-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأمم المتحدة: مرضى الايدز 33 مليون

الشروق أونلاين
  • 3880
  • 0
الأمم المتحدة: مرضى الايدز 33 مليون

خفضت الأمم المتحدة من تقديراتها لعدد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب الايدز على مستوى العالم خلال عام 2007 من 40 مليون إلى 33 مليون مصاب. وقال خبراء أن مراجعة عدد المصابين بالمرض في الهند من الأسباب الرئيسية لتراجع تلك التقديرات، وعلى الرغم من أن الأرقام توضح أن كل يوم جديد يشهد حوالي 6800 إصابة جديدة وأكثر من 5700 وفاة، لكن معدل الإصابات الجديدة ومعدلات الوفاة في تراجع .وتعتبر قارة إفريقيا هي أكثر القارات بما لايقارن، التي يوجد بها مرضى الايدز فيما تعد أجزاء من آسيا لديها أسرع معدلات إصابة بالمرض.
وتوجد حوالي 22 دولة جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى مبتلاة بالمرض الفتاك، إلا أن عدد الإصابات الذي يصل إلى 1.7 مليون في العام يمثل زيادة اقل من السنوات السابقة.
أما في آسيا فيوجد فيها 4.9 مليون مصاب فيما تضاعف عدد المرضى في فيتنام منذ عام 2000. ويقول دكتور بيتر بيوت المدير التنفيذي لبرنامج مكافحة الايدز التابع للأمم المتحدة ” أن البيانات المحسنة تقدم لنا صورة أوضح لوباء الايدز، وهي تنطوي على كل من تحديات وفرص”.
وتوضح الأرقام أن الإصابات الجديدة في عام 2007 بلغت 2.5 مليون إصابة في انخفاض واضح عن أعوام التسعينيات، حيث وصل هذا الرقم إلى 3 ملايين.
ويعني ذلك أن عدد المصابين بالايدز خلال عام 2007 هو تقريبا 33.2 مليون مقارنة بـ39 مليون في عام 2006. أما فيما يتعلق بالوفيات الناتجة عن المرض، فان الانخفاض في الوفيات السنوية إلى 2.1 مليون وفاة، يرجع إلى انتشار الأدوية المعالجة للايدز على نطاق أوسع.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!