-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس تبون يعزي في وفاة الفنانة فريدة صابونجي

الشروق أونلاين
  • 2516
  • 0
الرئيس تبون يعزي في وفاة الفنانة فريدة صابونجي
ح.م
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برسالة تعزية إلى عائلة المرحومة الممثلة القديرة والمسرحية فريدة صابونجي التي وفاتها المنية، السبت، عن عمر ناهز 92 عاما.

وجاء في رسالة تعزية الرئيس تبون: “تلقيت ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الفنانة المرحومة فريدة صابونجي”.

“وبهذا المصاب الجلل، نودع اسما لامعا من كبار الفنانين الجزائريين، فلقد نالت المرحومة رفقة ثلة من الفنانين التقدير والاحترام من خلال ما قدمته من أعمال مسرحية وسينمائية راقية، وكانت بذلك مثالا لأجيال من الفنانين”, يضيف رئيس الجمهورية.

واستطرد الرئيس تبون في رسالة التعزية: “وإذ نسلم بقضاء الله وقدره، أتوجه إلى أهل الفقيدة، وإلى الأسرة الفنية والثقافية بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته، ويسكنها الفردوس الأعلى، ويلهم الجميع جميل الصبر والسلوان، عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم”.

الفنانة القديرة فريدة صابونجي في ذمة الله

توفيت، السبت، الفنانة والممثلة القديرة فريدة صابونجي عن عمر ناهز 92 عاما.

وتعد الراحلة ممثلة سينمائية ومسرحية ، من مواليد الثلاثينيات بحي الدويرات مدينة البليدة، اشتهرت بآداء أدوار المرأة الغنية والشخصية القاسية أحيانا.

دخلت المسرح في سن مبكرة جدا حيث كان عمرها آنذاك حوالي 13 سنة، ووقفت على ركحه إلى جانب كبار الفنانين، على غرار محي الدين بشطارزي، رويشد، محمد التوري وغيرهم.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!