-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدارة المستشفى الجامعي تؤكد أن نتائج التحاليل سلبية

الاشتباه في إصابة هندي بكورونا يثير طوارئ بوهران

الاشتباه في إصابة هندي بكورونا يثير طوارئ بوهران
أرشيف

عاشت بلدية مرسى الحجاج بولاية وهران، حالة ذعر وخوف شديدين وسط سكانها، وتحديدا عمال مركب إنتاج اليوريا والأمونياك، المسمى “أوا”، بسبب رواج معلومات عن انتشار فيروس كورونا، إثر إصابة رعية هندي يعمل تقنيا بالمصنع المختص في البتروكيماويات، يبلغ من العمر 40 عاما، بنزلة برد حادة وظهرت عليه أعراض الحكة والعياء الشديد.

من جهته، المكلف بالإعلام على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب، كمال بابو، أكد لـ “الشروق”، أن الرعية الهندي تم نقله منذ يومين، وتم عزله بمصلحة الأمراض المعدية والوبائية، وتم إخضاعه لتحاليل مخبرية نقلت إلى معهد باستور بالعاصمة، لكن نتائج التحاليل كانت سلبية. وطمأن المتحدث بأن مصالح المستشفى لم تستقبل أي حالة لفيروس كورونا.

وبخصوص ما راج عن إصابة طبيب بدرجة بروفيسور وعون أمن بالأنفلونزا الحادة، ومكوثهما بغرفة الإنعاش، نفى المتحدث ذلك، معتبرا إياها مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وسبق للمستشفى الجامعي أن استقبل رعية كويتيا، منذ أسبوعين، تبين أنه غير مصاب بفيروس كورونا، وذلك بعد نقله من فندق الروايال في حالة صحية متدهورة، كما بينت التحاليل خلو معتمرة جزائرية من الفيروس بعدما أصيبت بنزلة برد حادة أرقدتها الفراش. علما أن إدارة المستشفى سابقت الزمن لتطهير المصالح الطبية وتعقيمها، بعد وفاة ممرضة وجمركية وطفل يبلغ من العمر 16 سنة متأثرين بالأنفلونزا الحادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Said

    يجب طرد كل الهنود من ارض الجزائر وان لك تعمل السلطات على ذلك وجب ان نقوم نحن الشعب بذلك