-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عمادة الأطباء تحذّر المختصين وتطمئن المواطنين

اطمئنوا.. الأنفلونزا الموسمية ليست “كورونا”!

وهيبة سليماني
  • 2549
  • 6
اطمئنوا.. الأنفلونزا الموسمية ليست “كورونا”!
أرشيف

شدّدت عمادة الأطباء الجزائريين، على ضرورة توقيف الرحلات نحو الصين بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ فيما يخص فيروس “كورونا”، وقال رئيسها البروفسور، محمد بركاني بقاط، إن الخطوة النادرة لمنظمة الصحة العالمية، يعكس قلقا دوليا فيما يخص خطورة “كورونا”، الأمر الذي يدعو اتخاذ خطوة حكومية سياسية جزائرية، لمنع السفر من وإلى الصين في الوقت الراهن، وتوفير كل الإجراءات الصحية اللازمة وتجنيد الوسائل والأطباء لعزل حالات الإصابة في مستشفى القطار بالعاصمة، والذي لا يزال يحتاج حسبه، إلى المزيد من الإمكانيات.

وفيما يخص تطبيق توصيات المنظمة العالمية للصحة، أوضح بقاط، أن قوانين الصحية وأخلاقيات مهنة الطب في الجزائر، في جهة، وحالة الطوارئ المتعلقة بعدوى “كورونا” في جهة أخرى، مصيفا أن كل بلد يدافع عن قوانينه، وعندما يتعلق الأمر بصحة المواطنين، “فنحن أحرارا في بلادنا ومن حقنا أن نحمي سكانها من عدوى تؤدي إلى الموت”.

ونبّه، إلى أن حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية، وخاصة نحن في فترة انتشارها، لا يعني الإساءة إلى مرضانا، والتسرع في اطلاع الإشاعات حولهم، وعزلهم، حيث أن اتخاذ الإجراءات حول فيروس “كورونا”، يتطلب من الأطباء وكل المعنيين في المؤسسات الاستشفائية والعيادات الخاصة، بالعودة إلى تاريخ المريض، أي وجود علاقة بينه وبين منطقة الصين، وسفره الخاص بمنطقة انتشار الفيروس في هذا البلد، ودعا المتحدث الى تجنب الخلط بين الأنفلونزا الموسمية و”كورونا” خاصة وأن الأعراض متشابهة نوعا ما.

وفيما يخص الطلبة الجامعيين الذين يدرسون في منطقة ووهان الصينية، أوضح البروفسور بقاط بركاني، أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات لعزلهم في مكان إقامة وقد يكون فندقا، كما تعاونت مع شركة النقل لتجهيز هذه الوسائل بالتقنيات مناسبة، وقال إن عمادة الأطباء ستتعاون مع الحكومة الجزائرية لتوفير الخدمات ووضع الطبيب تحت خدمة هؤلاء إلى غاية التأكد من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا” والذي تظهر أعراضه بعد 14 يوما.

ودعا بقاط، إلى أخذ حالة الطوارئ التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، فيما يخص فيروس “كورونا”، بعين الاعتبار خاصة ونحن حسبه، في حالة دفاع عن النفس، ضد عدوى فتاكة تهدد صحة المواطن، مشيرا إلى أن بلدانا أروبية، أوقفت الرحلات نحو الصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبدو

    كلاهما فايروس لا علاج له و انما تعالج الاعراض و فايروس الانفلونزا يقتل سنويا ما يقارب مليون في العالم و في فرنسا وحدها مات الموسم الماضي ما يقارب 8100 حاله و عندنا لا توجد ارقام رسميه لكن بلا شك يموت كل سنه عده الالاف بالانفلونزا بالرغم من توفر اللقاح و الذي يضرب عنه الكثيرين عن جهل

  • El jijeli tamazight

    YARHAM BABEK .MENEK BASAH .

  • طبيب

    انا طبيب و اعلمكم انه لحد الان لم نتلقى اي تعليمات او البسة او نضارات او كمامات واقية. الجزائر مصنفة في خانة الدول الغير مستعدة لاي وباء ينتشر فيها. هدا ليس كلامي. ادا ساءت الاوضاع سيصطر كثير من الاطباء الى الى اخد العطلة السنوية

  • بوكوحرام

    هاربون من حكم الله وقدره .. الى اين .. الموت يدرككم ولو كنتم في بروج مشيدة
    الهروب من قدر الله كفر .. قدركم يلاحقكم اينما كنتم

  • محمد☪Mohamed

    أعلن باحثون في معهد باستورباريس يوم الجمعة أنهم عزلوا وزرعوا سلالات الفيروس كورونا لأول مرة في أوروبا.
    « désormais disponible pour la recherche » ممكن جزائر تشارك تتحصل على نسخة تتقدم في هذا البحث العلمي.
    وهذا فيروس يصعب عزله ,ممكن تجربة مهمة لمعهد باستور الجزائر, ثلات دول وصلت لهذه نتيجة فرنسا (بشكل سريع لقد إستعمل أول مريض فرنسي) , أستراليا و الصين.
    يمكننا الأن إختبار مدى فعالية "جزيئات معروفة المضادة للفيروسات" ، أو تعديله "بهدف اقتراح لقاح" أو حتى دراسة كيفية عمله حثى نجد استراتيجيات علاجية وبالتالي تطوير علاجات جديدة.

  • dz

    فيروز كوورونا و أخواته
    كوورونا السراقين
    حسدونا الشياتين
    خانونا الخليجيين
    عينوننا الحسادين
    حسدونا الطماعين
    سحرونا القزانين
    غدرونا المنافقين