-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفد هام من رجال الأعمال يزور البلاد

الجزائر أحد أهم الأسواق البريطانية في العالم العربي

الشروق أونلاين
  • 2108
  • 0
الجزائر أحد أهم الأسواق البريطانية في العالم العربي

صرح، الاثنين، رئيس وفد رجال الأعمال البريطانيين توم كوك الذي يزور الجزائر حاليا أن مؤسسات بلاده تولي اهتماما كبيرا بالسوق الجزائرية معتبرة إياها إحدى أهم الأسواق في إفريقيا و العالم العربي.

  • وقد أكد المتحدث على هامش لقاء أعمال بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين و البريطانيين أن “التحمس الذي أبداه رؤساء المؤسسات عندما اقترحت عليهم زيارة الجزائر و الالتقاء بنظرائهم خير دليل على ذلك.كما أن “العدد الهائل لرجال الأعمال البريطانيين الحاضرين بهذه التظاهرة (36 متعاملا) مؤشر آخر على هذا الاهتمام” مذكرا بان مؤسسات بريطانية أخرى حاضرة بالسوق الجزائرية سيما في مجال الطاقة.و أوضح السيد كوك الذي يشغل منصب مسير بـ”ميدل ايست اسوسيايشن” أحد
  • منظمي هذا اللقاء أن الوفد البريطاني المتواجد بالجزائر يتشكل من مؤسسات ذات شهرة عالمية مثل رولس رويس – كامرون- جنرال ديناميكس- أي اش جي- وميلتيتون و سير فارم. و تنشط هذه الشركات في قطاعات الطاقة و الصناعة و التكوين المهني للمؤسسات و الصحة.
  • و ترمي هذه الزيارة التي تدومالى غاية 26 من الشهر الجاري إلى تحديد القطاعات الواعدة و البحث عن شركاء محليين لبعث مشاريع تعود بالفائدة على الجزائر.
  • و تعتبر بريطانيا اليوم مستثمرا هاما بالنسبة للجزائر من خلال غلاف مالي يقدر بـ 4ر1 مليار جنيه استرليني وكذا وجود إمكانيات كبيرة متاحة للشركات البريطانية بالجزائر خارج قطاع المحروقات على غرار المنشات القاعدية و البناء و البيئة و الماء و الموانئ و السكك الحديدية.
  • و أفادت أرقام الجمارك الجزائرية أن التبادلات التجارية بين البلدين فاقت في 2010  ملياري دولار منها 260ر1 مليار دولار من الصادرات الجزائرية و 771 مليون دولار للإيرادات و في 2010 صنفت بريطانيا 13 زبون و ممون للجزائر. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!