-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للأسبوع السادس على التوالي

“الأسنتيو” تجند أساتذة الابتدائي لشل المدارس

نشيدة قوادري
  • 1683
  • 3
“الأسنتيو” تجند أساتذة الابتدائي لشل المدارس
أرشيف

دعت النقابة الوطنية لعمال التربية، أساتذة التعليم الابتدائي، للمشاركة بقوة في الإضراب الوطني المتجدد كل اثنين، وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية ومقر وزارة التربية، لتحقيق مطالبهم والمتعلقة أساسا بمراجعة نظام عمل الطور الابتدائي.

ونادت “الأسنتيو” أساتذة التعليم الابتدائي لأجل قول كلمتهم بصوت عال يوم الاثنين، تلبية لإشعار الإضراب الوطني المتجدد للأسبوع السادس على التوالي، من خلال رفع نسب المشاركة وحضور الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات مديريات التربية للولايات وأمام ملحقة وزارة التربية بالعناصر بالجزائر، لإسماع أصواتهم والمطالبة مجددا بتحقيق مطالبهم 13 والمرفوعة منذ سنوات والمتعلقة أساسا بتعديل اختلالات القانون الأساسي الذي لا يكون إلا بإعادة تصنيف أساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي في نفس الرتبة القاعدية وذلك لحصولهم على نفس المؤهل العلمي، وإعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون عبر الأطوار الثلاثة بما يتناسب وتصنيف الرتبة القاعدية وتوحيد الرتب، وكذا إعادة النظر في ساعات العمل لأساتذة التعليم الابتدائي مقارنة مع ساعات العمل في المتوسط والثانوي، إلى جانب التطبيق الفوري للمرسوم الرئاسي 266/14 وبأثر رجعي منذ صدوره سنة 2014. بالإضافة إلى إيجاد حل للمتكونين في الطور الابتدائي بعد 3 جوان 2012 وتغيير مقررات الترقية إلى مقررات إدماج ابتداء من تاريخ 3 جوان 2012 لتمكينهم من الترقية لرتبة أستاذ مكون في الطور الابتدائي وفتح المجال للأساتذة المكونين للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    لو كان جيت في مكان أساتدة الإبتدائي لفضحت هده النقابة التي مند نشأئتها وهي متواجدة مع الوزيرة بن غبريط في الوزارة فقط تعلف مع السراقين.

  • البومباردي

    لم نطلب من الاسنتيو ولا من غيرها ان تتبنى مطالبنا عندنا ممثلين من مختلف الولايات وهؤلاء هم فقط من يمثلنا لانريد اي نقابه

  • salah

    لزم تكسر المستوي الدراسي في الابتداي بلاضرابب ببببببببببب ب ب ب ب ب ب ب ب ب خير بعد يطلع راسو مثقف