجربة الشعرية، ورهان النقد الجزائري. وقد تدخل الأساتذة المحاضرون عن انشغالات النقد الأدبي الأكاديمي في المتن الجزائري، وخلال طيلة الملتقى تداول على المنصة كوكبة من الأسماء البارزة في المشهد الثقافي الوطني في مختلف مجالات الإبداع الأدبي كالقاص عبد الحميد عمران، زهرة بوسكين، والشاعر الفيروزي والقاصة جميلة زنير والشاعر الكبير سليمان جوادي ونور الدين طيبي وغيرهم، كما شهد الملتقى ليلة شعرية وفنية في تجربة استثنائية مفتوحة استمتع بها جمهور ساحة الثورة، ورمت بمخيال الحضور إلى فضاءات سوق عكاظ الغارب في تاريخ الشعر العربي.

في الإطار نفسه تم تكريم المناضل والمثقف والصحفي الكبير الطاهر بن عيشة في جو احتفالي بهيج. وتميز الملتقى كذلك بتنوع محطاته الفنية التي عبرت عن الذوق الفني الرفيع حيث استمتع الجمهور بوصلات غنائية وموسيقية لفرقة هارون الرشيد من ولاية بسكرة أدهشت الكثير. واختتم الملتقى بإصدار جملة من التوصيات تمحورت حول التمسك بعقد الملتقى سنويا والمبادرة بتكريم الوجوه الثقافية الوطنية في كل دورة، كما يسعى المنظمون إلى تطوير محاوره وتوسيع الملتقى ليكون مغاربيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!