-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفائزة البلغارية تبعث برسالة تصالح للوطن العربي وفاروق حسني يصرح

“السفير الأمريكي واللوبي الصهيوني في فرنسا سببا هزيمتي في اليونسكو”

الشروق أونلاين
  • 7371
  • 14
“السفير الأمريكي واللوبي الصهيوني في فرنسا سببا هزيمتي في اليونسكو”

صرح، الأربعاء، وزير الثقافة المصري فاروق حسني من مطار القاهرة فور عودته من باريس أن فشله في الفوز بمنصب المدير العام لليونسكو يؤكد أن هذه المنظمة أصبحت “مسيسة”. وقال حسني إن “السفير الأمريكي كان يتصرف بقوة وبكل ما يمكنه من إمكانيات لمنعي من الفوز بالمنصب”. وتابع أن “كل الصحف والضغوط الصهيونية كانت ضدي بشكل رهيب”.

  • هذا وكانت نتيجة الجولة الخامسة التي حسمت التنافس لصالح البلغارية ايرينا بوكوفا التي توجت أيضا بلقب أول امرأة ستجلس على كرسي المدير العام للمنظمة موضوع الساعة وافتتاحية أغلب الصحف المصرية الحكومية منها والمستقلة وحتى التي عارضت ترشيحه من البداية، حيث وصفت الصحافة المصرية أمس هزيمة فاروق حسني بتوسيع هوة صراع الحضارات وبررت الهزيمة بتصريحات حسني المعادية لإسرائيل. وقالت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة إن “صراع الحضارات حسم معركة اليونسكو” معتبرة أن “تحالف اللوبي اليهودي مع الولايات المتحدة وأوروبا نجح في إسقاط مرشح الجنوب فاروق حسني بعد معركة شرسة خاضها الوفد المصري بشرف في مواجهة دول الشمال”. وأكدت صحيفة “الأحرار” المعارضة أن حسني “تعرض لحملة شرسة شنتها ضده صراحة الإدارة الأمريكية بتحريض يهودي”.
  •  وكتبت صحيفة “الأهرام المسائي” الحكومية أن “حملة فاروق حسني تعرضت لهجوم غير حضاري من جانب مثقفين يهود في فرنسا”. وأضافت أن “التربيطات (المناورات) التي قادها السفير الأمريكي في اليونسكو الى جانب الإعلام الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة نجحت في إقصاء فاروق حسني عن رئاسة المنظمة الدولية”. في حين اعتبرت صحيفة “روزاليوسف” الحكومية أن الجولة الحاسمة للانتخابات جرت “في أجواء أقل ما توصف به هو أنها حرب حضارية طاحنة تؤكد أن الغرب يقف ضد الآخرين في اللحظة الحاسمة على أساس الدين”. من جهتها قالت أمس الدبلوماسية البلغارية إرينا بوكوفا الرئيس الجديد لمنظمة الثقافة والعلوم والتعليم التابعة للأمم المتحدة أن الهيئة “بحاجة لإصلاحات” وبعثت برسالة تصالحية للعالم العربي بعد هزيمة المرشح المصري للمنصب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • كونطر لمصر

    فرحة من كل قلبي كي خسر ممثل دولة مصرئيل

  • رشيد

    لو نفرض اجنبي من اروبا شارك في رئاسة جامعة العربية من سينجح ؟ طبعا العربي ة فيقولون االاروبيون اللوبي المصري و السفير الجزائر هم من خساروني فاروق حسني له انتقادات كثيرة في مصر حتى انه استقال و هو يريد فقط مصلحة مصر ليس الا لو كان رئيس العالم لكرة القدم مباشرة سياهل مصر 2010 فوقوا ..........

  • فاطمة بنت الجزائر

    جزاء سنمار، فبعد كل التنازلات التي قدمتها يأ أخينا و لكنك لم تنل رضى أسيادك، من طلب العزة في غير لله فقدها.

  • imad

    بسم الله الرحمان الرحيم
    عيد كل المسلمين مبارك و كل عام و نحن بخير إن شاء الله
    و الله إستغربت لما قرأت بعض التعليقات التي تأسف لخسارة هذا الزنديق لهذا المنصب.
    ألأنه عربي فنشجعه?
    هذا لا يليق. يجب أن يعرف الإخوة من هو هذا الشخص أولا ثم لنرى إن كان يستحق شبئا.
    فاروق حسني الخبيث يعادي المرأة المتحجبة أكثر مما يعاديها ألكفار ووصف أصوات المؤذنين بالمساجد بأنكر الأصوات.
    إضافة إلى منحه مؤخرا جائزة لأحد أكبر أعداء الله من مصر و هو سيد القمني على رواية يسب فيها الله و الإسلام.
    فلما نعرف خبث هذا الشخص لا نعجب لما نرى الأوربيين ينكرونه. كيف لا و هو الذي لا يتردد في سب دينه و علمائه و يتنكر لأصله .
    لم ينفع أمته فكيف سينفع الغير!!!!

  • alilou

    Il y a que les aveugles, les sourds et les idiots qui continent a donner de l'importance a des organismes appartiennent au monde judeo-christianisme( Occidental) . Il est temps aux peuples du sud de se liberer de toutes organisation (onu, unesco........).Et de s'organiser entre eux pour promouvoir leurs intérêts. On oublie jamais que l'onu qui a installé l'état juif au cendre du monde arabe et musulman. Donc rien a gratter de ces organisations juives. Oublions ces organisations de honte et ce mepris.Oeuvrons comme l'IRAN pour le developpement chacun pour son pays.

  • moh

    wach dar boutrous khali maa onu ki hamo ki tou djehoum wahad

  • reda

    الف مبروك لصاحبة المبادئ السيدة ايرينا بوكوفا وسحقا للمطبعين الذين لا ملة لهم ولا دين

  • khalil

    هذا جزاء سنمار faut voir ce que l'Égypte fait pour Israël et en guise de remercient sabotage on peut dire bien fait pour vous

  • جزائري

    المصريين تلامذة لا يقرون بان كل مشاكلهم و مصائبهم من اليهود

  • احمد ابو ابراهيم

    ليس غريبا ان يقصى مرشح العرب لان في اصل تكوين جميع
    الهيئات الاممية غاية في نفس من اقصوه و هي الهيمنة الفكرية و الثقافية لتسهيل عملية الاستبلاء الاقتصادي فلا يستغرب المواطن العربي من العملية و لايستغرب من وجود
    لوبي يهودي في اليونيسكو لان الغرب و ببساطة كل متكامل
    في جميع الهيئات الدولية فالحفريات تحت المسجد الاقصى
    لها جانب ثقافي و المقصود منه سياسي.

  • محفوظ بونورة

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  • yahyaoui

    Nous sommes les premiers résponsables de nos défaites. Nous sommes divisés et déchirés. Alors ne nous parlez pas de l'ambassadeur américain ou du loby juif en france. Regardons nous en face et reconnaissons que nos résponsables ne sont pas mûr politiquement et diplomatiquement. merci de publier

  • mohamed dublin

    voici le resultat qui meritent ceux qui considerent letat juive frequentable et un partenaire de paix et faire du business avec,vraiment cest honteux (la yardou aleikoum el yahoud wa nassara ila ida tabaatou milatehoum)

  • المختار

    جزاء سنمار...يكفينا ما لقيناه من البرادعي.