-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأرجنتين تتأهّل وتنتظرها مواجهة مثيرة أمام هولندا

علي بهلولي
  • 840
  • 1
الأرجنتين تتأهّل وتنتظرها مواجهة مثيرة أمام هولندا
ح.م
الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بِهدفه في مرمى أستراليا.

تأهّل منتخب الأرجنتين سهرة السبت للدور ربع النهائي، من عمر منافسة كأس العالم 2022 بِقطر.

وفازت الأرجنتين بِنتيجة (2-1) على منتخب أستراليا، في مباراة بِرسم ثمن نهائي المونديال، أدارها طاقم تحكيم من بولونيا.

وسجّل ثنائية منتخب الأرجنتين كلّ من: القائد وصانع الألعاب ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 35، والمهاجم جوليان ألفاريز في الدقيقة الـ 57. بينما أمضى توقيع أستراليا متوسط الميدان الأرجنتيني إينزو فيرنانديز ضد مرماه في الدقيقة الـ 77.

وحملت هذه المباراة طابعا خاصا، مُرادفا للّقاء رقم ألف للنجم ميسي (35 سنة)، بِاحتساب مقابلاته مع منتخب الأرجنتين وناديَي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مباراة ربع النهائي سهرة الـ 9 من ديسمبر الحالي، يتبارى منتخب “التانغو” مع فريق هولندا، الذي تأهّل بِدوره بعد اجتياز العقبة الأمريكية.

وسبق لِمنتخب الأرجنتين أن واجه نظيره الهولندي خمس مرّات في كأس العالم، ففاز كلّ فريق في مناسبتَين، وتعادلا في مواجهة واحدة.

ويعود تاريخ آخر مباراة مونديالية بين المنتخبَين إلى نصف نهائي نسخة البرازيل 2014، وحينها فازت الأرجنتين بِواقع ركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء المقابلة في وقتَيها الأصلي والإضافي بِالتعادل السلبي.

وفي كلّ الأحوال، تبقى المواجهات الأرجنتينية- الهولندية دائما واعدة بِالإثارة والتشويق. بِسبب عراقة المدرستَين، وثقافتهما التكتيكية العالمية، وجودة اللاعبين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناقل

    مباراة قوية، فريق أستراليا أظهر قتالية عالية وشخصية تحدي، رغم تخلفه في النتيجة بفارق هدفين مع قرب منتصف الشوط التاني، وجد مدرب أستراليا الطريقة التكتيكية و تحل اللاعبون بعزيمة فولادية للعودة في النتيجة، قلصوا الفارق و كاد فريق أستراليا يعدل النتيجة في آخر أنفاس المبارة لو لا الحارس الأرجنتيني مارتينز الدي صد كرة هدف محقق لمهاجم أستراليا بإرتمائة يائسة، الحظ حالفه لكنه قام بجهد خارق للعادة لإنقاد شباكه من الكرة.