-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه  

الشروق أونلاين
  • 2449
  • 0
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه  

ووري جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الثرى، الخميس، في مسقط رأسه بمشهد في أقدس ضريح شيعي في البلاد.

وبعد مراسم تشييع استمرت يومين وحضرها آلاف الأشخاص وتم وضع جثمان رئيسي، الذي قتل في حادث تحطم مروحية رفقة ووزير خارجية البلاد وستة آخرين، الخميس، داخل قبر في ضريح الإمام الرضا في مشهد.

ويعد رئيسي أول مسؤول حكومي كبير يدفن في الضريح منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

وتوفي رئيسي حين تعرضت المروحية التي كان يستقلها لحادث “هبوط صعب”، بينما كانت في طريقها إلى تبريز، بعد مشاركة الوفد الإيراني في مراسم تدشين سدّ عند الحدود مع أذربيجان حضره الرئيس الإيراني ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

مرت بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني تبدأ من مدينة تبريز

وبدأت، الثلاثاء21 ماي الجاري، في مدينة تبريز في شمال غرب إيران مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي توفي الأحد في حادث تحطم مروحية مع عدد من مرافقيه.

ونقل التلفزيون الرسمي صورا لآلاف الأشخاص الذين احتشدوا وسط مركز محافظة أذربيجان الشرقية حاملين صور الرئيس والضحايا السبعة الآخرين في الحادث.

وبحسب مساعد رئيس الجمهورية للشؤون التنفيذية محسن منصوري، فإن مراسم تشييع ضحايا الطائرة ستقام بمدن تبريز (مركز محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب)، ثم مدينة قم عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء (جنوب العاصمة طهران)، وصولا إلى العاصمة طهران حيث سيؤدي المرشد الأعلى علي خامنئي الصلاة على الجثامين ليل الثلاثاء.

وستجوب الجنازة بيرجند (بمحافظة خراسان الجنوبية، جنوب شرق) ومشهد (بمحافظة خراسان الرضوية، شرق إيران).

وسيوارى الرئيس إبراهيم رئيسي الثرى مساء الخميس في مسقط رأسه مدينة مشهد.

وأعلن منصوري، أنه سيتم تعطيل الدوام الرسمي، الأربعاء، وإلغاء امتحانات نهاية السنة المدرسية بدء من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع الجاري إلى أن يتم تحديد موعد آخر في وقت لاحق.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، تم عرض جثامين الرئيس الإيراني الراحل ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، على الطب الشرعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!