-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى مناقشة حقيقية لأزمات البلاد

“الأفافاس” يقاطع دورة البرلمان: أنتم تخضعون للحكومة

الشروق أونلاين
  • 2862
  • 3
“الأفافاس” يقاطع دورة البرلمان: أنتم تخضعون للحكومة
ح. م
الأمين الوطني جبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافة

قرر حزب جبهة القوى الاشتراكية، مقاطعة مراسيم افتتاح الدورة الخريفية للمجلس الشعبي، واتهم البرلمان بالخضوع للهيئة التنفيذية (الحكومة).

وندد الحزب في بيان له بما سما “الجانب البروتوكولي لجلسة افتتاح الدورة البرلمانية، الذي يتجاهل التحديات الحقيقة التي تواجهها البلاد”.

وقال الأفافاس “إنها مراسيم تتكرر في كل مرة، في الوقت الذي نحتاج فيه لنقاش حقيقي حول المشاكل السياسية، الاقتصادية والاجتماعية التي تتخبط فيها البلاد”.

وجاء في الوثيقة أيضا “بالنسبة لنواب الحزب يتعلق الأمر بالتنديد بحالة الجمود التي يعيشها المجلس الشعبي الوطني، والتي يخضع مكتبه بصفة مطلقة للهيئة التنفيذية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    لم يعد للأفافاس أي وزن ومنذ أن همش مؤسسيه الذين واجهوا الإنقلابيين على الحكومة المؤقتة اي زمرة وجدة سنة 1962 والذين فظلوا الشهادة أو التهميش بدلا من الخضوع لهؤلاء الإنتهازيينن الذين كانوا يتمتعون ويخططون للاستيلاء على الحكم إنطلاقا من تونس ووجدة حين كان النزهاء يواجهون طائرات B 52 الفرنسية بأبسط الوسائل والأسلحة

  • محمد

    المشاركة لم تحل الأزمة ، المقاطعة أيضا ، إذن اين هو الحل?
    المهم البرلمان وجوده أو عدم وجوده سيان، كل ما في الأمر أن النظام الجزائري قوي في تلاعباته و الشعب ضعيف في كل مكوناته ، و القوي يفعل مايشاء و الضعيف يتحمل ما لا يطيق ، و أتركونا من كلام المؤسسات فأصلا هي هشة و تتبع حكم القوي و حزب ال ا ففس وجوده أو عدم وجوده هو نفس الشيئ.

  • مؤمن

    أكثر من اربع سنوات و انتم تتقلبون في نعيم البرلمان و أمواله و لما بقيت من العهدة 9اشهر فقط اكتشفتم ان البرلمان مغرفة في يد الحكومة ؟؟؟ و كنتم تعلمون قبل ذلك أن البرلمان مزور و أنه أداة في يد الحكومة وأن انفاقه ببذخ على النوام هو لشراء ذممهم واطالة عمر المأساة و الحفاظ على مكاسب المنتفعين ..كل الاحزاب المشاركة مع الافلان و مع الارندي في الانتخابات مهما كانت طبيعتها لا يحق لها التحدث عن الفشل و لا التزوير ولا الفساد لانها أصلا جزء من الفساد و الفشل و التزوير بمجرد قبولها الانخراط في حفلات السلطة