-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصناعة تجدد دعواتها لاحترام التعليمة الأخيرة:

الحكومة تحاصر وكلاء السّيارات وتطالبهم بالشّفافية في الأسعار!

إيمان عويمر
  • 14534
  • 26
الحكومة تحاصر وكلاء السّيارات وتطالبهم بالشّفافية في الأسعار!

طالبت وزارة الصناعة والمناجم، وكلاء السيارات المركبة في الجزائر بتطبيق التعليمة الصادرة عن مصالحها قبل 20 يوما، والقاضية بضرورة التحلي بالشفافية في أسعار السيارات، مؤكدة حرصها على حماية المواطنين ومتابعة الملف خطوة بخطوة تفاديا لأي تجاوزات.
وقال يوسف يوسفي، في زيارة قادته إلى ولاية برج بوعريريج، الإثنين، إن: “ّالدولة الجزائرية تشجع سياسة صناعة السيارات وليس التركيب من خلال رفع معدل الإدماج”، مشددا “نريد شفافية الأسعار التي من شأنها حماية المستهلك والمواطن ومساعدة المنتج”. وأكد الوزير متابعة مصالحه لملف أسعار السيارات المركبة محليا خطوة بخطوة، الذي لايزال قيد الدراسة على مستوى وزارة الصناعة والمناجم.
وأعطى يوسفي الانطباع بأن الحكومة غير راضية على أسعار السيارات التي يعتمدها الوكلاء الناشطون في مجال التركيب، عندما قال: “المصانع التي حصلت على تراخيص التركيب في الجزائر مطالبة باعتماد الشفافية مع زبائنها”، معتبرا أن صناعة السيارات من دون مناولة “لا معنى لها”، مشيرا إلى “أن الهدف من خلال تشجيع نشاط المناولة هو الوصول إلى صناعة مكونات السيارات وتشجيع المصنعين على اقتحام هذا النشاط الذي سيرفع نسبة الإدماج المحلي ويساهم تدريجيا في خفض أسعار السيارات المصنعة محليا”.
ويأتي تصريح المسؤول الأول على قطاع الصناعة، بعد 20 يوما من الإعلان عن وثيقة تحوي أسعار السيارات الحقيقية عند خروجها من المصنع، وهو الأمر الذي كشف عن فوارق هامة بين الأسعار المعتمدة داخل مصانع تركيب وتجميع السيارات، وبين تلك المعمول بها في أسواق السيارات والتي تتعدى في معدلها 30 مليون سنتيم.
وخلفت هذه التعليمة جدلا واسعا، على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن نشطاء عن حملة وطنية لمقاطعة شراء السيارات حتى يتم تخفيض أسعارها، كما أثر هذا الوضع على أسواق بيع السيارات المستعملة والتي تراجع الإقبال عليها في الأيام الأخيرة، في وقت لا يزال وكلاء السيارات يلتزمون الصمت ولا يرغبون في التعليق على تعليمة وزارة الصناعة والمناجم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • jamel barikafrança

    نفخ العجلات وحامييهم في السلطة. allha yrham boumedienne

  • مي راجججج

    شعب جيعان مادي ينخرط في حملة مقاطعة للسيارات وكل الشعب يحب يكسب سيارات آخر طراز في هده فحل رغم أنه لا يعرف حتى من أين بدأت حملة المقاطعة عبر الفيسبوك من المغرب لطرد مركبي سيارات من الجزائر ويبقى هو يصدر أو من أطراف تريد إفلاس فولسفاكن ..أو من جزائريين في مركز القرار غير متفاهمين على المغانم ...إدا كان شعب فحل صح لمادا سكت على وصول بعض الوجوه لمركز القرار الدين هم شركاء في المشاريع ولمادا لم ينتفض ضد التصحر الصحي و رداءة التعليم بمعنى لابد من مقاطعة منبع الفساد والمافيا والتغريب وسوء التسيير .الافعى تقتل من الرأس وليس من الدنب

  • العربي

    لم يتجرا اصحاب نفخ العجلات على رفع الاسعار ان لم يكن هناك اطراف تدعمهم و في اعلا هرم السلطة ولماذا لم تتحرك الحكومة لحماية المواطن من قبل ام ان التصرف الحضاري للشعب وحملة ((خليها تصدى)) اثرت بشكل كبير على اصحاب نفخ العجلات وحامييهم في السلطة.

  • +7

    وهو الأمر الذي كشف عن فوارق هامة بين الأسعار المعتمدة داخل مصانع تركيب وتجميع السيارات، وبين تلك المعمول بها في أسواق السيارات والتي تتعدى في معدلها 30 مليون سنتيم.
    ********
    مقارنة أسعار السيارات تكون من البلدان الاخرى ولا تكون من مصنع نفخ العجلات و الوكلاء المعتمدين
    لأنه في الاصل اسعار مصانع النفخ مبالغ فيها و ليست حقيقية
    ***********
    خليهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصدي

  • ZAYDOUNE

    KHALIHA TSSADI

  • الزعيم

    لا حكومة و لا هم يحزنون, كل مستوردي السيارات و لا أقول المصنعون لأنه لا توجد في بلادنا مصانع كلهم مسنودون إلى جدار صحيح لا و لن يمسهم أحد , مجرد ذر للرماد في العيون, أين كنتم منذ ثلاث سنوات و هم ينهبون جيوب المواطنين؟؟؟
    المقاطعة هي الوسيلة الوحيدة التي تجبر هؤلاء الفراعنة على تخفيض السعر و لا شيء غير المقاطعة.
    ماشي خليها تصدي لالا أديها لوليدك إيسوقها....

  • BOB 05

    تحرك الحكومة ماهو الا نتيجة لتحرك الشعب، وتدخل الحكومة في هاذ الوقت بالذات سيكون في صالح المتعاملين بالتاكيد لان السعر المرجعي والسعر المطلوب من طرف الشعب مازال اقل بكثير من ذاك المدروس من طرف الحكومة.

  • وليد رحوية

    خليها تصدي....وأخيرا الشعب فطن وتوحد على حاجة مليحة واللي هي مقاطعة المافيا اللي راهم باغيين ينهبو اموال الشعب....كيفاه ندير ثقة في سيارة مركبة في الجزائر والفساد موجود في معظم المؤسسات ...وبهذا السعر الخيالي بدون احترام المعايير العالمية.....هل ممكن هذي السيارات تعاود تباع في اوربا؟ .....وزيد علاه المسؤولين مايشروهاش وتلقاهم يشرو غير مرسيديس وعلامات ذات الجودة الاوربية ....يعني باغيين يجربو في الشعب المسكين ومن جيهة يقولك الحد من حوادث المرور وينهبو امواله باش يبقى يخمم برك في قوت يومه ومايلهاش للسياسة ويبقاو الفوق يحكمو كيما يبغو ...الحمد لله انه الدنيا هذي فانية....حسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد

    مع ببداية ظهور بوادر نجاح الحملة مع التخفيظات المزعومة، ماذا لو إنخقظت الاسعار الى مستويات قياسية و اصبحت في متناول الجميع مثلا بيكانتو اصبحت 90 مليون، فأنت تعلم عقلية الجزائري بطبعه ملهوف فسوف تكون النتيجة إقبال كبير جدا جدا و قد ينفذ مخزون مصانع النفخ في ظرف أسبوع و بالتالي تعود ممارسات تأجيل الأستلام السيارات بحجة عدم و جود سيارات، ثم شيء فشيء تبدأ زيادة الاسعار ولو بنسبة بسيطة و مع مرور الوقت يعود الوضع كما كان قبل المقاطعة بل أسوأ و تضيع الجهود و يحدث يأس من التغيير أصلا، و بالتالي يحدث لنا كشعب قام بثورة ونال الاستقلال لكن لم يحضر لمرحلة ما بعد الاستقلال،

  • علي

    خليها تصدي دئما وراه جاي دور اشياء اخرى متتقلقوش

  • ابوعمر

    أي حكومة وأي شفافية..وهل يعقل المزور والغشاش يدعي الشفافية...وغدا سنسمع عن لصوص تحولوا الى أئمة...

  • ramed

    و متى كانت الحكومة تحرص على حماية المواطنين. لو لا الحملة التي قام بها المواطنون خليها تتصدى عبر شبكة التواصل فايسبوك ما تكلم هذا الوزير على غلاء السيارات. تصريحاته و وعوده الكاذبة لا أساس لها من الصحة. قرار تخفيض الاسعار هو بيد المواطبين عبر المقاطعة. المقاطعة و ما ادراك من المقاطعة هي السبيل الوحيد لمحاربة السماسرة و المضاربين و رجال الاعمال المصنعين.

  • محمد

    خليها تصدى

  • ALOLA

    خليها تصدي ....

  • lamine MIra

    لا نريد سيارة ان امتلك المال و الحمد لله لن اشتري سيارة لان القضية اصبحت قضية كرامة و محاربة فساد و التى اصبحت الدولة تتستر علية

  • توفيق

    نتمنى حدوث ذلك لأن هذه المراكز تعد بمثابة مخازن لتجميع السيارات وليست مصانع تركيب ولا تصنيع فهؤلاء المحتكرين لهذا المجال يستوردون السيارات تقريبا جاهزة وهذا بتصريح من أحدهم (منذ2014 لم نر عملية التصنيع على شاشة التلفاز) ويبيعونها بأسعار خيالية وليس هذا فحسب بل يجبرون المواطن على إقتنائها بالقرض الربوي فإذا ماأردت شراء سيارة بالكاش فهذا يعد مستحيل وياليتها تقف عند هذا الحد بل يجبرون الشاري -بعد أن يدفع الملف على مستوى البنك - على دفع حوالي 15 مليون زيادة تحت ما يسمى (les accesoires) ثم ينتظر لمدة تزيد عن 5 أشهر لإستلام هذه السيارة لا يحدث هذا الشيء إلا في الجزائر كل هذه العراقيل من أجل سيارة ؟؟

  • A.MIMOUNE

    المقاطعةة الصحيحة هي اللتي تجبر هؤلاء الدناصرة لخفظ الاسعار لاتعليمة ولا هم يحزنون لان كل شيئ منهم واءليهم

  • عبدو

    اين كانت الوزارة في البداية

  • Na

    خليها تصدي نعم للمقاطعة لا لشراء الخردة بأثمان خيالية صبرا جميلا يا جزائريين لو نواصل مدة 2 شهريين متتاليين سوف ترون انخفاض الاسعار لا مثيل له و تعود اسعار 2014 و 2015 تحيا الجزائر و الجزائريين الشرفاء النزهاء

  • Abdel

    أين كنت ياوزير منذ مدة طويلة ومافيا السيارات يبيعونها بثلاثة أضعاف أصبح ألمواطن عندكم لا يساوي شيئا كل واحد يبيع ويشترط الثمن كما يشاء الطبيب لا رحمة فيه وليس الكل مؤهلين الا في الثمن بائع السكر الزيت الفرينة

  • ابو ادم

    القناعة تاج على رؤس اصحابها
    وهدي الصيفة انقرضة في مجتمعنا لو كانت التكليف ب100دج فالبائع يريد البيع بمليون وقنع نفسه ان له الحق في ذالك
    اللهم اطرح القناعة في للنفوس والبركة في العمر والصحة والمال

  • Hara Mokrane

    على الأقل إذا كان على السلطات نية و لو بسيطة لتفعيل متابعة و مراقبة الأسعار التي يعلنها هؤلاء شبه المصنعين لسيارات و ترى أنها غير متطابقة لسعر الحقيقي في السوق المحلية والدولية يجب أن تبدأ بنفسها مثلاً أن الدولة الجزائرية طرف و شريك ب51% في مصنع رونو Renault بو هران تخفض سعر هي أولا ثم ترى ماذا سيحدث الأخرين.

  • محمد

    ياو ماتهفوناش انما المقاطعة هي التي حاصرتكم وانتم تعلمون ان الامور بدأت تفلت من ايديكم لذت بدأتك تحرككم الغبي وزارة ولاتعرف مايجري اللي مابيعرف يقول عدس

  • مراد المقاطعة

    خليها تصدي

  • amine

    انا لا اسميهم وكلاء السيارات بل عصابات السيارات لان اغلب سياراتهم التي يستوردونها من الخارج يوفضلونا بيعها في الاسواق الاسبوعية وباثمان خيالية بدل في محلاتهم اما اذا اراد المواطن شراء سيارة من عندهم فيجب عليه انتضار عام كاملا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

  • البشير بوكثير برج بوعريريج

    عصابة من اللصوص ومصاصي دماء الشعب الغلبان.