-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المونديال يشوّش على التلاميذ والممتحنين

البكالوريا مقابل مباراة الجزائر سلوفينيا وأمريكا نظير شهادة التعليم المتوسط

الشروق أونلاين
  • 10752
  • 18
البكالوريا مقابل مباراة الجزائر سلوفينيا وأمريكا نظير شهادة التعليم المتوسط

بكالوريا هذا الموسم لن تكون كسابقاتها، حيث تشاء الصدف للمرة الثانية على التوالي أن يتزامن تاريخها ومباراة كرة قدم، لكن هذه المرة مع مونديال 2010 ليكون تاريخ 13 من شهر جوان القادم تاريخ أول مباراة سيلعبها الخضر ضد سلوفينيا على الساعة الثانية والنصف .

  •  
  • وفي نفس اليوم سيكون قرابة النصف المليون طالب مترشح للبكالوريا داخل قاعات الإمتحانات.. فهل سيثير التوقيت جدلا آخر بعد تاريخ السابع من جوان للموسم الماضي، حيث جرت مباراة مصر ضد الجزائر في نفس اليوم الذي دخل فيه المترشحون قاعات الإمتحان؟.
  • وفي السياق أيضا لن يسلم مترشحو شهادة التعليم المتوسط لهذه الدورة من تزامن تواريخ امتحاناتهم مع مباريات الخضر، حيث ستجرى امتحانات شهادة التعليم المتوسط بتاريخ 20 من شهر جوان ويأتي أول إمتحان لهم بعد مواجهة الجزائر للمنتخب الإنجليزي بتاريخ 18 من نفس الشهر على أن يجرى لهم آخر يوم من الإمتحانات في 23 من شهر جوان مع مباراة الخضر ضد الولايات المتحدة الأمريكية على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
  • وإن كان امتحان شهادة التعليم المتوسط أقل أثرا من تأثير وهاجس (الباك) فيبدو أن القدر أعاد نفسه ليضع مترشحي طلبة البكالوريا أمام توقيت وتاريخ صعب للغاية، فمباراة الخضر ستتزامن مع أول إمتحانات شهادة البكالوريا، كما أن تاريخ المباراة المحدد في تمام الساعة الثانية والنصف لن يخدم قرابة النصف مليون مترشح، حيث وجد الموسم الماضي قرابة نفس العدد (444514) أنفسهم أمام مباراة مصر ضد الجزائر التي إنتهت بفوز الخضر بثلاثية بتعداد أهرامات مصر، حيث شارك وخرج تلاميذ المدارس في احتفالات الليلة البيضاء التي لم ولن تنسى على حساب المراجعة والدروس.
  • وبدون شك سيؤثر تزامن امتحان شهادة البكالوريا ومباريات الخضر على حرمان مشاهدة قرابة المليون جزائري من بينهم مترشحين لشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط ومؤطرين وأساتذة حراس إلى جانب خلية المتابعة المكونة من أفراد عناصر الأمن وموظفي الصحة والحماية المدنية علما أن مباريات الخضر في الدور الأول ستتزامن وتواريخ يكون فيها الممتحنون والأساتذة داخل قاعات الإمتحانات، ففي مباراة الجزائر ضد سلوفينيا المحدد بتاريخ 13 من شهر جوان ستجري على الساعة الثانية والنصف، حيث سيكون مترشحو شهادة البكالوريا والأساتذة الحراس داخل قاعات الإمتحانات، كما سيتزامن تاريخ إمتحان شهادة التعليم المتوسط لليوم ما قبل الأخير بمباراة الجزائر ضد الولايات المتحدة الأمريكية، علما أن معدي أسئلة سواء البكالوريا أو التعليم المتوسط لن يتمكنوا من الخروج من أماكن حجزهم إلا بعد نهاية الإمتحانات كليا.
  • يذكر أن مباراة الجزائر ـ مصر التي جرت مساء يوم السبت بتاريخ السابع جوان بملعب مصطفى تشاكر، حيث عاش قرابة النصف المليون مترشح على وقع هاجسين كبيرين، الأول هو اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا والثاني هو اللقاء الكبير الذي جمع أشبال رابح سعدان والفراعنة والذي أخلط لحد كبير حسابات المترشحين مما أدى ببعض النقابات وجمعيات أولياء التلاميذ بالمطالبة بتغيير تاريخ البكالوريا.
  • من جهة أخرى فاجأت “الشروق اليومي” باستطلاع صغير لمترشحي شهادة البكالوريا لهذا الموسم في ثانوية الإخوة حامية، تزامن تاريخ المباراة وأولى مباريات الخضر أمام سلوفينيا وأيضا أولى أيام امتحاناتهم، حيث طلب البعض من المترشحين الذكور، من وزارة التربية الوطنية تغيير وتقديم تاريخ البكالوريا على غرار الموسم الماضي، حيث يكونون أنهوا الإمتحانات للأيام الأربعة قبل انطلاق مباريات الخضر، فيما طالب بعض التلاميذ بتأجيل الإمتحانات إلى ما بعد المونديال في شهر جويلية لا سيما وأن النقابات كانت قد أثرت على سير الدروس.
  •  
  • هل ستغير وزارة التربية الوطنية رزنامة الإمتحانات؟
  • ومن دون شك أيضا ومثلما أثير في الموسم الماضي بعد تزامن مباراة مصر ضد الجزائر، تحركت الأسرة النقابية إلى جانب جمعيات أولياء التلاميذ للمطالبة بتغيير توقيت البكالوريا، علما أن وزارة التربية الوطنية قامت بتغيير رزنامة الإمتحانات والعطل والاختبارات الرسمية للموسم الدراسي 2009/2010، حيث حددت امتحان شهادة البكالوريا بتاريخ 13 جوان بعد أن كان مقررا في السابع من ذات الشهر في الموسم الماضي وحددت وزارة التربية الوطنية تاريخ شهادة البكالوريا يوم 13 جوان 2010 وامتحان شهادة التعليم المتوسط في 20 جوان والدورة الأولى لامتحان شهادة الابتدائي في 9 جوان، أما الدورة الثانية فستكون في 29 جوان من عام 2010 .
  • وإذا كنا قد سبقنا الأحداث بكثير، لكن هل بوسع وزارة التربية الوطنية تغيير الرزنامة ونحن على بعد 06 أشهر كاملة من الحدث العالمي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • حنان

    أطلب من وزير التربية تغيير توقيت البكالوريا لأنن إنتظرنا المونديال 24 سنة ولن نفوت فرصة مشاهدة أجمل وأحلى مباراة عرفتها الجزائر 123 viva l'algerie معاك يا الخضرا حتى في bac

  • عبد الرزاق

    نطلب من الوزارة تغيير تاريخ المباراة التي تتزامن مع المباراة الاولى و لا مانفوتوش الباااااك تحيا الخضرااااا

  • عثمان الجانتي

    انا استاذ تعليم ثانوي وادرك تماما انني لن احظى بفرصة متابعة المونديال(الدور الاول على الاقل)،باعتبار انه يصادف امتحان نهاية السنة "الحراسة+التصحيح... " لكنني متيقن بان ثعالب الصحراء سيعيدونها وسيتاهلون الى الدور الثاني ،وسنكون في موعد معهم ان شاء الله.
    اما بخصوص اعزائي الطلبة فانني اقول لهم :فكروا مليا قبل ان تطالبوا بالتاجيل:ماذا ستفعلون طيلة هذه الفترة -المراجعة اوالتحضير ام متابعة المونديال،ام كليهما معا؟
    الافضل طبعا الانتهاء من الامتحانات والتفرغ الكلي للمقابلات فعمر المونديال طويل (حوالي شهر)،والفرص ستكون مواتية.
    بالتوفيق للجميع والسلام ختام.

  • djazair

    lalala kima darou la greve houma ouhna ndirou la greve beche nchoufou l1 match te3 l'equipe nationale hadi hia rak tessme3 ya ben bouzid

  • talhareb

    لو قلت لكم سادتكم أنا المونديال لن يكون سببا في أي مما تحكون عنه بل سيكون حافزا بإذن الله لأن الشيئ الذي سوف يشوش على تلامذتنا و طلبتنا الأعزاء هو أعمالكم التافهة و أقاويلكم الساذجة و مقرراتكم البالية و المفركة يا أصحاب لنترفونسي أتركو أولاد الجزائر يفعلون ما لم تفعلوه أيها الحثالة ...

  • صقر جزائري

    يا مسؤولي الشروق يرحم والديكم

    الله يحفظكم لينا عاونونا باش يبدلنا هذا بن بوزيد التوقيت هو يهمه غير نفسه وكرشه

    اضغطو عليه يبدلنا التوقيت والله صعيب ندخلو للباك والماتش يمشي
    انا صحيح مانقدرش نفوت الباك مليح

    يارب يغيرونا الباك والا نديرو اضراب احنا الطلبة

  • هيثم المدية

    يا الشروق عاونينا أنا لماتش تاع مصرتاع لعام الماضي مجبتش لباك بسبتوا بصح هذا العام راني حاب نجيبوا بصح كون يديروه فل 13 جوان كيما أنا نحب المنتخب الوطني هذاك نهار منجوزش أنا المادة تع المساء وبتالي منجيبش لباك وبتالي حرام عليه هذا لي دار تاريخ تع الباك نهار المباراة

  • خليل

    لطالما ساندنا الخضر طيلة المشوار و ذلك بغية رؤيتهم و لاول مرة في العمر في اكبر محفل دولي و اذ بنا نتفاجأ بتوقيت المباراة .... يا راني نحلم باش نشوف علامنا ف لافريك دي سيد وا بن بوزيدااااااه جد حلا و الا سوف يقع ما لا يحمد عقباه شكرا لكم يا شروق الجزائر

  • بدون اسم

    يالشروق الله يخليكم ربي يحفظكم عاوننا قدمولنا الباك ، ولا أخرووه
    وهي الأحسن قدموه الله يستركم يا صحفين الشروق
    ربي يخليكم

  • amine arafa

    نطالب بتغيير التواريخ
    فالسنة الماضية ضيعت انا و الكثير من الاصدقاء الباك بسبب مباراة مصر
    وهده السنة توقيت الباك يوم 6 جوان كاقصى تقدير

  • lina22

    krina 3la rabi had l3am lah yjib lkhir

  • جزائري

    انا ما انفوتش هاذ العام

  • bac 2010

    العام الي فات جوزت الباك وشفت الماتش مع مصر كان عندنا رياضيات جبت فيها 3.5 مي هاد العام نجيب الباك ونتفرج ان شاء الله ومادا بينا يزيدوا يئخرو في توقيت الباك على الاقل بسمانة

  • candyman

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    والله أنا مع الأ "بلال العربي" في رأيه, وأنا من رأي أن فخامة الرئيس سيدعم دخوله للتاريخ بأمره تغيير موعد ال BAC بأمره لوزير التربية.
    وإن شاء الله إن شاء الله سننتقل للدور الثاني بامتياز...... قولوا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين .
    VIVA L'ALGERIE 1.2.3 مسلمة عربية.

  • خليل

    نطلب من الوزارة تغيير تاريخ المباراة التي تتزامن مع المباراة الاولى و لا مانفوتوش الباااااك تحيا الخضرااااا

  • zozo

    نعم نطالب بتغيير وقت الامتحان ولا سوف تسجلو نسبة كبيرة من راسبين او الغياب فعانونا شويا

  • ba3ba3

    yawedi tebedlo tawkite wela tkhaloh ana hadek le joure manrohche nfewete el bac bhar 3la bac au la la 3la li qipe nationnal

  • بلال بلعربي

    ياجريدة الشروق الغالية عاونينا باه قدرو نغيرو تاريخ الباك والله قلوب الطلبة راح تحبس وحراااام تكون عقولهم معلقة بالمبرات وخاصتا هذا منديال وحلم كل جزائري صدقوني راح نسجل غياب على الباك من أجل مشاهدة المبارات يارب يدخل العقلاء ويغيرونا هذا الوقت ويرجعوها 7 برك