-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر وجنوب السودان

التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر وجنوب السودان
ح.م

وقع وزير الخارجية، أحمد عطاف، الأربعاء، على مُذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين الجزائر وجنوب السودان.

وتم الإمضاء على مذكرة التفاهم بالمركز الدولي للمؤتمرات بعد أن أجرى أحمد عطاف محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجنوب السودان جيمس بيتيا مرجان.

وحسب الوزير عطاف فإن مذكرة التفاهم تأتي لتأسيس آلية للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، وذلك بغية تعزيز التواصل المباشر والتنسيق البيني وتعميق المباحثات الثنائية حول سبل وآفاق تفعيل أولويات التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة.

وفي إطار مشاركته في أشغال الفعالية الهامة “كيماكس افريقيا 2023” ثمن عطاف عاليا مخرجات المحادثات الثرية التي جمعته بنظيره جيمس بيتيا مرجان.

واعتبر الوزير أن المحادثات عكست بصدق الإرادة المشتركة التي تحدوا في إعادة تنشيط علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وفي إضفاء حركية جديدة عليها لتشمل الميادين والقطاعات الأَوْلَوِية في المرحلة الراهنة.

 كما أكد عطاف أن اللقاء كان فرصة لاستعراض آخر المستجدات على الساحة القارية، وتبادل وجهات النظر حول أمهات القضايا التي تَصُب في صلب الاهتمامات الجوهرية والمشتركة، وعلى رأسها الأوضاع المتأزمة في منطقة الساحل الصحراوي.

وبالمناسبة، تلقى الوزير عطاف دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى جوبا، مؤكدا حرصه على تجسيدها في الموعد الذي سيتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!