-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

افتحي ذراعيك للشتاء وحولي كآبته إلى متعة

جواهر الشروق
  • 3162
  • 6
افتحي ذراعيك للشتاء وحولي كآبته إلى متعة
ح.م

تشتكي العديد من النساء من ضيق الوقت في فصل الشتاء وكآبة هذا الفصل الذي ينعكس سلبا على يومياتهن إلى درجة الإحساس بالملل والروتين، على اعتبار أن الأعباء نفسها تتكرر يوميا في غياب متنفس حقيقي…

كل هذا سيدتي بإمكانك أن تغيريه لصالحك ولصالح أسرتك إذا ما اجتهدت قليلا وهذه بعض الخطوات التي قد تعينك علىتجنب السبات الشتوي.

– بداية سيدتي وطدي علاقتك وعلاقة أسرتك مع الله ليبارك لكم في صحتكم ورزقكم.

وكما ورد على لسان العديد من الفقهاء “الشتاء غنيمة العابدين” ففيه بركة للعبادة بالنسبة للمسلم.. “ليله طويل يقومه ونهاره قصير يصومه”، لذا احرصي سيدتي على صيام بعض الأيام مع زوجك وقيام جزء من ليليه لنيل رضى الخالق.

– جهزي صيدليتك المنزلية بأهم الأدوية اللازمة لتقهري بها زوار الشتاء غير المرغوب فيهم مثل نزلات البرد والحمى وآلام الرأس.

– ابتعدي سيدتي عن الألوان الرمادية والبنية والسوداء التي تزيد من قساوة الفصل واختاري لبيتك ونفسك وكذا أسرتك ألوانا زاهية تبعث على التفاؤل.

– برمجي يومك بشكل جيد تتجنبين فيه كثرة الأعمال المنزلية مساء، وحاولي أن تكوني هادئة الأعصاب والسلوك مع أسرتك.

– من الخطأ أن يمنعك البرد والأمطار من الخروج والتجول، بل يجب الاستمتاع بكل لحظة، وهناك الكثير من الأماكن التي باستطاعة العائلات والأزواج التوجه إليها على غرار بعض المواقع السياحية أو المراكز التجارية أو بعض الحدائق التي توفر خدمات للأسر.

– فكري في سهرة مسائية تجتمعين فيها مع أفراد أسرتك بعد الانتهاء من العشاء والواجبات المنزلية للأطفال، وتبادلوا فيها الحديث عن أمور مسلية بعيدا عن الدروس والأعباء وغيرها من الالتزامات التي تثقل الكاهل، وحبذا لو يكون ذلك ليلة عطلة نهاية الأسبوع حتى لا تؤثر السهرة عليكم.

– اجمعي أولادك حولك وقصي عليهم قصة جميلة تبعثين بها الدفء في قلوبهم، وتمررين من خلالها أهم الرسائل التي تريدين تلقينها لأطفالك.

– من أفضل الأمور المساعدة لدى أغلب الأشخاص هي استرجاع ذكريات السنوات الماضية.. ولهذا فكري في جلسة جميلة تشاركين فيها أحباءك صوركم الخاصة، وتستحضرون من خلالها أهم أوقاتكم الجميلة.

– إن رفض زوجك مشاركتك والأطفال بعض الأوقات بحجة التعب أو الإرهاق..لا تتأففي ولا تنزعجي.. فقط نظمي رفقة الأولاد احتجاجا سلميا وارفعوا لافتات اكتبي عليها عبارات جميلة اقتبسيها من بعض الاحتجاجات للجبهة الاجتماعية.    

-الشتاء فرصة مناسبة لقضاء أمسية رومانسية مع زوجك، استعدي لها جيدا بإطلالة بسيطة وجميلة، فبإمكانك أن تكوني جذابة وجميلة وأضيفي إليها بعض الموسيقى الهادئة، يمكنك أيضا مشاركة زوجك لعبة تجمعكما تتسليان بها وتبتعدان فيها عن الضغوط اليومية.

– قدمي لزوجك بطانية شتوية لتقيه برد الطقس وأرفقيها بقصاصة صغيرة عليها عبارات حب ووفاء وحنان واختميها بقبلة، أو عطري وسادته بعطرك الذي يفضله عليك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزااااااااااائررررية حقة

    بارك الله فيكم في ما يتعلق بالعبادة فعلا ،ليل طويل ونهار قصير،صالح للصيام والقيام ،اللهم اعنا على الصيام والقيام دوما وأبدا ،آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

  • الحاج رقم4

    هذا ليس حب أنت كنت تتسل وهما صبوك تحوس غيرعلى شهو رحو اوخلوك نستعرف بهم الحب الحقيقي يبدا إعجاب بصخص 2 تفتش عليه وتعرف شخصيتو وأخلقو3 تتخيض قرار بهتتقرب منو بنية الزواج *4* إلكتبلك ربي الزواج يأتي الحب الحقيقي وهو ألإخلاص *لرونديف ولوزا ولكوكاو *فو *فلسوا * تعجبني المرء الفحلة فشارع عسكري وفلمنزيل أونثى

  • بدون اسم

    كرهتونا حياتنا بالحب انا احببت 6 مرات ..كل واحدة بريزاتني ....والأن لم اعد احب حى وان هي احبتني بجنون

  • لا اثر لليابسة

    عندما يحل الشتاء يشكر المسلم ربه عز وجل على نعمه العظيمة ومننه الجسيمة وآلائه المتعددة وفضائله المتنوعة التي نتقلب فيها ليل نهار صباح مساء وفي كل وقت وحين مناسبة للفصول ومتلائمة مع الأوقات والأحوال والتقلبات من ملابس ومساكن ومطاعم ومشارب وغيرها من وسائل التدفئة وأسباب الحماية والصيانة .

    كان عمر رضي الله عنه إذا حضر الشتاء تعاهد الناس، وكتب إليهم بالوصيّة، إن الشتاء قد حضر وهو عدوّ، فتأهبوا له أهبةً من الصوف والجباب والجوارب والخفاف المنعلة، واتّخذوا الصوف شعاراً، والقطن دثاراً، فإن البرد عدوّ س

  • بدون اسم

    انا صديقي العزيز هو شتاء احبه كثيرا واستمتع معاه طول هذا فصل بارد ....عجيب الشتاء لايسبب كئابة بل استمتع بي نهاره وليله طويل واكون نشيطة واحب الخروج من بيت عكس ناس مجرد سقوط المطر او برد يعتكفون في منازل واحب سفر ايضا في شتاء

  • بدون اسم

    عجبتني وارفقيها بقصااصة هههههه الحمد لله الحمد لله على النعم والدفىء والحب والسعادة الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه الحمد لله مشكورة أختي كريمة على الموضوع فهو غنيمة المؤمن حقيقة أين نحن من ترك الغنائم .........................نووها