-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرجال يدخنون بسبب السعادة والنساء بسبب الإجهاد النفسي!

نادية شريف
  • 8572
  • 5
الرجال يدخنون بسبب السعادة والنساء بسبب الإجهاد النفسي!
ح.م
النساء يواجهن صعوبة أكبر في التخلص من التدخين

أجرى العلماء دراسة لأسباب استمرار الرجال والنساء في التدخين، رغم محاولاتهم للتخلص من هذه العادة الكريهة.

وبينت نتائج الدراسة التي أجريت في الجامعة الطبية في فيينا أن الإدمان على النيكوتين مختلف بين الرجال والنساء، وأن النساء يواجهن صعوبة أكبر في التخلص من هذا الإدمان.

كما بينت نتائج الدراسة، أن الرغبة في التدخين لدى النساء سببها الإجهاد النفسي، وهن يبدأن بالتدخين في وقت مبكر.

أمّا الرجال فيدخنون في حالة الراحة والشعور بالسعادة، ويبدأون بالتدخين في وقت متأخر. وأصبح واضحا أن النيكوتين في جسم المرأة يٌمتص بسرعة، لذلك تظهر الرغبة في التدخين لديهن أسرع مما لدى الرجال. أي أن النساء يواجهن صعوبة أكبر في ترك التدخين.

كما أن محاولات الإقلاع عن التدخين يمكن أن تؤدي إلى عدة ظواهر سلبية، مثل الكآبة والقلق والأرق وغيرها، وهذه الظواهر بدورها تزيد من كمية السجائر التي تدخنها المرأة. وأكدت الاختبارات على أن العديد من النساء المدخنات لا يتركن التدخين خوفا من زيادة وزنهن.

ويشير الباحثون إلى أن الشخص الذي بدأ  يدخن في سن مبكرة يصعب عليه ترك التدخين أكثر من الذي بدأ يدخن في وقت متأخر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • نائلة

    مرّة في مطار السانية رأى إبني الصغيرعمره10 سنوات إمراة تدخن قام يصرخ مندهشا لم يصدّق ما تراه عيناه(يا مرا تكمي) قام زوجي بأخذه بعيدا عنها وراح يشرح له الوضع بالرغم من انه لا يوجد شرح منطقي ،كنا ذاهبين في نفس الرحلة والصدفة جعلت تلك المراة(جزائرية) تجلس مقابل أطفالي ،كنت كلما أنظر إلى إبني أرى نظرات الكره والغضب والإشمئزاز يُوجهها لتلك المرأة ما أردت قوله ان الفطرة لا تقبل هكذا تصرف سواء للرجل أو المراة لكن عند هذه الاخيرة أكثر لا نقبلها منها أكثر ،الله يعفو على الجميع ويتخلصوا من هذه البليّة

  • ام ليلى

    التدخين هو مصيبة كبرى ان ابتلي بها الانسان تقتله ببطئ فكما قال الاخ الامازيغي الشاوي هو يساوي كل الاشياء السيئة في الدنيا،اكره الدخان و لا احتمل رائحته و اشمها من بعيد فتخنقني،المراة المدخنة بالنسبة لي لم تعد مراة فهي مع مرور الوقت تصير رجل،ـفقد انوثتها و كل شئ فيها يجعلها امراة،مهما بلغ مستواها العلمي،الثقافي، المعرفي،بالنسبة لي لا قيمة لها ان مسكت سيجارة في يدها،اقرف من رؤية امراة بيدها سيجارة،و ان وقع نظري عليها بالصدفة اغمض عيني بسرعة،قد تجدون في دلك مبالغة و لكن هي الحقيقة و اكثر.

  • نعيمة

    التدخين اكبر مفسدة للعقل و الجسم و النفس ، الله يهدي المدخنين و يفَيَّقهم برواحهم ، المصَّنع يكتب في العلبة التدخين مضر بالصحة و هو الذي يدرك بأن لا حيلة للمدخن عليه و متأكد من أنه لن يتركه إلا أن يتداركه الله برحمته.
    و لا ننسى المشاكل التي لا حصر لها مع الرجل المدخن سواء كان أب أخ أم زوج خاصة في شهر رمضان ، النرفزة و فقدان الأعصاب بسرعة ، الله يصبّر الناس اللي عايشين معاه. و يشافي المدخنين ويهديهم الى سبيل الرشاد

  • السيدة حلزونة

    أحتقر المرأة المُدخّـِـــــــــــنة ، و أعاف الرّجُـــــل المُدخّـِـــــــن

  • امازيغي شاوي

    الله يبعدو علينا...التدخين= الحرام+ الامراض- القلب..ارتفاع الظغط..السرطان عافانا الله..فقدان الشهية..رائحة الفم الكريهة وتضرر الاسنان..اسوداد الوجه..عافنا الله من هده الاعراض والامراض +خسارة المال.. اخطيكم من الدخان