-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية تمت على مراحل بواسطة صكوك مزوّرة

الدرك يحقق في سحب أموال من حساب زبونة متوفاة بغليزان

الشروق
  • 818
  • 1
الدرك يحقق في سحب أموال من حساب زبونة متوفاة بغليزان
أرشيف

علمت “الشروق” من مصادر موثوقة أن مصالح الدرك الوطني بغليزان فتحت تحقيقا معمقا بعد تلقيها لشكوى تتعلق بسحب أموال من حساب بريدي لسيّدة متوفاة منذ ثلاث سنوات تدعى “ع. خ”.
وذكر ذات المصدر أنّ العملية تمت على مراحل، حيث تمثلت المرحلة الأولى في أربع عمليات سحب على مستوى مركز بريد وادي ارهيو والمقدرة بقرابة 20 مليون سنتيم، فيما تمت المرحلة الثانية بعملية سحب مبالغ مالية أخرى من مركز بريد غليزان على شكل خمس عمليات صرف وقدر مجموع الأموال المسحوبة بنحو 80 مليون سنتيم.
وحسب مصادرنا دائما، فإن مصالح بريد غليزان، كانت قد اكتشفت صكوكا بريدية مزوّرة، بعد اكتشافها بأن هناك أشخاصا كانوا يسحبون أموال المتوفاة من حسابها البريدي بواسطة صكوك بريدية مزيفة من دون أن يتفطن أمين الصندوق لذلك. كما أن ملف الزبونة لم يتم تجديده طبقا للقانون المعمول به لدى مديرية البريد، والذي ينص على أن ملفات الزبائن تجدد كل سنة بالنسبة للزبائن المتوفين.
وكشفت مصادر “الشروق”، أنّ لجنة التحقيق التي ترأسها رئيس خلية التفتيش بوحدة بريد الجزائر، سترفع تقريرا مفصلا إلى الهيئة الوصية للنظر في القضية ، فيما لا تزال التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الوطني بغليزان متواصلة للكشف عن المتهمين وإحالتهم على القضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • El AMANA

    De 1981 à 1984 j'ai été agent dans un bureau de poste. Nos ressortissants résidant en France envoyaient des colis postaux dont les contenus n'étaient à 90% que de la fripe. Figurez-vous, des agents indélicats les ouvraient je ne sais pas où et choisissaient les objets qui les intéressaient et les renvoyaient aux bureaux de postes pour les remettre à leurs destinataires. Bien entendu, en manque de poids, on les faisait choisir soit de les retirer tels quels, soit de les refuser en les renvoyant à l'expéditeur avec la mention" retour à l'envoyeur".