-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضربة أخرى موجعة لـ "أحمد أحمد"

استقالة الأمين العام لـ”الكاف”

علي بهلولي
  • 5224
  • 6
استقالة الأمين العام لـ”الكاف”
ح.م
معاذ حاجي

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإثنين، عن استقالته المسؤول المغربي معاذ حاجي من منصب الأمين العام لـ “الكاف”.

وغادر معاذ حاجي مبنى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد أقل من عام من شغله منصب الأمين العام.

ولم يُفسّر معاذ حاجي سبب رميه المنشفة، واكتفى بِالقول إنه يشكر رئيس “الكاف” أحمد أحمد، الذي أسند إليه منصب الأمين العام. وأضاف أنه يُؤمن بِأن المسؤول الملغاشي قادر على خدمة كرة القدم الإفريقية، كما يأمله أبناء القارة السّمراء.

من جهتها، قبلت “الكاف” استقالة معاذ حاجي، وستُعلن عن إسم الأمين العام الجديد لِهيئتها الكروية القارية، لاحقا.

وجاءت استقالة معاذ حاجي في ظروف جدّ مُميّزة، حيث تُلاحق “الكاف” ورئيسها أحمد أحمد تهم الفساد، بعد الفضائح الأخيرة التي نشرتها وسيلة إعلام أمريكي، وتراجع ثقة المسؤول الأوّل في الفيفا جياني أنفونتينو في زميله الملغاشي. فضلا عن وفاة المصري عمرو فهمي في الأيّام القليلة الماضية، والذي كان يشغل منصب الأمين العام لـ “الكاف”، قبل أن يُنهي أحمد أحمد مهامه، ويُعيّن المغربي معاذ حاجي.

وهاجم عمرو فهمي رئيس “الكاف” أحمد أحمد، وكشف لِوسائل إعلام عالمية تورّط المسؤولي الملغاشي في قضايا فساد وتحرّش جنسي.

وباتت ساحة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بيئة موبوءة، منذ فوز أحمد أحمد بِانتخابات رئاسة “الكاف” في مارس 2017. فبعد أن زعم المسؤول الملغاشي أنه جاء لِكنس قاذورات الفساد، وتلميع صورة الهيئة القارية للعبة، ودفع عجلة هذه الرياضة نحو الأمام. غرقت “الكاف” مُجدّدا في وحل الفساد والفوضى والقرارات الإرتجالية، وكان تدخّل الفيفا في الصيف الماضي لـ “تسيير” الهيئة القارية لِكرة القدم، صفعة قوية للرئيس أحمد أحمد ومَن يُحيط به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • fethi

    يتابع:هذا اللعب و الذي كان ظلا لنفسه و اقصي في الدور الثاني و تم تفضيلهم على بن ناصر لامر يندى له الجبين و كما رأينا فضائح اخرى عندما فضلوا إدخال بعض اللاعبين افارقة على لاعبينا منهم حتى لم يشارك,فضائح لا تحصى و لا تعد فالكاف اليوم الاسوء فقد خطفت من جماعة إنتهاية تخدم مصالحهم حتى فاح ريحهم لم يبقى الكثير على ما يفعلون و حان الوقت التغيير و محوهم

  • fethi

    ما هذا التعيين!؟.إستقال مغربي و عوض بمغربي هههاي*يعني منكم و إليكم!؟,و لا تريدون ان يتهمونكم؟:كنا نظن ان عهد عيسى حياتو و الذي مضى فيها ربع قرن مرحلة سيئة و لن تعود اما ما نراه اليوم من فضائح للكاف سواءا من حيث التعيينات لذا كيف نفسر هذا التعيين في ما بينكم فالقضية واضحة و لا تحتاج الى تفسير,رئيس الكاف عديم الرجولة يسكن عندهم و يقومون لخدمته شريطة ان يسيطر المراركة,و إن ما شهدناه يوم إحتفال بالتتويجات في مصر و الذي سيطر فيه محاربينا بالطول و العرض و تتويجهم بها,لم يتسنى لرئيس الكاف ان لا يخلو في التتويج من وجود لاعب مغربي و قد رأينا كيف تم إختياراللعب حكيمي و طبعا نحن لسنا ضده و لكن عندما نرى

  • حسن وجدة

    إلى المعلق رقم ٣ أبشرك أن استقالة حجي هي خطة مدروسة وقد خلفه في المنصب المغربي عبد المنعم باه وهو كذلك مدير للمبيعات في الكاف وبذلك فالكاف غالبيتها مغربية لكن ينقصنا منصب الرئيس الفاعل الرئيسي والمقرر لكل شيء لهذا استقال حجي وأنتم نائمون للترشح للرآسة الكاف وستكون النتيجة محسومة صح النوم.

  • hrire

    ب دور المصريبن مع الكاميرونى هاهو دور المغاربة مع احمد احمد
    داروه فى الجيب و ااكاف من سوء الى اسوء
    قالها بابا ديوف ان احمد احمد فى خدمة المغرب و الكوارث اتية لا محال

  • ahmed

    وما دخل الفيفا في شؤون الكاف ،هل هي وصية عليه ،طبعا عندما اقترح انفانتينو تنظيم كأ س إفريقيا لكرة القدم كل أربع سنوات رفض أعضاء الكاف هذا المقترح ومن تم بدأت مناورات الفيفا ضد الكاف فإذا كان الفساد في الكاف فقد سبقه في الفيفا يريدون أن يستضعفوا إفريقيا لتبقى تحت وصايتهم ولكن العكس حصل ،فإفريقيا لها رجالاتها ،فأين كانت الفيفا يوم كان عيسى حياتو يعتو فسادا في الكاف ؟

  • حمادة محمد

    في عهدة رئيس الكاف احمد احمد سقطت الكونفدرالية الإفريقية إلى الحضيض، عهدة مليئة بالفضاءح و التسيير العشوائي.
    هل تعرفون بأن الفيفا ستشرف على تنظيم مباريات تصفيات كأس العالم في القارة الأفريقية وذلك إدراكا من الفيفا بأن الكاف لا يمكنه تسيير تلك التصفيات.
    الكل يتذكر مهزلة نهائي كأس رابطة أبطال أفريقيا و تهم الفساد التي تلاحق هذا الشخص. بل وصل به الجهل بقوانين الاتحاد الأفريقي و نظم بطولة أفريقيا لكرة القدم في القاعة في مدينة العيون المتنازع عليها دوليا