-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استندت على تصريحاته الداعمة للكيان الصهيوني

التكتلات السياسية تصعد اللهجة لإلغاء حفل أنريكو ماسياس بالمغرب

الشروق أونلاين
  • 2473
  • 7
التكتلات السياسية تصعد اللهجة لإلغاء حفل أنريكو ماسياس بالمغرب
أرشيف
أونريكو ماسياس

ما تزال ردود الفعل المعارضة لحفل انريكو ماسياس بالمغرب متواصلة، حيث زادت حدة التصعيد من قبل مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية الرافضة للحفل المقرر ان يحيه الفنان ذو الأصول الجزائرية في 14 فيفري القادم احتفالا بعيد الحب.
أعلن الائتلاف المغربي للتضامن، الذي يضم كلا من حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال وجماعة العدل والإحسان والحركة من أجل الأمة، عن رفضه وإدانته لاستقبال ماسياس واصفا مسياس بـ”الرمز الداعم لجيش الكيان الصهيوني”، قائلا إنه “يعمل على دغدغة مشاعر العرب بالأغاني، بينما يدعو للتبرع للكيان الصهيوني ويدعم جيشه في تقتيل الفلسطينيين، صغارا وكبارا، نساء ورجالا”.
وحسب موقع هس بريس الذي نقل الخبر فان الرافضون لزيارة ماسياس اعتبروا الحفل المقرر في الدار البيضاء “خطوة مستفزة خارجة عن إجماع مكونات المجتمع المغربي، التي ظلت تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية وعلى رفض كل أشكال التطبيع باعتباره خيانة عظمى للقضية وللشعب الفلسطيني”.
كما استند الرافضون لزيارة ماسياس على جملة من التصريحات السابقة للمغني الذي اعتبر نفسه ملكا للكيان الصهيوني ومن ابرز الداعمين للقيادات العسكرية الصهيونية، وأشار البيان أن ماسياس “تم توشيحه في 2006 من طرف وزير دفاع الكيان الصهيوني، ويعتبر العضو الناشط بجمعية ميكدال التي تحرص على دعم جنود الوحدة المكلفة بحراسة الحدود (ماكاف) المعروفة بجرائمها الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وضد المدنيين العزل، فاعلا مؤثرا ومرافعا عن الدفاع عن الكيان الصهيوني ماديا ومعنويا”.
كما قال سيون أسيدون، الناشط الحقوقي المناهض للتطبيع بالمغرب، إن “المغني أنريكو ماسياس يحب تقديم نفسه كفنان للسلام، والحقيقة هي أنه مدافع دون تحفظ عن احتلال فلسطين، وبالأخص عن جيشه”.
من جهته قال عبد القادر العلمي، نائب رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إن “ظاهرة التطبيع تعرف تصاعداً متزايداً في غياب أي تعامل صارم من طرف السلطات العمومية، وفي غياب قانون يجرم التطبيع”، مشيرا إلى أن “هناك وعياً متزايداً بالأهداف الدنيئة والمرامي الخسيسة لهذه الأنشطة المشبوهة، وما تمثله من تحدّ للإرادة الشعبية في المغرب الرافضة لأي تعامل مع كيان الغصب والاحتلال، ومع الصهاينة وداعمي القتلة المحتلين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • زكريا طه

    ياكاتب المقال لماذا تقول انه من أصول جزائرية ؟؟ الله يسامحك
    هو من أصول يهودية ولد في الجزاير ومازال الى الان يبكي عليها هذا الصهيوني ، نشكر اخواننا المغاربة على عدم السماح لهذا الخبيث ان يغني في المغرب يجب ان يطرد ويرمى

  • ابن مجاهد

    شكرا للاحزاب السياسية في البلد الشقيق
    هكذا ان اردنا الفوز على ابشع و احقر شعب صهيوني في العالم نعلة الله علية

  • الجزائري الحر

    نشكر اخوتنا في المغرب ارفضوه كما رفضة اخوتكم في الجزائر هذا الصهيوني والمتعاطف مع قتلة اطفال فلسطين لن يدخل ارض الشهداء ولا ارض اخوتنا في الدين واللغة المغرب وتونس ان شاء الله. نعرف ان كناك ثلة متصهينة هي سبب تخلفنا تريد ادخال هذا القتلة لبلداننا سنتصدى لهم واذا كان فعلا رجال فاليأتو واليخرجو في وسكنا لنعرفهم لانهم هم من يبرمج هؤلاء في الخفاء ... نحن من نرفض هذا المصاص لا نخافكم وسنخرج للشارع لتعرفوننا اننا نرفضه وامثاله ... بينونا وجوهكم انتم يا من تبرمجون له حفلات ..

  • العباسي

    المخرب يقول. للوبي الصهيوني انضرو الجزائر ترفض دخوله وانا. ادعوه بكل سرور وهاد للمزيد من الدعم هادا. خال المنافق الخائن العميل لا المناهضين ولا اي احد يوقف القصر لخيانته و انبطاحه

  • العباسي

    المخرب المنبطح ليحصل على الدعم يركع ليبني صهيون ليساندوه في احتلاله لصحراء و نهب ثرواتها العميل يبقى عميل البلد الوحيد من اليهود يمارسون طقوسهم الغريبه وين يبان حفل ماسياس الصهيوني

  • omd

    أنتم أخطر منه و تعاملكم مع الصهاينة فاق كل المجالات فلماذا التحفظ على حفلة سيقيمها عندكم و رؤوسكم تحت قدميه. العبيد يبقون عبيد.

  • benchikh

    هاهي المواقف تتشابه, في انتظار المزيد الله ينصرنا على اعداء الامة .