-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يقدم استقالته الخميس لتفادي إجراءات سحب الثقة:

الآفلان “ينفض” يديه من محمد جميعي!

أسماء بهلولي
  • 9936
  • 18
الآفلان “ينفض” يديه من محمد جميعي!
ح.م

من المرتقب أن يقدم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، الخميس استقالته من الآفلان في اجتماع لأعضاء المكتب السياسي بعد تحرك العدالة قبل ساعات ومطالبة إدارة المجلس بالشروع في إجراءات رفع الحصانة عن النائب لتورطه في قضايا فساد، في حين تنقلت كوادر وشيوخ الحزب، الأربعاء، لمقر تواجده لإقناعه بتقديم الاستقالة طوعا قبل أن تسحب منه الثقة.

كما كان منتظرا وبعد ساعات من مطالبة وزارة العدل إدارة المجلس الشعبي الوطني بالشروع في إجراءات رفع الحصانة عن النائب محمد جميعي للتحقيق معه في قضايا فساد، سارعت قيادات من حزب جبهة التحرير الوطني للاجتماع من أجل البت في وضعية محمد جميعي على رأس الآفلان، حيث كشفت مصادر “الشروق” عن توجه عدد من قيادات وكوادر الحزب للقاء محمد جميعي، الأربعاء، في محاولة لإقناعه بضرورة تقديم استقالته طوعا بدل التوجه إلى سحب الثقة منه، وفي حال تمسك هذا الأخير بمنصبه على رأس الحزب سيكون القرار النهائي في يد أعضاء المكتب السياسي الذي سيجتمع الخميس للفصل في الملف مع إمكانية تعيين القيادي أحمد بومهدي لتسيير الآفلان باعتباره الأكبر سنا إلى حين اجتماع اللجنة المركزية للحزب الذي من المنتظر حسب- مصادرنا -أن تكون في غضون 10 أيام وهذا في ظل الحديث عن إمكانية استدعاء الهيئة الناخبة في منتصف هذا الشهر.

ويبدو أن أيام محمد جميعي على رأس حزب جبهة التحرير الوطني قد انتهت رسميا بعد مرور خمسة أشهر من انتخابه أمينا عاما للأفلان خلفا لجمال ولد عباس المتواجد في سجن الحراش بتهم متعلقة بالفساد.

والمعلوم أن انتخاب محمد جميعي على رأس الآفلان شكل مفاجأة بالنسبة للكثيرين باعتباره محسوبا على النظام السابق ومن رجال الأعمال المشبوهين بعلاقتهم بقضايا فساد وهي الاتهامات التي نفاها المتحدث نفيا قاطعا.

بالمقابل، تطرح قيادات من داخل الحزب عدة سيناريوهات لحل مشكلة القيادة في أسرع وقت من بينها تكليف العضو الأكبر سنا في الحزب لتسيير المرحلة طبقا للنظام الداخلي للحزب، حيث يقوم هذا الأخير باستدعاء الاجتماع الطارئ للجنة المركزية وهذا في غضون أسبوعين ليتم خلالها انتخاب أمين عام جديد رفقة مكتبه السياسي، وبعدها تشكل اللجنة الحزبية لتحضير المؤتمر الجامع والتي يجب أن تضم أعضاء من اللجنة المركزية وقيادات خارجها.

أما السيناريو الثاني والمتمثل في تنصيب قيادة جماعية لتسيير المرحلة الانتقالية، غير أن هذا المقترح يواجه العديد من المعوقات من بينها أن يكون رئيسها من اللجنة المركزية لاستبعاد قضية الشرعية وما تسببه من مشاكل داخل الحزب، مع ضرورة أن يكون أعضاؤها ممثلين داخل اللجنة المركزية.

وحسب متابعين، فإن الآفلان أمام امتحان صعب لاختيار أمين عام جديد بعد قرار رفع الحصانة عن محمد جميعي وتخوف الجيل الثاني في الحزب من عودة الوجوه القديمة والتي يحسبونها على أجهزة سابقة في النظام، وفي هذا الصدد أسرت مصادرنا أن هؤلاء سوف يتصدون بكل الطرق لمحاولات عودة منسق حركة التقويم والتأصيل في الحزب والقيادي عبد الرحمان بلعياط الذين اتهموهم بمحاولة التموقع في سياق الأزمة الحالية التي يمر بها الحزب .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • TALA OUCHIBA

    واين كانت الاطارات والكوادر الافلانية يوم تم تعيين ولد عباس وسعداني وبوشارب وجميعي ام انكم تظهرون في الوقت البدل الضائع انتهئ الحزب حزب الافة والشيتة

  • مقران

    يجب استقالة الافلان من المشهد السياسي في الجزائر و رميه فى زبالة

  • seddik

    chiaar hizb FLN alyawm houwa HIZBZ FI ANNAHB RAID FI WATAN SEYEB

  • bahaeddinne

    Depuis 2014, il a été constaté que le FLN n'a trouvé que des truands pour le diriger ..s'agit-il d'une manœuvre délictueuse pour le salir et le reverser au musée

  • watani

    il est temps de diissoudre ce parti car c'est un repaire de banditisme

  • med

    Incroyable, y a plus une personne honnête et crédible dans ce parti pré-historique, au musé

  • شخص

    هذا دليل جديد على أن المكان الطبيعي للـ FLN هو المتحف. لأنه في كل مرة يأتون بـ (تمساح) جديد يلعن سابقه و يقول بأن الأفلان كان ضحية سوء تسيير !

  • hayar

    مراحل FLN :
    مرحلة التاسيس بشباب شجاع طموح ذو همة عالية و ارادة صلبة و قيادات مميزة.
    مرحلة الحيلة و الخدع مجموعة ذئاب قوية استولت على الحزب استعملته و افرغته من روحه.
    مرحلة الفراغ الروحي و التصحر القيادي مجموعة جبناء لصوص سراقين الجاج من الطنجرة لا همة لا طموح لا ترجوليت خصوصيتهم الجبن اللعيق الانتهازية الثرثرة الحسد المكر و التكبر على خلق الله.

  • مقران

    حزب الافلان حزب الخراب و لصوص لا يجلب الا لصوص و القتلة ،يجب حل هذا البلاء ليسمى الافلان و تخليص الشعب من شره

  • عبدو

    الافلان لا يستطيع ان يجد في صفوفه رجل شريف واحد!!! جبهة التحرير صارت جبهة التحرحير.

  • محمد البجاوي

    أصابك السفير الروسي بالعين القاتلة

  • mourad

    من المفروض ان تسحب وزارة الداخلية الاعتماد من حزب جبهة التحرير لمخالفته قانون الاحزاب الذي يمنع استعمال الدين ومقومات الثوابت الوطنية في تسمية الاحزاب الى غاية ان يبحث له عن اسم يتماشى وقانون الاحزاب بدل استغلال اسم ملك لكل الجزائريين لتحقيق مكاسب ونهب مقدرات الامة تحت غطاء الوطنية

  • المغترب

    صدق من قال العار والتبهديل الفطائح سوف يلاحقكم إلى اليوم الذي سنضع هدا التجمع fln في متحف أنه تجمع لي اشخاصن انتهزيون ولصوص همهم سرقت المال العام وفقط

  • ملاحظ

    قلنا مرارا ان هذا الحزب اصبح وكر فساد يجب الإسراع في حله

  • Mohdz

    عن أي جبهة تتحدثون أنتم وجه لي عملة واحدة إنتهازيين .بالأمس ذلك الشخص و صديق ميركل في القسم إستقبلتونهم استقبال الأبطال و اليوم أصبحو من العصابة . لانريدكم لا أنتم و لا أخوكم الأرندي في الإنتخابات المقبلة . واش درتو للوطن منذ ال 62 إلا التخلف و الخراب . أحزاب الخراب .

  • Alo Borto

    هذا لعب درجه ثانيه ياحسراااه أين الهذاف شقيب خليل و صانع الألعاب خالد نزار وحارس المرمى فريد بجاوي..... ياحسرااه على زمان فرصة طيبة

  • الجيلالي بوراس

    إذا صدق القائل بأن جبهة التحرير الوطني هي عنوان للبزنسة و الفساد و المال الوسخ كانت اسم على مسمى عنوان للتضحية و نكران الذات و لقد أدت دورها اثناء الثورة وجب ألإحتفاظ بها في مكانها الذي يليق بها و هو الأرشيف يحضرني قول (الثورة يخطط لها العلماء و يفجرها الشجعان و يستغلها الجبناء) ما يجول في خاطري الآن ما دام الفساد ضرب أطنابه في مفاصل الجبهة فلن يجدوا أحدا صالح لقيادة هذا الهيكل فالبتر أولى من تعيين قيادي فوالله لن تقوم قائمة للشباب لتولي قيادة البلاد ان بقي هذا الحزب أي جبهتهم في الساحة

  • El jijeli tamazight

    A TEBESSA ,SEUL SA FAMILLE QUI NE FAIT PAS DE LA CONTREBANDE ,CE SONT LES PAROLES DE CE CRIMINEL EN PLUS IL EST LE CHEF DU F L N .