-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في غياب المنتخب الوطني الجزائري

الحكمان عبيد شارف وإيتشعلي يُشاركان في مونديال روسيا

علي بهلولي
  • 1032
  • 0
الحكمان عبيد شارف وإيتشعلي يُشاركان في مونديال روسيا
ح م
مهدي عبيد شارف-عبد الحق إيتشعلي

عيّنت الفيفا، الخميس، الجزائريَين مهدي عبيد شارف وعبد الحق إيتشعلي، ضمن قائمة حكام مونديال روسيا المُبرمج ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويلية المقبلَين.
وسيُشارك حكم الساحة مهدي عبيد شارف (38 سنة) لِأوّل مرّة في تظاهرة كأس العالم، بينما سبق لِزميله الحكم المساعد عبد الحق إيتشعلي (37 سنة) حضور فعّاليات مونديال البرازيل 2014.
ويحمل مهدي عبيد شارف (الصورة المُدرجة أعلاه، يمينا) شارة الفيفا الدولية منذ عام 2011، بينما منح الإتحاد الدولي لكرة القدم زميله عبد الحق إيتشعلي (الصورة المُدرجة أعلاه، يسارا) الشارة ذاتها عام 2009.
وتُعتبر مشاركة مهدي عبيد شارف وعبد الحق إيتشعلي في المحفل الروسي، جدّ مستحقة. بِالنظر لكفاءتهما وإدارتهما بِامتياز كبرى المقابلات الدولية، وعلى الصعيد الإفريقي تحديدا.
وسبق للتحكيم الجزائري أن حضر نهائيات كأس العالم، في مونديال إسبانيا 1982 مع بلعيد لكارن، ونسخة إيطاليا 1990 مع محمد حنصال، وطبعة البرازيل 2014 مع جمال حيمودي وعبد الحق إيتشعلي.
وفضلا عن مهدي عبيد شارف، عيّنت الفيفا 35 حكم ساحة، بينهم 5 أفارقة من السنيغال وغامبيا ومصر وزامبيا وإثيوبيا (دون احتساب زميلهم االجزائري/ 6 في المجموع). وأيضا 63 حكم ساحة، بينهم 10 أفارقة: من الجزائر (عبد الحق إيتشعلي) والمغرب والسودان والبورندي والسنيغال (2) وأنغولا وتونس وكينيا وجنوب إفريقيا. فضلا عن ذلك، يوجد في القائمة 3 حكام ساحة من عرب آسيا: السعودية والإمارات والبحرين، من أصل 6 حكام ينتمون إلى هذه القارة. و 5 حكام مساعدين: السعودية (2) والإمارات والبحرين وقطر، من أصل 10 حكام ينتمون إلى القارة الصفراء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!