-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس اتحاد الخبازين:

الخبازون ملزمون بالمداومة يومي العيد

وهيبة سليماني
  • 426
  • 5
الخبازون ملزمون بالمداومة يومي العيد
أرشيف

أكد رئيس الاتحاد العام للخبازين الجزائريين، يوسف قلفاط، أن مادة الخبز ستكون موفرة يومي عيد الأضحى، حيث تم توجيه تعليمات صارمة للمخابز المعنية بالمداومة لاحترام القانون وعدم مخالفة النظام كي لا تعرض نفسها للعقوبة.
وقال إن تجربة الأربع سنوات الأخيرة، والمتعلقة بعيدي الأضحى والفطر، جعلت أصحاب المخابز يلتزمون بالعمل خلال عطل المناسبات لتوفير مادة الخبز للمواطن الجزائري، معربا عن ارتياحه لحل مشكل انقطاع التيار الكهربائي الذي عرفته الكثير من المخابز في السنوات الأخيرة، ولم يبق حسبه إلا مشكل هامش الربح الذي يطالب الخبازون برفعه.
وأشار في سياق حديثه، إلى أن محترفي صناعة الخبز الذين ذهبوا في عطلة صيفية خلال شهر أوت، والذين تشملهم قائمة المداومة ملزمون بالدخول يوم 21 أوت للعمل يومي عيد الأضحى، حتى يمكن إبقاء كمية الإنتاج اليومي 70 مليون خبزة وهي الكمية المطلوبة يوميا طيلة السنة.
وفيما يخص الخبز المحسن، قال يوسف قلفاط، إن اغلب المحلات التي تبيع هذا الخبز تقع في الأحياء الراقية في الجزائر، فيما يبقى الخبز العادي لمتوسطي الدخل والفقراء، موضحا أن خبز الفرينة المدعمة غير صحي ولا يتوفر على فوائد غذائية.
ودعا الحكومة إلى توفير الدقيق اللين الكامل “الفرينة”، ليكون في متناول الخبازين، مستغربا من عدم توفرها رغم أنها إنتاج جزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Jamel

    قييو يا فاقو

  • العربي البركاني

    أنا أعبر عن رأيي الشخصي و رأي الكثير من العقلاء ، الناس أتعيد كل واحد في دارو و الخبازين يخبزون لهم هذا ليس عدل تتذكرون التجار يوم الأعياد فقط ، نرجوا من المعنيين إعادة النظر في هذه المهزلة ، كل واحد ادير أحسابو أسبوع فقط ....

  • علال

    خرطي يوم العيد لن تجد لا خبزا ولا هم يحزنون وعليك بالجري طولا وعرضا ربما تجد مخبزة مفتوحة كل مناسبة يحدث هدا الخلل في كل القطاعات من ندرة للاشياء وهدا مفتعل ... علما وان هده الظواهر كانت منعدمة تماما ماضيا ...ورؤساء الاتحاديات لا يظهرون الا في المناسبات من اجل الكدب ...

  • Drbad

    Certain fabricant de pain dite traditionnel ou khoubze soufi font du pétrissage dans les locaux exzgue et donnant directement au voix publique. Normalement les service d'hygiène doit NT rapeller les cahier de charge de la fabrication car le pétrissage est du type bactériens . une .contamination et vite obtenu si l'ate'ier n'est isolé ferLe et Tamise par la faillance anti acide

  • العباسي

    والله نكونو ناسيين يا شروق وتفكرونا والله ما يسمعو لواحد هاد الخبازين و التجار عارفين ماكاين والو لا متابعه و لا محاسبه