-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدخول الجامعي في تيبازة

استلام مشاريع ومرافق في قطاع الخدمات الجامعية وتوسيع خطوط النقل

الشروق
  • 502
  • 0
استلام مشاريع ومرافق في قطاع الخدمات الجامعية وتوسيع خطوط النقل
أرشيف

تدعم قطاع الخدمات الجامعية بولاية تيبازة هذا الموسم بمرافق وخدمات جديدة تضاف لما يتوفر عليه المركز الجامعي بتيبازة والقطب الجامعي بالقليعة، إذ سيتم استلام 1500 سرير جديد ومطعمين بطاقة استيعاب تقدر بـ 1600 مقعد بالإضافة إلى خطوط نقل جديدة نحو شرق وغرب الولاية.

وقال مدير الخدمات الجامعية بولاية تيبازة إن الدخول الجامعي هذا الموسم تميز برفع مستوى الخدمات الجامعية بما يسمح للطلبة بالمركز الجامعي بتيبازة والقطب الجامعي بالقليعة من تلقي تعليمهم في ظروف جيدة، مشيرا إلى استلام القطاع قبل انقضاء السنة الجارية 2018، إقامة جديدة للذكور بالقطب الجامعي بالقليعة بألف سرير تضاف إلى الإقامات الثلاث التي تتسع لـ 4500 سرير، ومطعم مركزي بسعة 800 مقعد يتوسط أربع مدارس عليا بالقطب.

وبالمركز الجامعي بتيبازة أكد محمد جدي، أن إقامة الشهيد محمد قرقور التي تتسع لـ 2000 سرير مقسمة إلى جناحين للذكور والإناث ستتدعم بـ 500 سرير جديدة، فيما ينتظر استلام أجنحة من الإقامة الجديدة 2000 سرير التي يرتقب استلامها في آفاق الدخول الجامعي المقبل، وينتظر تجهيز المطعم المركزي الذي انتهت به الأشغال شهر مارس الماضي لوضعه حيز الخدمة.
وبخصوص النقل الجامعي أوضح مدير الخدمات الجامعية أن مصالحه تسعى إلى فتح خطوط جديدة تربط المركز الجامعي والقطب بمحطة النقل بالسكك الحديدية بزرالدة والمدن الغربية للعاصمة وكذا بعض بلديات غرب ولاية تيبازة لتجنب الضغط على الإقامات الجامعية.

كما لفت جدي محمد إلى العمل الجبار الذي تقوم به مديرية الخدمات الجامعية لتوفير الظروف الملائمة للطلبة وصرف المنحة في آجالها حتى يتسنى لهم تلقي تعليمهم في أحسن الظروف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!