-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللقاح سيوزع مجانا على الجزائريين واتصالات مكثفة مع المخابر العالمية

الجزائر قدمت طلبية بـ 65 مليون جرعة من اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير

الشروق أونلاين
  • 1747
  • 0
الجزائر قدمت طلبية بـ 65 مليون جرعة من اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير
وزير الصحة: سعيد بركات

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن الجزائر قدمت طلبية رسمية بـ65 مليون جرعة من اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير قبل اكتشافه من المخابر العالمية.

  •  
  •  موضحا أن الاتصالات مكثفة بين وزارة الصحة ومؤسسات الصناعة الصيدلانية في العالم قصد ضمان حصة الجزائر من اللقاح بمجرد اكتشافه، في حين بشّر الوزير عائلات الجزائريين الخمسة المصابين بفيروس “أيتش1أن1” بمغادرتهم للمستشفى خلال الأسبوع القادم.
  • وأشار، أمس، سعيد بركات خلال افتتاحه ليوم دراسي وتكويني للأئمة والمرشدات حول وباء أنفلونزا الخنازير بمعية بوعبد الله غلام الله إلى أن الجزائر ستواصل جهودها في اتخاذ جميع الإجراءات و التدابير الوقائية لمواجهة الوباء رغم الإشاعات القائلة بأنه مجرد وباء مفتعل من قبل مخابر الأدوية العالمية ومؤسسات الصناعات الصيدلانية قائلا “حتى وإن كان وباء أنفلونزا الخنازير مجرد وباء مفتعل من قبل مخابر الأدوية لبيع اللقاح إلا أننا مسؤولون أمام الله وأمام المواطن بحماية شعبنا وأمتنا من أي وباء مهما كانت طبيعته لأن الأطباء والخبراء يؤكدون أنه وباء سريع الانتشار”.
  • وقال بركات إن اللقاح سيوزع مجانا على الجزائريين المصابين ومرافقيهم وجميع الفاعلين في الميدان الصحي أو في المراكز الحدودية والمعرضين بصورة كبيرة للعدوى. وأضاف الوزير أن الجزائر سجلت إلى غاية اليوم سبع إصابات مؤكدة بفيروس “أيتش1أن1” كلها حالات وافدة ستة منها قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما قدمت الحالة السابعة من فرنسا مشيرا ان عائلات المصابين بخبر تماثل المصابين الخمسة المعزولين في غرف الحجز الصحي بالمستشفيات المرجعية في وهران والعاصمة متوقعا مغادرتهم للمستشفى خلال الأسبوع القادم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!