-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير حديقة التجارب بالحامة في العاصمة لـ ''الشروق":

“الحديقة حقّقت استقلالها المالي ونسعى لتصبح عالمية”

إيمان بوخليف
  • 2661
  • 4
“الحديقة حقّقت استقلالها المالي ونسعى لتصبح عالمية”
ح.م

أكد مدير حديقة التجارب بالحامة، عبد الكريم بلحية، أن الحديقة تمكنت من تحقيق استقلالها المالي بعد استفادتها من مشروع عصرنة وتحوّلها إلى مؤسسة ولائية ذات طابع اقتصادي تجاري في آن واحد.
وقال مدير الحديقة في تصريح لـ” الشروق”، إن هذه الأخيرة أصبح بإمكانها البحث عن مداخيل جديدة من خلال بيع النباتات والشجيرات بالمشتلة وكذا المساحات والساحات وكذا لتنظيم حفلات خاصة ومعارض متنوعة.
وبخصوص ثمن التذكرة الذي اعتبره البعض مرتفعا نوعا ما، أكد ذات المتحدث، أن الثمن الجديد المقدر بـ 150 دج، بعدما كان 100 دج هو سعر مناسب جدا مقارنة بقيمة الحديقة وكذا أنواع النباتات التي تضمها، ناهيك عن العصرنة التي تتمتع بها الحديقة، مضيفا أن مصالحه تسعى إلى تحسين خدمات الحديقة من خلال تزويد المداخل وحديقة الحيوانات بكاميرات مراقبة، ناهيك عن اقتناء حيوانات جديدة لإثرائها، وكذا توفير مرافق خدماتية جديدة.
وعن عدد الزوار الذين اختاروا حديقة التجارب بالحامة، أكد ذات المتحدث، أنه سجل خلال سنة 2017 زيارة 1.8 مليون شخص، بعدما كان في سنة 2016 يقدر بـ 1.4 مليون زائر.
وأضاف محدثنا أن ولاية الجزائر ستنظم ندوة دولية حول حديقة التجارب بالحامة يوم 8 أفريل الجاري بحضور خبراء مختصين في المجال البيئي والبيطري والمهتمين بحدائق الضفة المتوسطية من دول أوروبية، على غرار إنجلترا وإيطاليا وفرنسا، ويهدف برنامج الندوة إلى التعريف بأهمية الغطاء النباتي الذي تحويه الحديقة والذي يؤهلها لأن تكون في مصاف الحدائق العالمية من أجل الحصول على لقب حديقة علمية نباتية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • غيور على الجزائر

    المفروض وجود فندق ومطعم ومقهى بالقرب منها

  • abdel

    Ikathar khir afrança li darat'ha en 1832. Ya bougalb 3amine bark ba3d lahtilal wahna les retraités makanch wayne yagou3dou bach yastrahou li achwiya liabqalham après 56 ans d'indépendance.

  • abdel

    Le jardin n'est pas toujours bien entretenu. Il y a des périodes dans l'année ou le laisser aller règne. L'entretien et la maintenance permanents sont les ennemis des responsables Algériens

  • Abdelmalek

    حديقة خلابة بكل ما تحمله الكلمات اتمنى ان ترتقي الى مصاف الحدائق العالمية و تشرفنا في المحافل الدولية