-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

السعودية تتعرض لموجة برد قارس لم تشهدها منذ 30 سنة

الشروق أونلاين
  • 1586
  • 0
السعودية تتعرض لموجة برد قارس لم تشهدها منذ 30 سنة

تتعرض المملكة العربية السعودية خاصة في المناطق الشمالية والشرقية والوسطى إلى موجة من البرد القارس الذي لم تشهده السعودية منذ أكثر من 30 سنة.وفي العاصمة السعودية سجلت درجة الحرارة انخفاضا كبيرا في صباح اليوم بلغ الصفر المئوي، وشهدت انخفاضا ملحوظا في عدد المارة والسيارات ،حيث لزم العديد من المواطنين والمقيمين المنازل خلال الفترة الصباحية.
ولم تشهد الشوارع أي حركة إلا عند بداية ساعات العمل. كما شهدت الرياض اقبالا كبيرا على شراء الملابس الشتوية ومستلزمات التدفئة وزيادة في أسعاره، وارتدى الجميع الملابس الشتوية السوداء وأغطية الرأس والشالات وكل ما من شأنه الوقاية من البرد الذي لم يشهده المواطنون والمقيمون في الرياض منذ عدة سنوات.
وفي المناطق الشمالية من السعودية أدت موجة البرد القارس الى وفاة عدد من الأشخاص ونفوق العديد من المواشي عندما انخفضت درجة الحرارة يوم أمس الى 6 درجات تحت الصفر في تبوك وعرعر وسكاكا بالمناطق الشمالية من المملكة.
وفي القريات بالمنطقة الشمالية سجلت درجات الحرارة 9 تحت الصفر ما أدى الى تجمد المياه وتكسر أنابيب المياه التي بقيت طيلة النهار في حالة تجمد فيما شهدت محطات بيع الكيروسين (الجاز) ارتفاعا على الطلب بشكل كبير. وأدى البرد القارس في السعودية الى غياب العديد من الموظفين عن أعمالهم ورفع نسبة غياب طلاب المدارس خلال اليومين الماضيين.

ــــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!