-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور كوكبة من العلماء تحت شعار بالقرآن نحيا

البويرة تحتضن مخيم البنات للقرآن الكريم

فاطمة عكوش
  • 1491
  • 8
البويرة تحتضن مخيم البنات للقرآن الكريم
ح.م

تحت شعار “بالقرآن نحيا” تكون ولاية البويرة شهر أوت الجاري على موعد مع الطبعة الثانية لمخيم البنات للقرآن الكريم، الذي ينظمه مكتب البويرة للمنظمة الوطنية للتعاون الإنساني بالتنسيق مع الزوايا، وهذا بغرض تشجيع بنات قرى ومداشر منطقة القبائل على حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد.

وينتظر أن تشرف الدكتورة أسماء بن قادة، الزوجة السابقة للشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على افتتاح المخيم، إلى جانب كوكبة من رجال الدين، وتحضره لأول مرة أصغر حافظة لكتاب الله بالمنطقة، الطفلة عكوش وردية، البالغة من العمر 5 سنوات، التي تمكنت من حفظ 9 أحزاب بروضة “ليكامليا”، وكرمتها “الشروق” ليلة القدر في احتفالية مميزة أقيمت بمسجد ابن باديس بعاصمة الولاية.

وحسب السيدة نور الهدى حاسي، رئيسة المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للتعاون الإنساني، فإن أشغال المخيم تحتضنها مدرسة اللغات وتحسين المستوى بحي 338 مسكن، وسيتم تخصيص دفعتين، الدفعة الأولى من 1 إلى 10 أوت بنظامين داخلي ونصف داخلي، تشارك فيها 50 حافظة لكتاب الله، أما الدفعة الثانية التي تشارك فيها 25 فتاة، فتنطلق من 18 إلى 29 أوت.. وأضافت السيدة حاسي، في اتصال بـ”الشروق”، أنه قبل الانطلاق الرسمي للمخيم يتم تنظيم دورة تدريبية من طرف الأستاذ خبابة عبد النور، الذي يقدم لبنات البويرة تقنيات حديثة تساعدهن على حفظ القرآن الكريم، سواء المشاركات في المخيم أم غيرهن، والدورة للجميع دون استثناء، وتقام في مدرسة آية للغات وتحسين المستوى بحي 338.

وكان الأستاذ خبابة عبد النور قد نشط أول أمس بدار الثقافة ندوة تعريفية بمخيم القرآن للبنات، وقدم محاضرة حول أهمية حفظ القرآن الكريم، حاول من خلالها أن يستدرج الأفكار ليخلق منها الفجر الذي تنجلي به الظّلمات، مؤكدا أنه سعيد جدا بأن يزاحم تحفيظ القرآن المخيّمات الصّيفية التي تصوّب أغلب أهدافها نحو تسلية الجسد، ومرح العقل وإنّها لفكرة فاضلة يشحذها سيف من الضّوء لتنتزع عن الرّوح ظلمتها لا سيما إن تعلّق الأمر بصغارنا وأزهار قلوبنا، التي تستدعي التّدخل بيد الرّفق والعدل والحكمة. ومن جهته، قدم الأستاذ بلقاسم مولاي محاضرة قيّمة أسهب فيها، وجال فيها متعمّقا، لتختتم الندوة بفتح المجال واسعا للمناقشة وطرح الأسئلة كي تبقى روح الملتقى حيّة بالتّواصل والتّفاعل وتبادل الأفكار.

للتذكير، فإن مخيم القرآن للبنات في طبعته الثانية يحتوي على حلقات تحفيظ القرآن، أمسيات دينية، تعليم أحكام التجويد، ويتخلل مخيم القرآن نشاطات ثقافية وخرجات ترفيهية إلى المناطق السياحية التي تزخر بها المنطقة بهدف الترويح عن المشاركات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • تلميذ مخيم واحدو

    ( اللهلا أقريت , أذنوب على رقبتكم ) كيما دار الواحد ماسلكش , وين رايح نقرا ؟ وين انروح نلقاها أمعمرا غير بالإناث , الذكور ماكثين بالبيت

  • امينة

    وحدث معنا ذلك كنا نستمع لشاب وسيم يرتل لكن لم تكن النية حسنة من جانب المستمعات هذي بكري شوية ومابالك الان؟؟ (رآه يولد بنية سيئة؟ ؟مكان لاه تقنعنا بالعكس يا بو نية حسنة؟ )

  • 4

    حسن النية أولى بالأفتراض ( ما المانع من الأجتماع العجائز والشيوخ في المسجد لحفظ كلام الله ؟ ( الشيطان لايدخل بيوت الله في الجزائر ولو حدث عرضيا ما بوسع عجوز في 80 أن يتشيطن ؟ ) ربي يهد ماخلق كيما اتقولو

  • مفسر النوايا الحسنة

    كنا نحفظ القرآن مختلطين ونتنافس في الترتيل والتجويد وكان لي صوت جميل كل البنات يحبونه ولم يشعر يوما أحدنا بسوء نية تجاه الآخر ( سوء النية في ماذا ؟ )

  • امينة

    بل سوء نية القارىء

  • مفسر النوايا

    فهمت من التعليق رقم واحد أن مايعاب على حلقات المخيم هو عدم وجود الرجال

  • مفلم قرآن أفتراضي

    الأختلاط هو الحافز الأساسي الوحيد للإناث على حفظ القرآن في وقت قياسي وبطريقة سليمة وربما يظفرن على أزواج ( ضرب عصفورين بحجر واحد )

  • امينة

    مبادرة طيبة ما يعاب عليها وجودرجال بين الاناث