-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجيش يقضي على الإرهابي جاك ببومرداس

الشروق أونلاين
  • 3625
  • 0
الجيش يقضي على الإرهابي جاك ببومرداس
القوات الخاصة حربة الجيش الوطني الشعبي

تمكنت قوات الجيش مساء الثلاثاء، من وضع حدّ لحياة أخطر إرهابي ينشط على مستوى ولاية بومرداس، المسمى “تاجر محمد” المدعو “عبد الفتاح” والمكنى “موحة جاك”.

  • وحسب مصادر أمنية، فإن القضاء على هذا الإرهابي، جاء بعد عملية تمشيط بمنطقة لقاطة، أسفرت عن اشتباك وقع بين قوات الجيش والإرهابي في منطقة سيدي يحيى بلڤاطة.
  • وقد راجت أخبار قبل ذلك، تشير إلى القضاء على هذا الإرهابي في فيفري من العام الماضي، حينما اشتبكت قوات الأمن مع مجموعة إرهابية ببلدية لڤاطة، قتل على إثرها أمير سرية الرغاية المدعو “عبدي عبدي” وعديد من العناصر الأخرى، وأصيب فيها الإرهابي “تاجر محمدبجروح خطيرة تمكن بعدها من الهروب، وساد الاعتقاد حينها أنه قتل، خاصة وأن عملية الاختطافات التي كان مكلف بها تراجعت، ليعود بعد شهرين إلى العمل الميداني.
  • وكان آخر اختطاف له، تمّ في جانفي 2008، حينما اختطف أحد المقاولين وطلب فدية من شريكه تقدر بحوالي 48 مليونا. كما كان هذا الأخير وراء عدّة عمليات اغتيال ومحاولة اغتيال، وكان آخر ضحاياه العسكري المتقاعد الذي استهدفه بقنبلة في سيارته بزموري في جانفي 2007، حيث أصيب بجروح خطيرة، كما كان يستهدف المدنيين من خلال مطالبتهم بما يسمى “الزكاة”، وأدانه القضاء  في أزيد من عشر قضايا بالإعدام والمؤبد، متعلقة بعمليات إرهابية وتهم مختلفة. وقد تمّ الإعلان الرسمي عن مقتل الإرهابيتاجر محمدوالذي نقل لمصلحة حفظ الجثث.
  • للإشارة، فإن هذا الإرهابي يبلغ من العمر 30 سنة وينحدر من منطقة أولاد زيان بلڤاطة، التحق بالجماعات الإرهابية منذ 7 سنوات رفقة الإخوة “هجرس” الذي كان أمير سرية زموري، ويعتبر من أخطر العناصر الدموية بالولاية، أثار الرعب وسط السكان الذين كانوا أحد أبرز أهدافه من خلال ابتزازهم وعملية الاختطافات التي طالتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!