-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تفند أرقام "الكنابست"

استجابة متفاوتة في إضراب المدارس

نشيدة قوادري
  • 906
  • 0
استجابة متفاوتة في إضراب المدارس
أرشيف

استجاب، الاثنين الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة، لنداء الإضراب الوطني، الذي دعت إليه نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “الكنابست”، بنسبة وطنية تراوحت بين 05 و90 بالمائة في يومه الأول، فيما أكدت وزارة التربية بأن نسبة الاستجابة للحركة الاحتجاجية لم تتجاوز 5 بالمائة وطنيا.

قال، مسعود بوديبة، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، لـ”الشروق”، أنه بناء على التقارير الميدانية المرفوعة للنقابة، فإن الأساتذة قد استجابوا لنداء الحركة الاحتجاجية في يومها الأول بنسب متفاوتة، حيث قاموا بالتوقف عن الدراسة بنسبة وطنية تراوحت بين 5 و90 بالمائة، أين قاموا بتسريح التلاميذ إلى منازلهم. فيما قرروا مواصلة الإضراب اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي للفت انتباه الوصاية ودفعها للاستجابة للمطالب القديمة الجديدة المرفوعة والموصوفة بالمستعجلة، خاصة المطلب المتضمن الإسراع في توظيف الأساتذة خريجي المدارس العليا، خاصة المتخرجين لسنوات فارطة.

وبخصوص الاستجابة للإضراب حسب الطور والولاية، أكد محدثنا بأن الأساتذة قد شلوا الدراسة عبر ثانويات الوطن بنسبة تراوحت بين 50 و90 بالمائة، إذ سجلت أعلى نسبة استجابة بولاية بومرادس بنسبة 90 بالمائة، و85 بالمائة بولايتي بجاية والمدية، في حين تم تسجيل نسبة استجابة قدرت بـ80 بالمائة بولاية تيزي وزو، فيما تم تسجيل نسبة تراوحت بين 70 و71 بالمائة بولايات أدرار وتيارت والطارف، ونسبة تراوحت بين 62 و64 بالمائة سجلت بولايتي قالمة وسطيف.

وأما في الطور المتوسط، أضاف مسؤول الإعلام بالنقابة، بأنه قد تم تسجيل نسبة استجابة تراوحت بين 30 و80 بالمائة عبر متوسطات الوطن، إذ سجلت أعلى نسبة بولايات بومرادس وبجاية والمدية، بالمقابل فقد شل أساتذة الطور الابتدائي مدارس الوطن بنسبة وطنية تراوحت بين 5 و30 بالمائة، حيت تم تسجيل أعلى نسبة استجابة بولاية بومرداس قدرت بـ30 بالمائة.
وأفادت وزارة التربية الوطنية، بأن نسبة الاستجابة للإضراب الوطني الذي دعت إليه نقابة “الكنابست”‘ لم تتجاوز 5 بالمائة في يومه الأول، في حين تم تنصيب خلية وطنية على المستوى المركزي لمتابعة الحركة الاحتجاجية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!