-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الحديث عن رواتب اللاعبين أمر سابق لأوانه

الإعلان عن موسم أبيض خيار وارد لدى مدوار!

نبيل بلحيمر
  • 892
  • 3
الإعلان عن موسم أبيض خيار وارد لدى مدوار!
ح.م
عبد الكريم مدوار

لم يستبعد عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، خيار الإعلان عن موسم كروي أبيض في الجزائر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، رغم أن عدد المصابين ـــ حسب تقارير وزارة الصحة ـــ يبقى ضئيل جدا مقارنة بدول أخرى.

وتحدث عبد الكريم مدوار للإذاعة الوطنية، عن مستقبل البطولة الجزائرية في ظل الظروف الصحية التي تعيشها البلاد والتوقف الاضطراري لكل النشاطات الرياضية، كإجراء احترازي لتفادي تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم انطلاقا من مدينة يوهان الصينية في ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن “الرابطة المحترفة لكرة القدم تدرس كل الاحتمالات دون استثناء”، وهنا نفهم أن خيار الإعلان عن موسم أبيض روجت له بعض الأطراف ومسؤولي بعض الأندية الجزائرية وارد للغاية.

وقال مدوار بصريح العبارة: “الرلبطة تفكر في كل الاحتمالات والفرضيات بخصوص مصير الموسم الرياضي الذي توقف جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهذا قبل أسبوع عن انتهاء المهلة التي حددتها وزارة الشباب والرياضة من أجل الاستئناف المحتمل للمنافسات الكروية، وتابع: “في الوقت الحالي هناك تاريخ حددته الوزارة من أجل استئناف المنافسات وهو الخامس من أفريل الداخل وعلى الأندية تطبيق ذلك.. لقد قمنا بتسطير برنامج المباريات الذي يحدد نهاية الموسم خلال الأسبوع الأول من شهر جوان على أقصى تقدير”، قبل أن يستدرك: “استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع الحالي.. نحن نفكر بالتنسيق مع كل الفاعلين، في كل الاحتمالات”.

وبالنسبة لرواتب اللاعبين العالقة خلال هذه الفترة التي توقفت فيها البطولة، صرح المسؤول الأول عن تسيير المنافسات الكروية أنه “ينتظر انتهاء الوباء من أجل القيام بالإجراءات اللازمة”، وأضاف: “سنقوم بالإجراءات اللازمة عندما يعود الوضع إلى أمره الطبيعي ببرمجة لقاءات حول مختلف المسائل التي تتعلق بالتوقف الطارئ للبطولة، لاسيما رواتب اللاعبين.. في الوقت الحالي، الحديث عن البطولة سابق لأوانه”.

“الفاف” لا تستبعد أيضا والانطلاقة من الشبان

وفي ذات السياق، كشف مصدر مطلع لـ”الشروق” أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، يدرس خيار “الموسم الأبيض” هو الآخر، ولكن كآخر الحلول المتوفرة، فإذا تواصل الوضع على ما هو عليه الآن ـــ لا قدر الله ـــ فإن سلامة وأرواح اللاعبين والمشجعين وكل الفاعلين في الوسط الكروي أولى من مواصلة أو العودة لاستئناف أي نشاط كروي في الجزائر، وكل الأمور تبقى مؤجلة إلى غاية عودة الاستقرار والحياة الطبيعية للبلاد.

وحسب مصدرنا فإن زطشي يفكر في الإعلان مسبقا عن بطولة بيضاء في مختلف الفئات الشبانية على مستوى كل البطولات الوطنية، كخطوة أولى، قبل انتظار الضوء الأخضر من السلطات العليا للبلاد والمسؤولين المباشرين على غرار وزارتي الصحة والشباب والرياضة، لاتخاذ قرار “موسم أبيض” بخصوص بطولات الأكابر في جميع المستويات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اتخذت، جراء الوضعية الصحية للبلاد، قرار تأجيل كل التظاهرات الرياضية وغلق كل الهياكل الرياضية وتلك الخاصة بالشباب والترفيه إلى غاية 5 أفريل المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • tlemcen bab el 3asa

    كل الجزائر تعرف أنت يا مدوار وزيتشي غير شرعيين تعملو الامصلحتكوم اخطونا يا الأعداء المشتمع والشباب الجزائري

  • HOCINE

    Les salaires de ces pieds tordus qu'on nomme footballeurs doivent etre versés aux médecins et infirmiers qui se battent en ce moment pour sauver des vies.

  • ديار الغربة المرة

    موسم ابيض اخضر احمر اصفر ?
    يا أخي اعطيني الميكروفون سأقولها انا بنفسي
    يا أخي العالم يحتضر و انت مازلت تفكر في لعبة جلد منفوخ
    الأرواح تتساقط كالذباب و أنت مازلت تفكر كيف تأخذ القرار بالإعلان عن لعبة ...22 رجل يجرون وراء جلد منفوخ
    لا حولة و لا قوة الا بالله العلي و رحم الله الأموات المسلمين
    و إن لله وإنا إليه راجعون لباقي البشر