-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تعرض شويخ "إلى آخر الزمان"

“الدار البيضاء” المغربية تكرم المخرج أحمد راشدي

حسان مرابط
  • 659
  • 2
“الدار البيضاء” المغربية تكرم المخرج أحمد راشدي
ح.م
أحمد راشدي

احتفى مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الإثنين، خلال السهرة الافتتاحية التي حضرها نجوم السينما العربية، بالمخرج الجزائري المعروف أحمد راشدي، وكرمه إلى جانب المغربية أمل عيوش.
وشهدت السهرة الافتتاحية حضورا لافتا لنجوم السينما العربية منهم أحمد وفيق، وباسم سمرة، وآسر ياسين، ولطيفة أحرار، عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، ومحمد الشوبي، وماجدة بنكيران، وفاطمة بوجو، وكذلك الممثلة الأردنية علا فارس وغيرهم.
وإلى جانب تكريمه في الطبعة الأولى لمهرجان الدار البيضاء، يسجل راشدي حضوره أيضا كرئيس لجنة تحكيم بهذه التظاهرة، إضافة إلى كاتب السيناريو المصري تامر حبيب، والممثلة اللبنانية كارمن لبس، والناقد السينمائي البحريني حسن حداد.
ووفق مواقع مغربية، قالت مديرة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي فاطمة النوالي آزر إنّ الدورة الأولى من هذا الحدث الفني، سعت لاستقطاب نجوم السينما من أجل ضمان إشعاع لا يقل عن المستوى المطلوب في مثل هذه التظاهرات.
وممثلة للسينما الجزائرية، تعرض المخرجة الشابة ياسمين شويخ فيلمها الروائي “إلى آخر الزمان” ضمن المنافسة الرسمية، التي تسجل تنافس عدّة أفلام على جوازئها وهي فيلم “وليلي” للمخرج المغربي فوزي ينسعيد، وفيلم”مسافر”: حلب – إسطنبول” للمخرج التركي أنداش هازيندا أوغلو، وفيلم “تراب الماس” للمخرج المصري مروان حامد، إضافة إلى فيلم “ولدي” للمخرج التونسي محمد بنعطية، وفيلم “الرحلة” للمخرج العراقي محمد الدراجي، وفيلم “إلى آخر الزمان” للمخرجة الجزائرية ياسمين الشويخ، وفيلم “كتابة على الثلج” للمخرج الفلسطيني “رشيد مشواري”، ثم فيلم “كيمره” للمخرج الإماراتي عبد الله الجنيبي.
يذكر أن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، يستمر إلى غاية 15 ديسمبر الحالي، بعرض أفلام مغربية وعربية، في كل من سينما ريالطو، وسينما الريف، وسينما ريتز، مع تنظيم ورشات بمدرسة الفنون الجميلة، والمعهد الوطني للموسيقى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي الهادي

    إيبانلي أن السيد أحمد راشدي شخص صادق وكريم وتنطبق عليه مقولة "إذا كرمت الكريم ملكته"

  • الشيخ عقبة

    تكريم هذا المخلوق من المملكة المغربية يوحي بجلاء أن الكريم والمكرم لباس بيهم في كلش ماعدا الفن .