-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائريون يخرجون للشارع احتفالا بشجاعة محاربيهم وتنديدا بالمؤامرة المصرية

الشروق أونلاين
  • 25686
  • 7
الجزائريون يخرجون للشارع احتفالا بشجاعة محاربيهم وتنديدا بالمؤامرة المصرية

فشل الحكم البينيني كوفي كودجيا في إلغاء احتفالات الجزائريين الذين خرجوا ليلة أمس إلى الشارع في كل مناطق البلاد تعبيرا عن سعادتهم بأداء الفريق الوطني.

  • في تيزي وزو قال المناصرون إن الفريق الوطني صمد أمام الحكم الذي طرد خيرة لاعبي الفريق إضافة إلى حارس المرمى، ورغم الضغط الذي واجهه اللاعبون إلا أنهم صمدوا وقاوموا وبذلك قال سكان تيزي وزو إن الفريق الوطني أدى ما عليه بجدارة.. وفي بجاية بات أنصار المنتخب يتساءلون عن إمكانية أن تقرر الكاف إعادة المباراة وقال أنصار المنتخب في هتافاتهم إن الحكم البينيني أساء إلى مكانة الكرة الإفريقية التي قاتل محاربو الصحراء وفرق أخرى من أجل رفع مكانتها، وفي وهران قال مناصرو المنتخب إنهم كانوا يتصورون أن يلعب الفراعنة بندية وبقوة ولكنهم لم يتصوروا أن يلجأ “الأشقاء” إلى هذه الأمور، وفي سياق مشابه تساءل مناصرون “كيف للاعبين أن يسجدوا بسبب هدف لم يسجلوه بحسن أدائهم”. وأجمع الجزائريون الذين تتابع وصولهم إلى شوارع العاصمة وكل المدن الجزائرية عقب نهاية اللقاء على أن الحكم لبس الثوب الخطأ إذ كان من المفروض أن يلبس قميصا أحمرا يحمل الرقم 12 كما ركز أنصار المنتخب الوطني على ضرورة تهدئة خواطر اللاعبين الجزائريين الذين ألفوا على تحقيق الإنجازات داخل البساط الأخضر فقط.. 
  •  
  • “من قال إننا انهزمنا في بانغيلا…فقد كذب”؟! 
  • وفند الجزائريون أمس كل المشككين الذين زعموا أن الجزائريين واقفون وراء فريقهم في الانتصارات فقط، ففي وهران يوم أمس، وعلى غرار كل تفاصيل الفرحة التي أهداها الخضر للجزائريين في سهرات لا تنسى منذ أشهر، تجمع المواطنون في ساحة أول نوفمبر، وأمام مقر الإذاعة والتلفزة الجهوية، ليقولوا بصوت واحد “تحيا الجزائر…وان تو ثري، فيفا لالجيري”… الهتاف أمس تواصل في عدة ولايات بغرب البلاد، من بلعباس إلى تلمسان، معسكر، مستغانم، الشلف، وصولا إلى البيض، النعامة وبشار، وغيرها من المدن، حيث حيا الجمهور أداء اللاعبين.
  •  
  • الفرحة أمس، امتدت الى الفجر، ووحدت بين الأنصار، ليتأكد مرة أخرى، أنّ حب الوطن يتحقق أكثر في اللحظات الحاسمة وفي أوقات الشدة والمحن؟!
  •  
  • حتى النساء شاركن في الفرحة بإطلاق الزغاريد، والشباب بلعوا الهزيمة الظالمة بطيبة خاطر، لأنهم قالوا بأنها ليست هزيمة، وأن ما وقع أمس ليس مقابلة نزيهة، معترفين برجولة من بقي في الميدان صامدا ومن خرج منه مطرودا مظلوما، فكلهم أبطال رفعوا الراية في وقت الشدة، جاعلين الملايين يفعلون الأمر ذاته في الشوارع بكل اعتزاز وفخر ورجولة؟!
  •  
  • في الشرق كما في الغرب مثلما في الجنوب أرسل الجزائريون رسالة الى العالم مفادها أن المنتخب الجزائري قوي، وأن الجزائريين عادلون في غضبهم وفي رضاهم لا تدفعهم أي ظروف لتحميل فريقهم نتيجة انحياز الحكم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد

    الاخلاق ثم الرياضة وهذا تفقده الجزائر وهى الاخلاق انتم لا تستطيعو ان تلعبو لعب نظيف

  • محمد

    لمدا لم تعاقب مصر على ما فعلت فى السودان حتى الان..اهداها الحكم مباراة امام الكمرون هدف لم يدخل على الاطلاق الى المرمى..اما مع الجزائر فالكارثة اكبر..اهده هى اسالبك فى النصر يا مصر..يبدو ان المنطق لم ينصفكم علينا لالصعود الى المونديال..لانها هدية لا تستحقوها.مبروك عليكم الحكم رقم 12 فلى المنتخب المصرى...دورة افريقيا كانت مهزلة حقيقية.مبروك عليك الجدار على غزة يا مصر.

  • مغاربي مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ا ريد ان اهنئ الشعب الجزائ وفريقه الوطني الذي اعتبره فريقنا للمغرب العربي الكبير الشريف برجالاته وشهدائه
    الا برار , والخزي والعار لابناء الفراعنة المنافقين الاشرار , ما فعلتموه في هذه المباراة يدل على انكم من بني اسرائيل بامتياز , كذبا - نفاقا - شرا - خساسة ,واصبحتم من الطابور٥ في امتنا .
    وابشروا اخوتي الجزائريين بانكم قد نلتم شرف فضح قوم فرعون لامتنا الغالية الى جانب اخواننا في غزة الحبيبة المحاصرة.
    النصر ات ات ات ات ات
    هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا للشعب الجزائري وبفريقه الذي سيشرف المغرب العربي في كاس العالم ان شاء الله
    وسيجل التاريخ الدناءة اليتي وصل اليها الشعب الفرعوني رئيسا , حكومة ,مسيرين وشعبا .
    وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا فراعنة , وان غدا لناضره لقريب, وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا فراعنة ,
    وان غدا لناضره لقريب وان غدا لناضره لقريب ,
    وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا فراعنة
    وان غدا لناضره لقريب.

  • Mahmoud

    you are not fair because the judge was fair and your players were not playing football but karatee

  • Hossam

    منتخب الجزائرقادر علي التحسن قبل كاس العالم , مصر تعرضت لهزيمة مشابهة امام السعودية فى كاس القارات عام 1999 المهم هو الاستفادة و عرفة اسباب التقصير واتمنى فوز الجزائرعلي نيجريا

  • ali

    tahiya radjala tahya l algerie tahya l equipe national fara7touna w mazel el mondial on et fiér de vous charaftouna wmazel rana m3akom f rab7 wela khssara bessah makhssernech hamdoulleh et l'arbitre no comment! makhassnech rbah bla triche mechi rbah

    1 2 3 vivaaa l'algerie

  • moh@med

    قدر الله وما شاء فعل ... حسبنا الله ونعم الوكيل ... اللهم أنصرنا على القوم الضالمين.
    قدر الله وما شاء فعل ... حسبنا الله ونعم الوكيل ... اللهم أنصرنا على القوم الضالمين.
    قدر الله وما شاء فعل ... حسبنا الله ونعم الوكيل ... اللهم أنصرنا على القوم الضالمين.