-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاركة أكثر من 180 عارض

افتتاح صالون الفلاحة والابتكار بتيزي وزو

الشروق
  • 864
  • 4
افتتاح صالون الفلاحة والابتكار بتيزي وزو
ح.م

افتتح بولاية تيزي وزو أشغال الصالون الوطني الأول للفلاحة والابتكار بمشاركة 183 عارض، حسبما علم من منظمي التظاهرة.

وينشط معارض هذا الصالون، وفق وثيقة صادرة عن الغرفة الفلاحية، الجهة المنظمة للصالون بالتنسيق مع شركائها (المصالح الفلاحية والجامعة ومركز التكوين المهني) 80 فلاحا و60 متعاملا اقتصاديا، إلى جانب 11 منتجا مبتكرا في المجال الفلاحي.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك في هذا اللقاء الذي يدوم ثلاثة أيام كاملة 15 عارض حيوانات ومنتجات محلية و10 أجهزة دعم و7 معاهد تكوينية، كما يهدف – استنادا لذات المصدر – إلى إبراز الإنتاج الفلاحي الوطني النباتي والحيواني وكذا عرض الآلات والمعدات الفلاحية الجزائرية والمنتجات المشتقة من الصيد وقطاع الغابات.

وسيعقب الافتتاح الرسمي للصالون، الذي سيكون في الساعة الواحدة ظهرا، حفل توزيع جوائز للفلاحين والمستشارين الفلاحين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للإرشاد الزراعي (الذي يحتفل به في 1 أكتوبر)، كما سيتم تنظيم محاضرات ينشطها متخصصون حول موضوع الابتكار الفلاحي.

ومن بين ما يتضمنه برنامج هذا المعرض، تنظيم محاضرات حول الحقول المدرسية كمفهوم جديد لتثمينها ودعم البحث العلمي لتنمية تربية الأرانب في الجزائر والطرق البديلة ضد الآفات ونوعية الحليب في المناطق الجبلية (دراسة حالة تيزي وزو).

وسيختتم الصالون بتقديم الجوائز لأفضل الابتكارات التي سيتم تقديمها في هذا الحدث.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • هبشوش العريان

    اين افتتح هدا الصالون في الجزائر ام في بلد اخر ...حرطي حتى البطاطا مفقودة وغالية وانتم تكدبون والكثير من المعروضات مستوردة لا تعيشون الا بالكدب واستحمار الغاشي الراشي ..عيب عليكم

  • حفيظ

    وين هدا في فرنسا ؟؟!!!
    مع تحيات وزيرة النمسا الى احباب فرنسا

  • laid

    ياليتها تعمم فى باقى ولايات الثلث الخالي، سوق أهراس و خنشلة و عين الدفلى ووو

  • العباسي

    على بركة الله مستقبل الجزائر المزدهر ان شاء الله سيكون في الفلاحه والسياحه وهادا ما سيجعل المخرب الجار العدو يفقد صوابه وانتضرو ردود العياشه وعلى راسهم محمد☪Mohamed من يريد ان يقول انه جزائري مسكين