-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ارتفاع الطلب جعلتها تتضاعف بثلاث مرات

التهاب أسعار الرحلات الجوية وشركات الطيران تستغل تزاحم المسافرين

الشروق أونلاين
  • 7385
  • 10
التهاب أسعار الرحلات الجوية وشركات الطيران تستغل تزاحم المسافرين

يضطر آلاف الجزائريين من المهاجرين والسياح إلى دفع تكاليف ومبالغ مالية إضافية على الرحلات الجوية، في فصل الصيف مقارنة بالفصول الأخرى، حيث تفوق هذه الزيادات أحيانا 6 ملايين سنتيم على الرحلة الواحدة، جراء ارتفاع الطلب وعدم توفر أماكن على متن الطائرات.

  • وقال صاحب وكالة سياحية بالعاصمة لـ “الشروق” بأن ارتفاع الطلب في مرحلة الذروة الصيفية يضطر المواطن إلى الحجز في الدرجات الراقية ودرجات رجال الأعمال المكلفة، مشيرا إلى أن الرحلة العادية من الجزائر إلى اسطنبول تقدر بـ 43 ألف دينار جزائري، لكن عدم توفر التذاكر الخاصة بالدرجة العادية يجعل من سعر الرحلة يصل إلى أكثر من 8 ملايين سنتيم، في حين أن الرحلة من الجزائر إلى مدينة أنطاليا التركية مرورا باسطنبول بلغت 11 مليون سنتيم، وكذلك الشأن لرحلة الجزائر باريس التي تقدر بـ 34 ألف دينار في الظروف العادية، وتصل حاليا إلى 54 ألف دينار.
  • وأكد محدثنا أن الفوارق في أسعار تذاكر الرحلات الجوية، سببها طريقة تقسيم شركات الطيران للدرجات على متن الطائرات والتي اعتمدت منذ سنوات قليلة، حيث عمدت إلى تقسيم الطائرات إلى درجات عكس ما كان معمول به في السابق حيث كانت تعمل بنظام درجتين فقط، وهو ما جعل الأماكن في الدرجات العادية يصبح محدودا وبالتالي يضطر المسافر إلى دفع مبالغ مالية وتكاليف إضافية للظفر بتذكرة لكنها في درجة مكلفة للغاية.
  • وبرأي أصحاب الوكالات السياحية فإن وزارة النقل مطالبة بإيجاد صيغ جديدة من شأنها تجنيب المواطن دفع ملايين السنتيمات من الأعباء المالية الإضافية سواء بزيادة عدد الرحلات والطائرات، أو تنظيم رحلات شارتر المعروفة بالرحلات غير المنتظمة، وخصوصا في فترات الذروة كالعطل الصيفية والأعياد الدينية، وهو ما من شأنه أن يخفض من أسعار التذاكر، حيث أكد محدثنا أن الخطوط الجوية الجزائرية ووزارة النقل بإمكانهما إعادة تجربة الخطوط الجوية مع رحلات شارتر التي طبقت في العمرة على المملكة العربية السعودية وحققت نجاحا، ووفرت على الجزائريين مبالغ مالية معتبرة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • بدون اسم

    ارجومن الحكومة الجزائرية. وجميع موظفيها .انهم مايحقرو المواطن البصيط.الان الحقرة للعم موجودة .من البلدية الى الوزراة .وشكرا للجميع مواطن بصيط.

  • aziz

    جميع بلدان العالم تطور ماعد الجزائر خاصة الجمارك اكبر مافيا منذ 10 سنوات لم اعود الى الجزائر كنت عامل فى الجمارك صد قونى اقول 99 بالمئة لصوص مساكن و السيارات برشوا الله يسطر

  • بدون اسم

    tu as raison

  • بدون اسم

    salam alaykoum, ça fait plus de 6 ans que je suis à l'étranger et j'ai meme pas enVie d'aller au bled,,

  • بدون اسم

    جزائر تساوي شد مد ياا حمد ؟ كل بلدان العالم يستقبل مواطنه في المهجر بالظروف التي تجعله يعود كل مرة الى بلده الام .ولا كن في الجزائر نجد العكس ,,,,المشكل أتي من الشعب الذي لم يفتح عينيه امام بلدان المتقدمة التي تهرب علينا بآلاف السنين شعب اكل ونوم الله يستر

  • جزائرية

    اريد ان اعرف اخر مستجدات مشروع دنيا بارك السياحي........منفضلك يا شروق اكتب تقريرا عنه

  • الحراشي

    لاحول ولاقوة الا بالله اللهم اكفنابحلالك عن حرامك

  • بوزيد

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اوجه هذه الرسالة الى الجهات المعنية كيف تريدون الاستثمار من الخارج وانتم نطردون اهل البيلد بطريقة غير مباشر الجزائر لكل الجزائريين يا اخي انت المسؤول عن رفع التذاكر لما هذه الاجراءات كلها هل هي ضد المهاجريين تضنون ان المهاجرين يجمعون النقود من الشارع اين هي حقوق المهاجرين ليس لديهم ادنلاى حق لا في حياتهم ولا في موتهم وتفولون هناك ةوزارة وصية بالجالية اتركوا المجال للخواص اذا كنتم غير قادرين على ذلك وسترون مجال الطيران سيصبح كمجال الاتصال جيزي نجمة موبيليس

  • hmida

    الكل يشكي و الكل يسافر

  • tarragona.arba

    بكري شعلو فينا أنار دوك يعني حمدو الله أسعار معقولة صيف أزيد شوية أو هدي لعقل يتقبلهة,واش حبيتو بل مجان